القطامي خلال ترؤسة اجتماع لجنة «التعلم الذكي»:

توفير نظم تعليمية فائقة المستوى

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم على مضي الوزارة نحو توفير نظم تعليمية فائقة المستوى وأكثر تقدماً، منوهاً معاليه إلى أهمية ربط فصول التعلم الذكي بما يستجد في عالم التكنولوجيا ووسائل التعليم الذكية، بحيث يتوافر لأبناء الدولة كل ما هو أفضل من خدمات تعليمية عالية الجودة، ولاسيما مع الدعم اللامحدود الذي توفره دولتنا لجهود التطوير.

وأشار خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي أمس إلى ضرورة تسيير أعمال التطوير وفق البرمجة الزمنية المحددة لها، على أن يتم تقييم البرنامج بشكل شامل ومتواصل، ووفق مؤشرات دقيقة للوقوف على معدلات الإنجاز وقياسها، ومقارنتها بما هو معتمد في الخطة وما هو متوقع، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتحقيق الأهداف المرجوة.

 وبحثت اللجنة الخطة الاسترايتجية للبرنامج وتنفيذ مراحلها المقبلة، مؤكدة أهمية ربط تنفيذ البرنامج ومساراته وتعميمه بالمنهجية الجديدة لوزارة التربية والتعليم، والمتصلة بدورها بما أقرته رؤية الإمارات 2021 من هدف الوصول إلى تعليم من الطراز الأول.

خطة تنفيذية

وبحث المجتمعون الخطة التنفيذية لفريق المواءمة في المدارس، الذي يشكل قوامه 122 عضواً من خيرة المتخصصين في تكنولوجيا التعليم، وآليات عمل الفريق وأهداف الرامية إلى تهيئة البيئة التعليمية لأعمال التوسع في البرنامج، وتأهيل المعلمين ودعم جهودهم لتوظيف تكنولوجيا التعليم وطرائقه المطورة على الوجه المطلوب، إلى جانب الإسهام في إعداد الطلبة للتعامل الأمثل مع التقنيات الحديثة.

وناقش المجتمعون مجموعة من الموضوعات المهمة الخاصة ببرنامج التعلم الذكي ومستجداته في العام الجاري، وما تستهدفه الخطة من أعمال التوسعات في العام المقبل، فيما استعرضت جملة النتائج التي تحققت من البرنامج وأثرها الإيجابي على العملية التعليمية وأعمال التطوير الشامل الجارية في المدارس.

وقد عقد الاجتماع بحضور أعضاء اللجنة كل من عبد القادر الخياط رئيس مجلس أمناء صندوق دعم تطوير قطاع الاتصالات، وهدى الهاشمي المدير التنفيذي للسياسات الاستراتيجية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، ومحمد غياث مدير عام البرنامج، وفاطمة عباس مديرة إدارة التخطيط الاستراتيجي في الوزارة ومقررة اللجنة العليا.

Email