تحت رعاية الشيخة فاطمة وللعام الثاني على التوالي

فتح باب التسجيل لبرنامج الدبلوم الجامعي في الأمومة والعلوم الأسرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» تطلق جمعية النهضة النسائية بدبي برنامج الدبلوم الجامعي في الأمومة والعلوم الأسرية للعام الثاني على التوالي .

ويعتبر البرنامج - الذي ينطلق في أكتوبر القادم - أول دبلوم يعنى بشؤون الأمومة والأسرة بالوطن العربي وبشراكة استراتيجية مع الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية بعجمان وبتعاون كامل وتعزيز من الاتحاد النسائي العام.

وأعلن مركز النهضة للاستشارات والتدريب بالجمعية عن فتح باب التسجيل للعام الثاني على التوالي لدبلوم الأمومة وعلوم الأسرة المعتمد من قبل وزارة التعليم العالي ليتسنى للراغبات الالتحاق بالبرنامج الجامعي الأول والبرنامج الجامعي العالي التقدم لحجز أماكنهم والالتحاق بالدبلوم حتى بداية شهر أكتوبر المقبل.

صدارة الإهتمامات

وقالت خولة سعيد النابودة نائبة رئيسة الجمعية والمشرف العام على مركز النهضة للاستشارات والتدريب إن انطلاق دبلوم الأمومة وعلوم الأسرة تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك يؤكد أن المرأة والأسرة في صدارة الاهتمامات الاستراتيجية المحلية من خلال برنامج الدبلوم الذي تقدمه الجمعية ممثلة في مركز النهضة للاستشارات والتدريب بالتعاون والشراكة مع الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية.

وأوضحت النابودة أن إطلاق الدبلوم يسهم في تنمية خبرات المنتسبات وتطوير مهاراتهن وتوسيع آفاقهن وتقييم أفكارهن وتحويلها إلى خطة عمل فعلية وفق المواثيق الخاصة به بما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات المجتمع الإماراتي والإسلامي واستضافة خبرات من سيدات أخرى للاستفادة من تجربتهن العملية إذ أن الأسرة تشهد تحولا كبيرا بل يكاد يكون جذريا لما له من مدخلات على عاداتنا العربية.

وأشارت إلى أن الدبلوم يمتاز بالعديد من الإضافات والتغييرات الملموسة بهدف خدمة الأسرة بشكل أفضل والذي يعود بدوره بالنفع على الوطن في المستقبل من خلال بناء جيل واعد ومثمر ويتيح لكل المشاركات في البرنامج الاستفادة من التطبيق العملي لبعض المشاركات في الدبلوم بالإضافة إلى الورش التخصصية والتعرف على التحديات والمشكلات التي قد يواجهونها في حياتهن والسبيل إلى التغيير والتطوير وكيفية حل هذه المشكلات بطرق سلسة وبسيطة وغير معقدة بالإضافة إلى توعيتهم بأفضل الطرق والأساليب الحديثة.

فصل دراسي

من جهتها أوضحت عفراء الحاي مديرة مركز النهضة للاستشارات والتدريب أن الفصل الدراسي الأول من الدبلوم الجامعي الأول للأمومة وعلوم الأسرة سيستمر خمسة أشهر بالتوازي مع انطلاق الدبلوم الجامعي العالي على مدار 21 أسبوعا وتتم الدراسة في الفترة المسائية بإشراف نخبة من الخبراء والمدربين المعتمدين وسيلتحق بالدبلوم العالي المتخرجات من الدبلوم الأول واللائي ستتاح لهن فرصة كبيرة لاستكمال البكالوريوس بعد التخرج.

ونوهت الحاي إلى أن الدبلوم سيشمل مواد ومناهج عديدة تخص حقوق المرأة في القانون الدولي وفقه الزواج في ضوء قانون الأحوال الشخصية وعلم الاجتماع الأسري والصحة الإنجابية ومشكلات الأسرة الخليجية والتغذية في الصحة والمرض وفن الطهي وتطبيقاته وتصميم وتنفيذ نماذج الملابس إدارة المنزل والموازنة المالية للأسرة اضافة الى فن تجميل المرأة والتصميم الداخلي للمنزل وعلم نفس الطفل ونموه.

جهود مخلصة

ثمنت نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام الجهود المخلصة التي تبذلها الجمعية في الارتقاء بمستوى الكوادر الوطنية الشابة من خلال البرامج المتميزة والتي يتم طرحها سنويا .. منوهة إلى أن الدبلوم الجامعي يعد من التخصصات المهمة والنادرة ليس فقط في الإمارات ولكنه في الوطن العربي.

وأكدت أن دبلوم الأمومة والعلوم الأسرية جاء متوافقا مع توجيهات القيادة العليا في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية والسعي نحو تحقيق رؤية الإمارات 2021.

 ولفتت السويدي إلى أن المساقات العلمية للدبلوم تضم منظومة متكاملة لدعم وتأهيل الثقافة الأسرية الصحيحة والراسخة ورسالة الأم السامية في أروقة المجتمع المحلي التي تضيف الى الملتحقات الكثير من الخبرات الواقعية وتضيف لها الكثير في حياتها العملية مع أسرتها.

Email