«أميركية رأس الخيمة» تحصل على الاعتماد الأكاديمي في هندستي البترول والكيميائية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الجامعة الأميركية في رأس الخيمة حصولها على الاعتماد الأكاديمي لاختصاصين جديدين في برنامج البكالوريوس في الهندسة تم إعدادهما وفقاً للنموذج الأميركي وهما هندسة البترول والهندسة الكيميائية.

وأقرت هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعتماد هذين البرنامجين بعد تحقيق الجامعة كل الشروط والمعايير التي تضعها الهيئة لاعتماد هذه التخصصات التابعة لكلية الهندسة وذلك بالتوافق مع معايير الجودة المعترف بها دولياً.

وقال الدكتور حسن العلكيم رئيس الجامعة الأميركية في رأس الخيمة: إن هذا الاعتماد يأتي تتويجاً لجهود إدارة الجامعة والهيئة الأكاديمية في كلية الهندسة وسعيها في إمداد سوق العمل بالموارد البشرية الكفؤة والمدربة في هذا المجال، حيث سيتمكن خريجو هذه التخصصات من العمل في مجالات مختلفة يتعطش لها سوق العمل داخل الدولة وخارجها.

وأضاف: تم افتتاح عدد من المختبرات العلمية تخدم هذه التخصصات بمقاييس عالمية تعمل على تحفيز الإبداع ومشاركة المعرفة وتطوير المشاريع الإبداعية وتساعد على توفير ثقافة بحثية وبيئة علمية ملائمة في مجالات البحوث الهندسية بهدف إنشاء جيل من الخريجين المتخصصين في البحوث العلمية للسعي نحو إيجاد تقنيات وحلول هندسية تطويرية في شتى مناحي الحياة.

وأشار إلى أنه بناء على اتفاقية تعاون مع شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» تقوم أدنوك بإلحاق ثلاثمائة من الطلبة الإماراتيين المتميزين للدراسـة والتخـصص في مجـال الهندسـة الكيميائيـة وهندسة البترول في الجامعة الأميركية في رأس الخيمة ابتداء من العام الدراسي الجامعي 2014-2015، على أن يتم قبول الطلبة المرشحين وفقاً لشروط ومتطلبات برنامج المنح الدراسية الخاص بأدنوك، موضحاً أنه يمكن للطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه البعثات والمنح مراجعة الجامعة للاطلاع على الشروط والتسجيل.

Email