بالتعاون بين المنطقة التعليمية و مؤسسة دبي للإعلام

لجنة لفرز طلبات الالتحاق ببرنامح المواهب الإعلامية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد منطقة دبي التعليمية خلال الأيام القليلة المقبلة، لتدشين برنامج تطوير المواهب الإعلامية الطلابية في نسخته الثالثة للعام الدراسي الحالي 2014/2015، بعد أن تألق البرنامج في احتضان مئات المواهب الإعلامية الطلابية الواعدة على مقاعد الدراسة في مدارس دبي الحكومية، وذلك برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وبشراكة وتعاون إيجابي وفعال مع مؤسسة دبي للإعلام «الجهة التدريبية المختصة».

وأعلنت منطقة دبي التعليمية عن تشكيل لجنة إعلامية مشتركة بين مؤسسة دبي للإعلام ووحدة الاتصال الحكومي في منطقة دبي التعليمية، ستباشر عملها قريباً لفرز الطلاب والطالبات الهاوين والراغبين في الالتحاق بالدورات التدريبية المنتظرة، على أن يتم اختيار الطلبة الموهوبين فعلاً والذين يتمتعون بالجدية والالتزام، ولديهم الحرص الحقيقي للاستفادة من الدورات المقدمة .

انتهاء التدريب

وكانت منطقة دبي التعليمية أنهت مراحل التدريب خلال العام الماضي بوجود أكثر من 200 طالب وطالبة يتدربون ويمارسون أوجه العمل الإعلامي في شتى المجالات الإعلامية المتاحة على أرض الواقع، ومن المتوقع أن يتم توسيع قاعدة الاختيار هذا العام لتشمل مدارس أخرى إضافة إلى المدارس الملتحقة بالمشروع، علاوة على تدشين مراكز إعلامية طلابية جديدة في مدارس أخرى خلال السنة الحالية الثالثة للبرنامج التدريبي الإعلامي المبتكر.

تجويد الآلية

وشدد الدكتور أحمد عيد المنصوري مدير منطقة دبي التعليمية، على أهمية تجويد آلية العمل المتبعة في تدريب الطلبة الموهوبين إعلامياً، بعد انتقاء العدد المؤهل للمواصلة في البرنامج في عامه الثالث، بما يكفل مخرجات إيجابية قوية ومؤثرة في هذا الحقل الإعلامي المهم، مشيراً إلى أن المنطقة التعليمية حريصة على إبراز المواهب الإعلامية الطلابية .

وأثنى المنصوري على الجهود التي تقوم بها وحدة الاتصال الحكومي في منطقة دبي التعليمية في هذا المجال، وعلى التعاون الكبير الذي تبديه وتوفره مؤسسة دبي للإعلام بكل تخصصاتها الإعلامية، من خلال مد البرنامج بكفاءات إعلامية تدريبية متخصصة .

ثمار 100 حصة

وأكد مدير منطقة دبي التعليمية، أن برنامج تطوير المواهب الطلابية الإعلامية، وبعد عامين من العمل والالتزام من قبل الطلبة والمدارس والمدربين ومؤسسة دبي للإعلام، أثمر بالفعل في إبراز مواهب إعلامية أصبحت قادرة على تحديد ملامح مستقبلها التخصصي والدراسي والعملي، بعد أن أكمل البرنامج نحو 100 حصة تدريبية في مختلف التخصصات الإعلامية، وهو ما يدفع بطموحنا إلى توقع المزيد من النتائج الإيجابية على صعيد صناعة إعلاميين مواطنين في عمر مبكر وفي آلية تدريب وتأهيل غير مسبوقة.

مرحلة التميز

من جانبها أوضحت عائشة بن بيات الفلاسي. رئيس وحدة الاتصال الحكومي في منطقة دبي التعليمية، ومنسقة البرنامج الإعلامي التدريبي وجود نية لدى المنطقة التعليمية لتوسيع قاعدة المراكز الإعلامية المؤهلة لتولي دفة الإعلام المدرسي بالتنسيق والتواصل والإشراف من قبل منطقة دبي التعليمية، بما يحقق وجود أكبر عدد ممكن من المراكز الإعلامية في المدارس الحكومية المختلفة، وفي كل المراحل التعليمية، تكون هذه المراكز حاضنة وراعية لإبداعات وابتكارات الطلاب والطالبات في مختلف المجالات الإعلامية.

تخصصات

بلغ عدد المراكز الإعلامية المدرسية المفعلة حتى نهاية العام الماضي 11 مركزاً في مدارس منتمية إلى المشروع في التخصصات الإعلامية المدرجة على قائمة التدريب وهي: الصحافة المكتوبة، والإخراج الإذاعي، والإخراج التلفزيوني، والتقديم التلفزيوني ، والتقديم الإذاعي، والديكور، والتصوير الفوتوغرافي، والتصوير التلفزيوني ، والإعلام الرقمي، والجرافيك، والتعليق الرياضي. وهي المجالات التي يتدرب فيها الطلاب والطالبات تحت مظلة برنامج تطوير المواهب.

Email