«الرياضية» تبرم شراكة مع «جيمس» التعليمية

أبرمت مدينة دبي الرياضية اتفاقية مع مؤسسة "جيمس" التعليمية بحيث تصبح المؤسسة شريكاً في تشغيل أكاديمية برادينتون الإعدادية BPA، بقرار يسري مفعوله ابتداءً من سبتمبر 2013.

وبموجب الاتفاقية، ستنضم الأكاديمية إلى مجموعة المدارس الدولية الحائزة على الجوائز والمنتشرة في أرجاء العالم والتابعة لمؤسسة "جيمس" التعليمية، كمدرسة تابعة لشبكة "جيمس" العالمية. وخلال السنوات الأربع الماضية، تمّ قبول طلاب "جيمس" في 590 جامعة في 41 دولة، بما في ذلك 37 جامعة من أول 50 جامعة في الولايات المتّحدة الأميركية.

وستقوم الأكاديمية بتوفير منهاج دراسي مبتكر ودولي للطلاب من المرحلة الأولى في الحضانة وصولاً إلى الصف الثاني عشر. وسيتمّ تعديل البرامج الدراسية في الأكاديمية لتتبع البرامج المطبّقة في أكاديمية دبي الأميركية، وهي مدرسة ذات شهرة كبيرة بفضل إنجازاتها السبّاقة، وهي المدرسة الوحيدة التي تطبّق المنهاج الدراسي الأميركي والحاصلة على تصنيف "ممتاز" من هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

وتعليقاً على الشراكة، قال فيجاي ساجنهار، الرئيس التنفيذي المالي في مدينة دبي الرياضية: "من دواعي سرور مدينة دبي الرياضية أن تبرم اتفاقية الشراكة هذه مع مؤسسة جيمس التعليمية لتشغيل أكاديمية برادينتون الإعدادية. وتملك جيمس سجلاً حافلاً بالإنجازات، وتُعرف بسمعتها المرموقة ليس في دبي فحسب من خلال أكاديمية دبي الأميركية، بل في جميع أرجاء العالم. وستكون هذه الاتفاقية خبراً ساراً لكل طالب يتلقى تعليمه في أكاديمية برادينتون الإعدادية".

انتقال سلس

وتابع ساجنهار بقوله: "سيكون انتقال الأكاديمية لتصبح تحت راية مؤسسة جيمس التعليمية انتقالاً سلساً، وستتواصل النشاطات اليومية للمدرسة كالمعتاد. ومن الضروري هنا أن نؤكد على أن رسوم التعليم للطلاب الذي قاموا سلفاً بالتسجيل للعام الدراسي الجديد لن تتغيّر نتيجة إبرام اتفاقية الشراكة هذه. نتطلّع قدماً للعمل مع مؤسسة جيمس التعليمية للمضي في فصل جديد من تاريخ الأكاديمية التي تجسد النهج التنموي المستدام لمدينة دبي الرياضية".

وعززت مؤسسة "جيمس" التعليمية من جودة المناهج الدراسية لدى أكاديمية برادينتون الإعدادية مع تعيين الدكتورة كوني واينر في منصب المديرة الجديدة للأكاديمية. وتملك الدكتورة واينر 15 عاماً من الخبرة في مجال التعليم، بما فيها 5 سنوات قضتها في منصب مديرة مدرسة في منطقة الشرق الأوسط.

وفي هذا السياق قالت الدكتورة واينر: "نحن سعداء بهذه الشراكة البنّاءة بين مدينة دبي الرياضية ومؤسسة جيمس التعليمية بخصوص أكاديمية برادينتون الإعدادية. وأنا شخصياً متحمسة بتواجدي وعملي في الأكاديمية، وأدرك مدى تفرّد التجربة التعليمية المتوفرة في قلب مدينة دبي الرياضية. ستتيح لنا شراكتنا الوثيقة مع مدينة دبي الرياضية التمتّع باستخدام مختلف المنشآت الرياضية الحديثة، والمشاركة في العديد من الفعاليات التي يتم تنظيمها على مدار العام".

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

  • صاحب سيارات بورش وبنتلي يعجز عن دفع تذكرة موقف

    هل تصدق أن رجل أعمال يملك سيارات بورش وبنتلي ورينج روفر ومرسيدس وأودي و بي إم دبليو لا يستطيع دفع قيمة تذاكر مواقف لسياراته الفارهة؟ وفي التفاصيل، مثل رجل أعمال ثري يعيش في قصر تصل قيمته إلى 2.5 مليون باوند أمام محكمة بريطانية بتهمة استخدام لوحات أرقام مزورة لسياراته الفارهة وذلك لتجنب دفع رسوم وغرامات المواقف.