طلاب جامعة ولونغونغ في دبي يستعرضون إبداعاتهم الهندسية

الطلبة خلال استعراض ابتكاراتهم من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استعرض طلاب الهندسة في جامعة ولونغونغ في دبي أخيراً مجموعة واسعة من الابتكارات الهندسية والتي صمموها كجزء من أحد مناهجهم الذي يعلمهم خطوات ابتكار منتج ناجح.

وكشف طلاب برنامج ماجستير إدارة الهندسة، أمام لجنة من خبراء الصناعة والأكاديميين، النقاب عن تصاميمهم ونماذجهم لمجموعة واسعة من المنتجات الهندسية بما في ذلك جهاز يمكن تركيبه على إطار خالٍ من الهواء تماماً حتى يستطيع المستخدم الاستفادة منه حتى يجد الدعم لاستبدال الإطار.

مستويات فريدة

وفي معرض حديثه عن هذه الابتكارات، قال الدكتور محمد وطفة، البروفيسور المساعد في جامعة ولونغونغ في دبي ووصيف الرابح في نسخة العام 2012 من منافسة "نجوم العلوم": "أظهر الطلاب مستويات فريدة من الإبداع والمهارات التقنية في تصاميمهم. ويمكن للعديد منها أن تكون منتجات مفيدة تجارياً وسيتم طرحها للحصول على براءات اختراع قريباً. كما قمنا بتحديد عدد من المشاريع المرشحة للمشاركة في النسخة العالمية من برنامج "نجوم العلوم" وأعلنا التزامنا بدعم هؤلاء الطلاب في مسيرتهم في البرنامج".

وأضاف الدكتور وطفة: "تم تصميم برنامج ماجستير إدارة الهندسة منذ البداية ليقدم للطلاب تجربة فريدة في التفكير والإبداع والذي لا تقدمه أي جامعة أخرى في دولة الإمارات. ويفتح المنهاج عقول الطلاب على التفكير الإبداعي ومع الفوز باحتضان معرض إكسبو 2020 فإنه ليس لدي شك أن بعض الطلاب الإماراتيين سيحضرون المعرض وسيشاركون بمنتجاتهم الخاصة الحاصلة على براءات اختراع".

منهج

وكانت هذه الابتكارات جزءاً من منهج "الإبداع والتصميم" الجديد في برنامج ماجستير إدارة الهندسة والذي يدعم الطلاب في معرفة دورة تطور تصميم معين من ناحية الهندسة.

 

 

Email