قرار

إعفاء خريجي كليات الطب المحلية الوافدين من شرط الخبرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قررت وزارة الصحة، بالتعاون والتنسيق مع هيئتي الصحة في أبوظبي ودبي، اعفاء خريجي كليات الطب المحلية من الوافدين من خبرة السنتين، في خطوة تهدف إلى دعم الجامعات الوطنية، والحصول على أكبر عدد ممكن من الأطباء من داخل الدولة، ويشمل قرار الإعفاء أطباء الطب البشري والأسنان والمهن الطبية المساندة.

وقال الدكتور أمين الأميري وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص إن الوزارة، كونها المظلة التي تضم الجهات الصحية في الدولة، بدأت فعليا خطوات تعديل المادة القانونية رقم 2 من القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 1975 في شأن مزاولة مهنة الطب البشري، والتي تنص على ضرورة حصول المتقدمين للحصول على تصريح لمزاولة مهنة الطب على خبرة سنتين، لافتا إلى أن القرار جاء عقب الاتفاق الأخير الذي أبرمته وزارة الصحة وهيئتي الصحة في دبي وابوظبي استنادا للاتفاقية الموحدة للتراخيص.

وتشير المادة 2 من القانون إلى انه اذا كان طالب الترخيص من غير المواطنين فيشترط أن يكون طالب الترخيص قد زاول مهنة الطب البشري لمدة سنتين بعد السنة التدريبية «الامتياز» أو ما يعادلها.

 وقال الأميري إن اعفاء المقيمين من شرط الخبرة يشمل الطب البشري والأسنان، لافتا إلى ان القرار سيدعم الجامعات الوطنية التي وصل عددها الى 6 جامعات حاليا، والحصول على أكبر عدد ممكن من الأطباء من داخل الدولة. ولفت إلى أن قبول هذه الفئات بعد سنة الامتياز ينطبق فقط على خريجي الجامعات المحلية، وسيخضع لمعايير محددة تم الاتفاق عليها، ومنها اختبار من قبل الجهة الراغبة في التوظيف.

Email