تعليقاً على نتائج أول تصنيف عالمي لأفضل الجامعات في المنطقة العربية

لبنى القاسمي: جامعة زايد تسعى إلى مراتب متقدمة أكاديمياً

لبنى القاسمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد، أن الجامعة تحرص على طرح البرامج العلمية التي تتواكب مع أحدث مستجدات العصر واحتياجاته في ميدان التعليم والتثقيف والتدريب، وذلك من أجل تأهيل أجيال جديدة من الخريجين القادرين على الإبداع والابتكار والمساهمين في مسيرة التنمية المستدامة، وفقاً لتوجيهات وقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتلبية لمبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأصحاب السمو حكام الإمارات، حفظهم الله جميعا.

جاء ذلك تعليقاً من معاليها على نتائج أول تصنيف عالمي لأفضل الجامعات في المنطقة العربية أُعلِنَت تفاصيله قبل أيام، حيث تبوأت جامعة زايد فيه المركز الثالث والعشرين، وجاءت بين عشر جامعات في دولة الإمارات تم تصنيفها بين الخمسين الأوائل.

وأشارت معالي الشيخة لبنى إلى أن جامعة زايد تسعى جدياً إلى بلوغ مراتب أكثر تقدماً، مؤكدة على ما ذكرته في خطابها الافتتاحي بالمؤتمر السنوي السابع عشر للجامعة في سبتمبر الماضي من أن معاييرِ الاعتماد الدولية هي الحدّ الأدنى لما نَعتبرُهُ نحن من مستويات الجودة والتميز.

ونوهت بأن إنجازات الجامعة واضحة في تزايد عدد الطلبة والخريجين والتفوق في استخدام التقنيات الحديثة والمحمولة، كما أن الكليات ستولي أهمية كبرى للتدريب العملي للطلبة تعزيزاً للقدرة التنافسية لخريجيها.

برامج

يُذكَر أن الجامعة تقدم 19 برنامجاً أكاديمياً في مرحلة البكالوريوس تؤهل الطلبة للدخول إلى سوق العمل والتميز في مجالات عدة مثل الفنون والصناعات الإبداعية، والإعلام، والاتصال، والإدارة والإبداع التقني، والتربية، وآداب وعلوم الاستدامة.

9 آلاف طالب

يدرس في الجامعة أكثر من 9 آلاف طالب وطالبة غالبيتهم من أبناء الإمارات، والباقون من دول أخرى. وقد تم اعتماد الجامعة من قبل لجنة الولايات الوسطى للتعليم العالي في الولايات المتحدة، ويتم الاعتراف ببرامج الجامعة دولياً .

Email