مفاجأة

درجات المواد العلمية تحبط طلبة الثانوية في رأس الخيمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

اشتكى طلبة الصف الثاني عشر علمي برأس الخيمة، من انخفاض درجاتهم بعد أن تسلموا شهاداتهم للفصل الدراسي الثاني، الأمر الذي أصابهم بحالة من الإحباط والتخوف من إعادة التجربة في الفصل الدراسي الثالث.

وأكدت سمية حارب السويدي، مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، أن نتائج الامتحانات للفصل الدراسي الثاني أفضل من نتائج الفصل الدراسي الأول، الذي اشتكى الطلبة والطالبات من صعوبة امتحاناته وتقدموا بشكاوى عليه، وشكلت فعليا لجان لفتح الأوراق ووجد أن التصحيح كان سليما وأن الإجابات كانت خاطئة، ورغم ذلك فباب الشكوى مفتوح في منطقة رأس الخيمة التعليمية وسوف تسجل الملاحظات وتشكل لجنة للبحث فيها. وأشارت إحدى طالبات الصف الثاني عشر علمي أنها أصيبت بحالة من البكاء الشديد بعد أن تسلمت شهادتها ووجدت انخفاض درجاتها من التسعين إلى الثمانين والسبعين، الأمر الذي دفعها للتوجه للمنطقة التعليمية برأس الخيمة وطلب مراجعة أوراقها الامتحانية خاصة في المواد العلمية "الأحياء و الكيمياء والفيزياء".

وأكدت مريم السعدي مديرة مدرسة جلفار الثانوية للبنات أن درجات القسم العلمي منخفضة بشكل عام هذا الفصل أكثر من الفصل الأول خاصة في المواد العلمية، وعللت الأمر بسوء توزيع الدرجات في الورقة الامتحانية، واستخدام جزئية أسئلة الاختيار من متعدد ما ضيع درجات الطلبة والطالبات.

Email