ورش عمل وفعاليات ترحيبية بالعام الدراسي في مدرسة أم سقيم

علي السويدي خلال حضوره جانباً من فعاليات «مرحباً مدرستي» البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أقامت مدرسة أم سقيم النموذجية للبنات في دبي فعاليات تربوية ووطنية ومجتمعية متنوعة، احتفاءً ببداية العام الدراسي الجديد 2014/2015، وذلك في إطار احتفالية برنامج «مرحباً مدرستي»، الذي تنظمه كافة مدارس الدولة مطلع كل عام دراسي جديد.

وقام علي ميحد السويدي وكيل الوزارة لقطاع التعليم الخاص، وجميلة المهيري مدير ادارة التوجيه والرقابة على المدارس الحكومية، بزيارة مدرسة أم سقيم النموذجية، بمرافقة وفد مكون من منى عبدالله نائب مدير منطقة دبي التعليمية، وعائشة بن بيات رئيس وحدة الاتصال الحكومي، وأحلام البدور مسؤول خدمة المتعاملين بمنطقة دبي التعليمية، وكان في استقبال الوفد الزائر نورة سيف مدير المدرسة.

وصرحت نورة سيف المهيري مديرة مدرسة أم سقيم النموذجية، أن المدرسة حريصة على أن تتفرد في كل ما لديها من برامج وفعاليات ومسميات تربوية، لذلك حرصت على انتقاء برامج وورش عمل وفعاليات تربوية ووطنية هادفة ولافتة ومجدية في بداية العام الجديد، خلافاً للشكل التقليدي للفعاليات التي تحتضنها المدارس، الكرنفالية الاحتفالية.

شكراً

وأكدت أن برنامج «مرحباً مدرستي»، ممتد طوال أيام الأسبوع الأول، وستختتم الفعاليات بحفل «شكراً»، وبما يعود على المدرسة وأسرتها التربوية من الإدارة والمعلمات وأولياء الأمور وسواهم.

وتركزت فعاليات أم سقيم التربوية في احتفالية بداية العام في ما يكتنزه مركز الشيخ ماجد بن محمد للتعلم الذي تحتضنه، إذ استضافت قاعة ستيم لاند محاضرة قدم فيها المهندس إياد عدوي ورشة تعريفية تلبي احتياجات الدولة من التخصصات والمشاريع الجديدة، حيث يتطلب تطور الدولة السريع علماء مؤهلين ومهندسين تفتقر الدولة لهم، حيث أبدعت طالبات المدرسة في ربط الورشة بالمنهج الذي يدرسنه، بما يغرس فيهن حب المواد العلمية والابتكار والاختراعات منذ الصغر.

أدوار

كما قدم المحاضر لمحة تعريفية حول الغواصة والروبوت وهي أحد أفكار مشروع النادي الهندسي في المدرسة، وأوضح دورها وأهميتها في الغوص بأعماق ساحقة من أجل تصوير الأعماق حول منصات النفط البحرية، وعند مد أسلاك شبكات الانترنت العملاقة تحت الماء و دراسة حالة أعماق المحيط في حالة وجود التلوث البيئي، والعودة بالطالبات إلى عصر اللؤلؤ الجميل.

Email