100 ألف درهم للمدرسة المتميزة و50 ألفاً للمدير المتميز

مليون درهم قيمة «جائزة رأس الخيمة» في الدورة الـ11

محمد عبداللطيف ومأمون العجلوني خلال المؤتمر الصحفي محمد حنيف

ت + ت - الحجم الطبيعي

(جرافيك.. الفئات الجديدة لجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي)

 

 

أطلقت جائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي «رأس الخيمة للإبداع والتميز سابقا» حلتها الجديدة أمس، بإعلان الجوائز المرصودة والتي ارتفعت لتتجاوز المليون درهم، وتخصيص 100 الف درهم للمدرسة المتميزة و50 الفا للمدير المتميز.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجائزة صباح أمس في مقرها الجديد في منطقة النخيل برأس الخيمة، للإعلان عن آخر مستجدات الجائزة بحضور الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة ومدير عام برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي، ومأمون العجلوني منسق جائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي.

وبين الدكتور محمد ان الجائزة قد اوجدت 25 فئة فرعية و5 فئات رئيسية بعضها يطرح لأول مرة، سوف تبدأ بتطبيق نموذج التميز للمؤسسة الأوروبية للجودة، المعمول به عالميا والمستخدم في عدد من الجوائز التعليمية في الدولة مثل جائزة حمدان وجائزة خليفة وجائزة الإمارات.

فئات ومعايير

واشار الى انه تم اعتماد خمس قيم مؤسسية للجائزة وهي المهنية: تطبيق الممارسات المهنية الفضلى في العمل وتغليب الموضوعية والاعتماد على الأسس العلمية لاتخاذ القرار، وضمان التطور المهني للموظفين بحسب الكفاءة والجهد والقيم المؤسسية في العمل، التميز والتحسين المستمر: التميز في الأداء ونوعية الخدمة المقدمة والسعي نحو التطور المستمر، والالتزام بتحقيق الأهداف الوطنية والمصلحة العامة، الشفافية: بساطة ووضوح كافة الإجراءات والعمليات وتوافرها حسب الأصول، والنزاهة في تطبيقها، الإبداع: التفكير الإيجابي الخلاق وفتح المجال للحوار ومكافأة التطوير والمبادرة، المشاركة: الالتزام بالشراكة المجتمعية في العملية التربوية والتعليمية.

أهداف واسعة

وتهدف الجائزة إلى المساهمة في إيجاد بيئة تعليمية داعمة للإبداع والتميز من خلال تمكين المؤسسات التعليمية من تطبيق المعايير العالمية للتميز، وتحفيز ورعاية الأساتذة والطلبة وكل المساهمين في العملية التعليمية.

ونظراً لأهمية التميز التعليمي وحرصا على تحفيز جميع المعنيين في العملية التعليمية، فقد شملت الجائزة فئات المؤسسة التعليمية والتفوق الوظيفي والتميز الطلابي والتميز المجتمعي، إضافة إلى البحوث والدراسات.

Email