مواصلة الورش في مراكز الأطفال استعداداً لبينالي الشارقة

«أشيائي أشياء أخرى» نفذها الطلبة بمساعدة المختصين البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

تواصل إدارة مراكز الأطفال، فعاليات وأنشطة الورش الفنية، استعداداً لتنظيم بينالي الشارقة للأطفال، في دورته الرابعة، بالتعاون مع إدارة متاحف الشارقة، تحت شعار «أسئلة»، في الفترة من 20 ديسمبر 2014 ولغاية 20 فبراير 2015.

ثلاث ورش

حيث شهد مركز الطفل بمغيدر، تنفيذ عدد من الورش الفنية المتنوعة لأطفال المراكز والجمهور العام من الأطفال، وتم تقديم ثلاث ورش متنوعة للأطفال، الأولى بعنوان «كتابة تاريخ جديد»، نفذها الفنان ناصر عبد الله - رئيس جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، بهدف تعريف الأطفال بتاريخ الاختراعات الإسلامية، والنجاحات التي حققها المسلمون عبر الاكتشافات، وتعزيز مهارة التخيل لدى الطفل، ويقوم باختيار اختراع معين وإجراء عملية بحث على هذا الاختراع، وترجمته إلى عمل فني بالطريقة التي يختارها الطفل، من رسم أو لصق أو تصوير. وتجمع جميع هذه النتاجات الفنية في كتاب. لتبين وتبرز رؤية الأطفال في التاريخ والاختراعات الإسلامية.

تخيل

أما الورشة الثانية التي تحمل عنوان «أشيائي أشياء أخرى»، فقد نفذها الفنان خليل عبد الواحد عضو بجمعية الإمارات للفنون التشكيلية، حيث تقوم فكرة الورشة على استخدام الأطفال الأشياء الخاصة بهم، وإعطائها وظيفة مختلفة حسب مخيلة الطفل، ويقوم برسم عمل معين من مخيلته، وإضافة أشياء مختلفة لعمل قصة. وتهدف الورشة إلى تنمية مخيلة الطفل وإعطائه مساحة للتخيل والسرد القصصي.

وفي الورشة الثالثة التي قدمها الفنان بدر العوضي نائب رئيس جمعية الإمارات للتصوير الضوئي، فهي بعنوان «من أنا؟»، تقوم على تنمية مهارة التخيل والتساؤل ونظرة الأطفال لأنفسهم، حيث يتم من خلال الورشة طرح التساؤل عن الشكل والمظهر الحقيقي للطفل، وكيف ينظر إلى نفسه، من خلال استخدام الصور والرسم.

Email