مهمة

طلاب «تقنية دبي» يزورون مدينة الابتكارات اليابانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يزور مجموعة من طلاب علوم الكمبيوتر وتقنية المعلومات في كلية التقنية بدبي، الأسبوع الجاري، العاصمة اليابانية طوكيو، في مهمة دراسية واستطلاعية للتكنولوجيا الحديثة، بدعوة من كلية الدراسات التقنية وأنظمة المعلومات في جامعة «ميجي».

يتكون الوفد الطلابي من عشرة طلاب مواطنين، متفوقين في التحصيل العلمي في السنتين الثالثة والرابعة، من تخصص شبكات الإنترنت والتطبيقات الذكية، إذ من المقرر أن يطلعوا على أحدث التقنيات في مجالات دراستهم بالتعاون مع مجموعة من الخبراء والأكاديميين اليابانيين.

وسيزور الطلاب مدينة الابتكارات في العاصمة طوكيو، لتسجيل ملاحظات مهمة عن التطبيقات وصناعة الروبوتات، وتقديم عرض تفصيلي عن هذه التكنولوجيا الحديثة، أمام بقية طلاب قسم علوم الكمبيوتر وتقنية المعلومات في كليات تقنية دبي فور عودتهم من الزيارة.

ومن المقرر أن يلتقي الطلاب الإماراتيون، مجموعة من الطلبة اليابانيين في ورش عمل متبادلة ضمن برنامج مخصص لهذه الغاية، تم تنسيقه من قبل رئيس قسم علوم الكمبيوتر وتقنية المعلومات في كليات تقنية دبي، الدكتور فوزي بوسلامة، والبروفيسور توموكو ياماجيشي من جامعة ميجي.

وقال الدكتور سعود الملا، مدير كليات التقنية العليا في دبي: إن هذه الزيارة تأتي في إطار الدعم الكبير الذي توليه الكليات لبرامج التبادل الثقافي مع كافة الجامعات المرموقة حول العالم.

وكانت كلية دبي للطلاب استقبلت العام الماضي، وفداً من طلبة جامعة «ميجي» اليابانية، في إطار اتفاق لتبادل الزيارات العلمية والثقافية لاطلاع الطلاب على أحدث التقنيات.

Email