دورة في التخطيط الاستراتيجي لقيادات وزارة التعليم العالي

العبيدلي خلال الدورة التدريبية البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

نظمت مجموعة دبي للجودة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي دورة (التخطيط الاستراتيجي ومهارات القيادة) لقيادات وزارة التعليم العالي عقدت في فندق القصر وحاضر فيها اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الجودة والتميز.

وقال العبيدلي إن الدورة هدفت إلى التدريب على كيفية وضع الخطط والاستراتيجيات بدءاً من جمع وتحليل المعلومات مروراً بالرؤية والرسالة والقيم وكيفية وضع الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة، بالإضافة إلى التدريب على نماذج وضع الخطط التنفيذية الخاصة بالمشاريع والمبادرات.

وأشار إلى أن الدورة تضمنت الجانبين النظري والتطبيق العملي في إدارة الأداء وكيفية متابعة الخطط الاستراتيجية وتقيمها وفقاً للأسس العلمية في مجال التخطيط الاستراتيجي.

كما تم التدريب على المهارات القيادية التي يجب أن تتوفر فيمن يقود أي مؤسسة تنتهج نهج التخطيط الاستراتيجي المحكم، بالإضافة إلى كيفية وضع العمليات الإدارية وإدارة المعرفة واستطلاع الرأي ونظام 6 سيجما الخاص بالتطوير والتحسين المستمر كمشاريع يتم انتقاؤها من خلال الأسس العلمية في كيفية إدارة الأداء المؤسسي، كما تم وضع برنامج للزيارات الميدانية لمراكز الخدمة الحاصلة على المراكز الأولى في إمارة دبي للتعرف على النواحي العلمية التطبيقية.

Email