30 طالباً يشاركون في ختام مخيم العلوم والتكنولوجيا بجامعة خليفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم في جامعة خليفة بأبوظبي أمس المخيم الصيفي للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الأول بمسابقة مثيرة للروبوتات شارك فيها أكثر من 30 طالباً وطالبة من طلبة الصفين العاشر والحادي عشر بروبوتات بنوها في أثناء المخيم الصيفي بحضور أعضاء الهيئة الأكاديمية وممثلي وسائل الإعلام.


وقد تم اختيار الطلبة الرابحين والذين سيشاركون في تمثيل الدولة في مسابقة «روبوكب» المزمع إقامتها في تايلاند العام المقبل.
 

وتم تصميم المخيم الذي أقيم بحرم الجامعة كمنصة لتشجيع طلبة المدارس الثانوية الراغبين في الالتحاق بتخصصات الهندسة والتكنولوجيا، حيث طلب من الطلبة خلال فترة المخيم تصميم وبناء روبوتات خاصة بهم يتم استخدامها في المسابقة للحصول على فرصة للتعلم والمتعة من خلال التدريب العملي على الأنشطة التي تدور حول الروبوتات والميكانيكا والإلكترونيات والكيمياء والبرمجة والتصميم والرياضيات والفنون والفيزياء.


وقدم المخيم الصيفي الفائدة للطلبة من خلال مجموعة من المسابقات الشيقة التي منحتهم بدورها الفرصة لاستكشاف عالم الهندسة.


وأعرب الدكتور بيان شريف عميد كلية الهندسة في جامعة خليفة عن سروره بنتائج أول مخيم صيفي للعلوم والتكنولوجيا.


وقال: إننا نأمل بمتابعة كيفية أداء ممثلي الدولة في المسابقة الدولية للروبوتات.


وأضاف: إن جامعة خليفة ملتزمة بتشجيع شباب وشابات الدولة على الانخراط في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة، معرباً عن اعتقاده بأن أفضل طريقة لتحقيق هذا الهدف هو منحهم الفرصة للانخراط بالأنشطة التي تعطيهم فكرة عما هم قادرون على تحقيقه ومستقبلهم العملي في هذا المجال.

Email