مهرجان أبوظبي للعلوم يقدم فعالياته في الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تقام فعاليات مهرجان أبوظبي للعلوم الذي تنظمه لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا هذا العام، في واجهة المجاز المائية في مدينة الشارقة، إلى جانب موقعيه في كل من كورنيش أبوظبي، وحديقة الحيوانات في العين.

ويبدأ المهرجان يوم 13 نوفمبر، ويستمر 10 أيام، كخطوة تتيح للمزيد من الطلبة وعائلاتهم ومدرسيهم من مختلف أرجاء الدولة، الاستمتاع والاستفادة من العالم الرائع للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

ويستقبل المهرجان زواره في واجهة المجاز المائية في الشارقة، إضافة إلى موقعيه في كل من كورنيش أبوظبي وحديقة الحيوانات في العين.

ويقدم المهرجان في نسخته هذا العام برنامجاً حافلاً بالأنشطة والفعاليات التي ترسخ اهتمام جيل الناشئة في الدولة بالعلوم، وتشجعهم على اختيار مسارات تعليمية ومهنية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وقالت نعمة أحمد المرشودي، مديرة المحتوى في لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، «إن هذا العام شهد التوسعة لمهرجان أبوظبي للعلوم نحو الشارقة، وإنه للمرة الأولى يتم تخصيص موقع إضافي للمهرجان، بالتزامن مع فعاليات المهرجان، في كل من كورنيش أبوظبي وحديقة الحيوانات في العين، لتمكين المزيد من أبنائنا في الدولة من الاستفادة والاستمتاع بما يقدمه المهرجان من عالم العلوم الرائع على مدى أيامه العشرة».

بدوره، أعرب محمد فاضل المزروعي، مدير متنزه واجهة المجاز المائية، عن سعادته باستضافة مهرجان أبوظبي للعلوم في الواجهة المائية بالشارقة، مشيداً باختيار إدارة المهرجان هذه البقعة المميزة، لتكون أحد مواقع المهرجان، مؤكداً أن خدمة المجتمع والإسهام في تنميته والارتقاء بمقدراته هي من أهم أولوياتنا.

وتتضمن أنشطة مهرجان هذا العام في الشارقة مجموعة متميزة من المعروضات التفاعلية والعروض الشائقة وورش العمل المتميزة، حيث يستمتع زوار واجهة المجاز المائية بعروض التفاعلات الكيميائية والمفرقعات، وأسرار التقنيات العلمية والتكنولوجية المستخدمة في أحدث الإنتاجات السينمائية، وستكون ورش العمل التفاعلية الوجهة الأمثل لتلبية مختلف اهتمامات الأطفال، من تصنيع الصواريخ إلى تركيب المواد اللزجة، وصولاً إلى تركيب العطور.

ونجحت «لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا» بزيادة أعداد زواره من الطلبة ومدرسيهم، ضمن الجولات المنظمة هذا العام، دون الحاجة إلى الانتقال من الشارقة إلى أبوظبي لحضور الفعاليات.

أنشطة

تتضمن أنشطة مهرجان أبوظبي للعلوم، هذا العام في الشارقة مجموعة متميزة من المعروضات التفاعلية والعروض الشائقة وورش العمل المتميزة، حيث يستمتع زوار واجهة المجاز المائية بعروض التفاعلات الكيميائية والمفرقعات، وأسرار التقنيات العلمية والتكنولوجية المستخدمة في أحدث الإنتاجات السينمائية، وستكون ورش العمل التفاعلية الوجهة الأمثل لتلبية مختلف اهتمامات الأطفال، من تصنيع الصواريخ إلى تركيب المواد اللزجة، وصولاً إلى تركيب العطور.

Email