المشاركون في النشاط الصيفي بالشارقة يزورون متحف الحضارة الإسلامية

مركز الصديق «للقرآن» يطلق فعالياته الصيفية

العدد المستهدف في الفعاليات 250 طالباً وطالبة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أطلق مركز الصديق لتحفيظ القرآن الكريم والعلوم الشرعية فعاليات صيف 2014م تحت شعار (معنا للصيف معنى) بإشراف دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.

وذكر الشيخ عبدالرحمن درويش المرزوقي رئيس مجلس الإدارة بالمركز أن فعاليات صيف 2014م ستشهد مجموعة من البرامج المتميزة في حفظ القرآن ودراسة العلوم الشرعية والتجويد والسيرة والشمائل النبوية، بالإضافة إلى إقامة البرامج المصاحبة.

وأشاد فضيلته برعاة الصيف من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص الذين يسهمون بدعمهم ورعايتهم للأنشطة المجتمعية، وخاصة أنشطة تعليم القرآن الكريم لأبنائنا وبناتنا في هذا الصيف، وهم مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر والفطيم الخيرية وجمعية الاتحاد وقرطاسية فاروق العالمية وبريجستون و كارفور وماجيك بلانت.

وقال إن الهدف من فعاليات صيف 2014 هو استثمار أوقات الصيف لأبنائنا وبناتنا في حفظ القرآن الكريم وتدريس العلوم الشرعية، ويتحقق هذا الهدف من خلال حلقات دراسية ومدرسين أكفاء مؤهلين وإيجاد بيئة مشوقة ومحضن توجيهي للمشاركين.

250

ومن جانبه، أفاد عبدالسلام محمود المرزوقي الأمين العام للمركز أن العدد المستهدف في الفعاليات هو 250 طالباً وطالبة جدداً بالإضافة للطلاب والطالبات الدائمين، وخصص المركز الدراسة لحلقات قسم البنين في مسجد الخلفاء الراشدين بالورقاء 2 ، أما حلقات البنات فستقام في مقر المركز بالراشدية.

وعن الجديد في هذه الفعاليات، أوضح المرزوقي أن المركز سيقيم الدورة المكثفة لـ 20 طالبا والتي ستخصص لحفظ القرآن الكريم كاملاً ومراجعة حفظ أجزاء القرآن للطلاب الدائمين في المركز وبواقع جزء جديد مع مراجعة كل ما سبق من الحفظ على حسب الفئات العمرية للطلاب والطالبات الجدد.

وصرح عبدالله عبدالرحمن درويش المدير التنفيذي أن فعاليات صيف 2014 ستكون طيلة أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس من الساعة 8.30 صباحاً إلى الثانية عشرة ظهراً، تتخللها مجموعة من البرامج المصاحبة عبارة عن برنامج رياضي يشمل السباحة وكرة القدم، بالإضافة إلى البرامج الدينية والشرعية من خلال تدريب المتون الشرعية في التجويد والفقه الحديث والسيرة النبوية.

الشارقة

زار 32 من المشاركين في النشاط الصيفي لنادي الشعب الرياضي الثقافي صباح أمس الأول متحف الشارقة للحضارة الإسلامية بمقره في مدينة الشارقة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع إدارة متاحف الشارقة.

وتندرج تلك الزيارة ضمن برنامج الأنشطة الصيفية الذي يقيمه نادي الشارقة ضمن النشاط الصيفي السادس لمجلس الشارقة الرياضي والمشروع الوطني لصيف بلادي بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضية بغية دعم تجارب المنتسبين وإضفاء أجواء من المتعة في حياتهم وأنشطتهم خلال العطلة الصيفية .

وحرصت إدارة نادي الشعب والتي تتكون من عدد من الكوادر التربوية المتميزة على الاطلاع على ما يضمه المتحف من معلومات يزخر بها في أروقته من حضارة للعالم الإسلامي.

وخلال الزيارة استمع المنتسبون إلى شرح مفصل حول مقتنيات المتحف والأجنحة المتعددة التي يعرض فيها الكثير من الآثار النادرة والكنوز الحضارية التي يزخر بها العالم الإسلامي.

وجاب المنتسبون قاعات المتحف واطلعوا في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية على سبع صالات كبيرة بمواضيع محددة موزعة على طابقين: صالة أبو بكر للعقيدة الإسلامية وصالة ابن هيثم للعلوم والتكنولوجيا وصالات الفنون الإسلامية (أربع صالات)، بالإضافة إلى صالة المعارض الخاصة التي يستضيف فيها المتحف معارض مؤقتة زائرة من خارج وداخل الدولة.

Email