«إتقان» تطرح اختبار التوفل للصغار بالإمارات

برعاية مؤسسة محمد بن راشد لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة، أطلقت مؤسسة إتقان العالمية اختبار التوفل للصغار (توفل برايمري وتوفل جونيور) للطلبة في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، بهدف توفير معيار حقيقي وعالمي لقياس كفاءة الطلبة في اللغة الإنجليزية الأكاديمية والحياتية بالمؤسسات التعليمية.

وأوضح عدنان محمد بن عبدالله رئيس مؤسسة «إتقان»، أن الاختبار يأتي في إطار تعزيز الدور التعليمي للمؤسسة التي أنشئت بهدف خلق وتوفير الأدوات التي تعمل على تحسين المجتمع في مجالات عدة، من بينها التعليم، والمتماشية مع رؤية الإمارات 2021 وتطوير التعليم.

وأشار رئيس مؤسسة «إتقان» إلى أن البرنامج مخصص لقياس كفاءة الطلبة في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ويطبق في أكثر من 25 دولة حول العالم، موضحاً أن البرنامج سيتم توسعة نطاق تطبيقه مستقبلاً ليشمل منطقة الشرق الأوسط بأكمله.

ويأتي اختبار التوفل للصغار استجابة لحاجة الطلبة بالدولة إلى امتلاك مهارات اللغة الإنجليزية اللازمة للحصول على فرصهم في المجالات التعليمية والمهنية، حيث يوفر البرنامج المعلومات التي تحتاجها المؤسسات التعليمية لتوسيع قاعدة بيانات قبول وتصنيف الطلبة، وقياس مدى تحسنهم بما يقدمه من تغذية راجعة يستفاد منها في عملية إعداد البرامج المستقبلية لتعلم اللغة الإنجليزية.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon