شهد تخريج 369 طالباً في كليات التقنية برأس الخيمة

سعود بن صقر: تحديات الحياة العملية امتحان لقدراتكم

سعود بن صقر متوسطاً خريجي كليات التقنية في رأس الخيمة أمس بحضور محمد حسن عمران وطيب كمالي. وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، أن القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أعطت جل اهتمامها ورعايتها للتعليم وتطوير البنية التحتية التعليمية في كليات وجامعات الدولة، وخلق جيل إماراتي متقدم علمياً وتقنياً، قادر على تعزيز مسيرة التنمية الشاملة، وتحقيق طموحات وتطلعات القيادة نحو بناء اقتصاد المعرفة القائم على الابتكار والإبداع.

وثمن سموه دور الحكومة الاتحادية، برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في دعم المؤسسات التعليمية بالدولة، والنظر إلى التعليم كركيزة أساسية لتطور وتقدم الدولة اجتماعياً واقتصادياً.

وحضر سموه صباح أمس حفل تخرج 369 طالباً في كليات التقنية العليا في الإمارة في مختلف التخصصات والمؤهلات العلمية، إذ بلغ عدد خريجي الماجستير 9 خريجين في إدارة الأعمال، و93 خريجاً في برنامج البكالوريوس، و76 خريجاً من حملة الدبلوم العالي، و191 خريجاً من حملة الدبلوم.

مهارات

وقال سموه «إن ما ينتظركم من تحديات في الحياة العملية هو امتحان واقعي لقدراتكم ومهاراتكم التي اكتسبتموها من خلال مقاعد الدراسة، وهي مرهونة بما تقدمونه من جهد يعكس تطلعات وطموحات دولتكم وأهلكم وأساتذتكم الذين لم يدخروا جهداً في سبيل تسليحكم بالعلم والمعارف، فكونوا للعهد أوفياء وأمناء للعمل لخدمة دولتكم ومجتمعكم، وعلى قدر المسؤولية التي ستحملونها في المستقبل القريب».

وزاد سموه «أبارك لكم ثمرة جهدكم في سنوات الدراسة، وأبارك لأولياء الأمور الذين أسهموا في ما وصلتم إليه اليوم، كما أتقدم بالشكر والتقدير للهيئة التدريسية والإدارية لكلية التقنية العليا برأس الخيمة، على رعايتهم واهتمامهم بعماد الوطن، ولكل المسؤولين والقائمين على كليات التقنية العليا بالدولة، على تطويرهم هذه المؤسسة المرموقة».

تطور تقني

ثمن سموه ما وصلت إليه مؤسسات التعليم العالي، وخصوصاً كليات التقنية العليا التي تعد اليوم إحدى المؤسسات التعليمية المتميزة، والتي أسهمت على مدى 25 سنة في تطوير التعليم التقني والتكنولوجي في الدولة، وفق أعلى المعايير الدولية المعمول بها في الدول المتقدمة، ما عزز من وجود أبناء الإمارات في معظم التخصصات التكنولوجية التي تحتاج إليها الدولة، حتى أصبح أبناء الإمارات اليوم عنصراً فعالاً ومسهماً في بناء مستقبل الدولة.

وأضاف سموه «أننا اليوم نحتفل بمناسبة عزيزة علينا، تحمل في طياتها معاني سامية تجاه الوطن من أبنائنا الخريجين، حملت مشاعل العلم والنور وبناة مستقبل الوطن الذين نشاركهم اليوم فرحتهم التي هي فرحة وطن بإنجاز مهني ومعرفي، يرسم ملامح مستقبل دولتنا، ويشكّل خريطة طريق نحو مستقبل مشرق للدولة وأبنائها، وهذا لا يغني عن الاستمرار في اكتساب المعرفة والتطوير الذاتي، فالتخرج اليوم هو الانتقال من الحياة النظرية إلى الحياة العملية، نحو مزيد من التحديات التي تتطلب مواصلة العمل بشجاعة وإخلاص وتفانٍ والتزام مهني، لخدمة الوطن وردّ ولو جزء بسيط من جميل الوطن علينا».

تكريم

وكرم صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، يرافقه معالي محمد حسن عمران، رئيس كليات التقنية العليا، والدكتور طيب كمالي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، والدكتور علي المنصوري، مدير كلية التقنية برأس الخيمة، اللجنة الاستشارية للكلية، وهم الشيخ محمد بن كايد القاسمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، ومحمد أحمد الكيت، المستشار بالديوان الأميري، وعارف صالح الفلاحي، والدكتور محمد عبداللطيف خليفة، بعدها كرم سموه 9 من خريجي درجة الماجستير والحاصلين على امتياز وامتياز مع مرتبة الشرف، وعددهم 40 خريجاً.

وألقى كلمة الخريجين المهندس خالد حبيب العطار، خريج بكالوريوس تكنولوجيا الهندسة الإلكتروميكانيكية، مؤكداً أنهم بفضل توجيهات قيادتنا الرشيدة، قادرون على مواجهة أي عراقيل مستثمرين كل المهارات التي اكتسبوها للارتقاء بدولتنا في شتى المجالات.

الحضور

حضر حفل التخرج الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني، وأحمد الأعماش، عضو المجلس الوطني، والدكتور عبدالرحيم شاهين، عضو المجلس الوطني، وعدد من المسؤولين.

Email