تطوير

ورش متخصصة تستهدف تدريب 1000 من العاملين في المجال التربوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنفذ 25 من الكوادر الاماراتية دورات تدريبية متخصصة في الملتقى التدريبي المئوي الذي تنظمه منطقة الشارقة التعليمية برعاية من مجلس الشارقة للتعليم وتستهدف من خلاله تدريب نحو 1000 من العاملين في الميدان التربوي بفئاته التدريسية والإدارية والفنية.

وأكدت منى شهيل نائب مدير منطقة الشارقة التعليمية سعيهم إلى رفع مستوى العاملين فيها من الهيئات الإدارية والتعليمية والتربوية من خلال تدريب العاملين وتطوير أدائهم؛ لتحقيق أهدافها من خلال المشاريع التربوية للتنمية المهنية التي تم إدراجها في الخطة الاسـتراتـيجية للعـام الدراسي المقـبل 2013 ـ 2014 م.

وذكرت أن الملتقى سيشهد يوم السبت المقبل تنفـيذ 25 دورة تدريبية، يقوم بها 25 مدرباً، بواقع 4 ساعات لكل مدرّب، حيث يقوم بتدريب نحو 30 متدربا، وبمجمل 100 ساعة تدريبية، ويتم تسليم المتدربين شهادة مشاركة في نهاية كل دورة تدريبيـّة معتمدة من منطقة الشارقة التعليميّـة، مشيرة إلى أن عدد المسجلين في الملتقى من المتدربين تجاوز الـ700، مضيفة ان الاقبال على مستوى الدولة كبير.

وأوضحت أن موضوعات الدورات التدريبيـّة تضم أبجديات التفكير الإبداعي في الحياة، وأدوات الاختصاصي الاجتماعي الناجح، وإستراتيجيات صناعة النجاح، والحياة بمنتهى البساطة، وأدر تحدياتك ترتقِ بحياتك، ولوّن حياتك، والتأثير في الآخرين، والعلاج الذاتي والعلاج بالألوان، وشفرة التحفيز، والتخطيط الإستراتيجي، والتربية الإيجابية، وقوة تأثير النيـّة، وغـيرها من الموضوعات التي تمكن التربويين من تـحقيق النجاح والإبـداع في التعامل مع مهنة التعليم. وقالت عائشة سيف أمين عام مجلس الشارقة للتعليم ان رعاية الملتقى تتماشى مع استراتيجية المجلس التي تركز على الجانب التدريبي بصورة كبيرة وتوليه أهمية بالغة.

Email