«التقنية العليا» تدعم خطط التحول الذكي لمدارس دبي

طيب كمالي وأحمد المنصوري يوقعان الاتفاقية من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

وقعت كليات التقنية العليا في دبي ومنطقة دبي التعليمية على مذكرة تفاهم تهدف إلى زيادة فرص التدريب والتأهيل للطلبة والخريجين المواطنين من الجانبين، والقيام بتفعيل وتطوير المكتبة التقنية الإلكترونية في المدارس التابعة للمنطقة بالتعاون مع كليات التقنية العليا.

وقع المذكرة الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا على مستوى الدولة، والدكتور أحمد عيد المنصوري، مدير عام منطقة دبي التعليمية، وتشكل المذكرة تفاهماً ممتداً بين الطرفين على قضايا عديدة تخص الأداء التعليمي بين الجانبين.

وقال الدكتور طيب كمالي إن هذه الاتفاقية ستفتح المجال لتقديم الخبرة اللازمة لمنطقة دبي التعليمية في مجال المكتبة التقنية الإلكترونية التي تعتبر واحدة من أهم المشاريع التي قامت الكليات بتطويرها على مدار الأعوام الماضية.

وأضاف إن تطبيق هذه الاتفاقية مع منطقة دبي التعليمية سيدخل حيز التنفيذ بداية من لحظة توقيعها من خلال برنامج محدد يهدف إلى زيادة النشاطات التبادلية الثقافية والعلمية والتدريبية بين الطرفين بما يخدم الطلبة والخريجين على حدٍ سواء.

من جانبه، قال الدكتور أحمد عيد المنصوري، إن التعاون مع كليات التقنية العليا يعتبر نقطة مهمة في مسيرة النشاط التعليمي التقني الذي تقوده المنطقة في كافة مدارسها، وهو يخدم عمليات التحول الذكية التي تطبقها مدارس منطقة دبي التعليمية حالياً.

وأوضح أن منطقة دبي التعليمية تسعى إلى بناء علاقات شراكة قوية مع مؤسسات الدولة الأكاديمية الريادية لتبادل الخبرات والمنافع، وتوفير المعرفة الضرورية للطلبة في المدارس التابعة للمنطقة.

وتنص مذكرة التفاهم على أن يقوم الطرفان بمنح التفضيل والأولوية في المشاريع والأنشطة التي تخدم طلبة الكليات ومدارس المنطقة التعليمية، ودعم التنمية المهنية من خلال تقاسم الخبرات والمعرفة في مجالات عمل الجانبين.

وحضر توقيع الاتفاقية الدكتور سعود الملا، مدير كليات التقنية العليا في دبي، والكادران الإداري والأكاديمي في الكليات، ومسؤولو منطقة دبي التعليمية.

Email