بوابة إلكترونية جديدة لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أطلقت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، المؤسسة البحثية والتعليمية المتخصصة في السياسات العامة في الوطن العربي، بوابتها الإلكترونية الجديدة التي تعكس مكانتها المتنامية كمرجع معرفي في مجال الإدارة الحكومية في الإمارات والعالم العربي.

وتم تصميم الموقع الجديد ليتسق مع نهج الكلية الهادف لنشر المعرفة وتشجيع المشاركة من قبل زوار الموقع وجذب المهتمين من القطاع العام والخاص والأكاديمي ومن الأفراد، إضافة إلى تعزيز الرؤية الاستراتيجية للكلية فإن الموقع الجديد مصمم ليسهل تدفق المعلومات والتواصل بالاتجاهين بين الموقع والمستخدم. ويتميز الموقع الجديد بتصميم يلائم التصفح عبر أجهزة الحاسب والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، كما شهد تجديداً وتحديثاً كبيراً لمحتواه باللغتين العربية والإنكليزية.

وقال الدكتور علي سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: «تشهد قنوات التواصل مع الجمهور تطورات متسارعة بحيث أصبحت أكثر تفاعلية وتمكّن الأفراد من الاختيار من بين العديد من وسائل التواصل المتاحة التي يفضلونها، ولذلك اعتمدنا توجهاً يتبنى التفاعل مع أوسع شريحة ممكنة من الجمهور».

أولويات

وأضاف المري: «إن المشاركة مع جمهورنا والتفاعل معهم تعد من الأولويات بالنسبة لنا وسوف يمكننا الموقع الجديد، جنباً إلى جنب مع صفحاتنا على منصات التواصل الاجتماعي، من توثيق وتعميق علاقاتنا معهم».

وتم تصميم الموقع الجديد باعتماد تقنية المستويات الثلاثة في بنيته بحيث يتمكّن المستخدم من الوصول إلى معظم المعلومات فيه بثلاث نقرات فقط. ويقدم الموقع للمتصفحين واجهة تفاعلية تسهل المشاركة ونقل المعرفة ومتابعة فعاليات الكلية، وبالإضافة إلى أقسام الأنشطة والمحاضرات والمكتبة الإلكترونية تمت إضافة قسم «ومضات معرفية» الذي يقدم مكتبة صوتية ومرئية تشمل المحاضرات والنقاشات والمقابلات مقدمةً باختصار لتوفر المعلومات بشكل مختصر وسريع. كما يمكّن الموقع من مشاركة المحتوى والصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال محمد حسن الخطيب، مدير إدارة الاتصال المؤسسي في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: «يمثل الموقع الجديد ترجمة لأهدافنا الاستراتيجية المتمثلة بتوسيع نطاق وصولنا إلى الجمهور وإشراك أكبر عدد ممكن منهم بهدف نقل المعرفة ونشرها».

Email