لأول مرة قبول 461 طالبا وطالبة في كلية الطب والعلوم الصحية

البيان تنشر أسماء المقبولين في جامعة الإمارت للعام الدراسي 2013/2014

 اعتمد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان ،وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات صباح امس اسماء الطلاب والطالبات المواطنين المقبولين في جامعة الإمارات، والبالغ عددهم 4539 طالبا وطالبة ، منهم   2965 طالبة ،و 1574 طالبا في مختلف الكليات والتخصصات.

وقد تصدرت كلية الهندسة قائمة المقبولين شملت 933 طالبا وطالبة ،منهم 460 طالبة و472 طالبا، تلتها كلية الإدارة والاقتصاد ،حيث بلغ عدد المقبولين، 881 طالبا وطالبة منهم 563 طالبة و318 طالبا، وجاءت كلية العلوم الإنسانية في المركز الثالث ،حيث بلغ اجمالي المقبولين 830 طالبا وطالبة منهم 697 طالبة، و133 طالبا، ،وجاءت كلية الطب والعلوم الصحية في المركز الرابع ولأول مرة يتم قبول  461 طالبا وطالبة منهم 373 طالبة  و88 طالبا ، و في كلية العلوم 272 طالبا وطالبة منهم 210 طالبات و62 طالبا، وفي  كلية تكنولوجيا المعلومات  274 طالبا منهم  114 طالبة و133 طالبا ،وفي نظم الأغذية 137 طالبا وطالبة منهم  115 طالبة و 22 طالبا وفي كلية التربية 134 طالبا فقط ،حيث لم يسجل قبول اي طالب ،  وفي كلية القانون  636 طالبا منهم  290 طالبة و339 طالبا.

رعاية واهتمام

وبهذه المناسبة أشاد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات بدعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  رعاه الله،  لرسالة الجامعة وما تنهض به من دور مهم في رفد مجتمع الإمارات بالكوادر المواطنة المؤهلة التي تسهم في مسيرة التنمية والتقدم التي تشهدها الدولة.

وقال إنني إذ أهنئ جميع المقبولين وأسرهم بهذه المناسبة، إنما أتوجه في الوقت نفسه ببالغ التقدير إلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات ،على ما تحظى به الجامعة من مؤازرة ودعم متواصل ، حتى تؤدي رسالتها على الوجه المطلوب ، كما أشاد بجهود سمو الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ،ودعمه المؤسسات التعليمية نحو الارتقاء بالعملية التعليمية في الدولة بجميع مستوياتها ،خاصة المستوى الجامعي الذي يجد من سموه كل اهتمام ورعاية ومتابعة، مشيرا إلى إيمان سموه المطلق بأن نهضة الأمم لا تتحقق إلا بالتعليم المتميز وبالتالي فإن بناء الموارد البشرية من أبناء وبنات الوطن المؤهلين والقادرين على مواكبة مسيرة التنمية الشاملة ينطلق من المؤسسات التعليمية وعلى وجه الخصوص الجامعة الأم التي جاءت نتاجاً أصيلا لغرس المغفور له بإذن الله تعالي الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه.

مسيرة الإنجازات

وأكد معاليه أن جامعة الإمارات التي حققت طفرات مشهودة عبر مسيرتها الحافلة بالعطاءات والإنجازات تدرك جيداً تعاظم مسئولياتها ودورها الريادي في تبنى المبادرات بالتطوير المستمر في الجانبين الأكاديمي والإداري سعيا لتخريج وتأهيل كوادر وطنية تلبي الاحتياجات المستقبلية لسوق العمل.

وأشار إلى أن استراتيجيات التطوير والتعليم في الدولة ترتكز أساسا على منظومة واسعة من عناصر التميز والنجاح ويأتي في مقدمتها توفير بيئة تعليمية ذات معايير عالمية بحيث تعزز قدرات الطلبة على التعلم واكتساب علوم ومهارات ومعارف تناسب عصر المعرفة الذي يشهد تطورات متلاحقة في جميع المجالات.

تعزيز الثقة

وتوجه معاليه إلى أبنائه المقبولين في الجامعة قائلا: "إنني لعلى ثقة من أنهم سيكونون على مستوى آمال وطموحات وتوقعات الوطن ببذل أقصى الطاقات للاستفادة من الفرص والإمكانات التعليمية المتاحة في جميع كليات الجامعة، وهو الأمر الحتمي الذي سيقود إلى تنمية القدرات لتحمل الدور الريادي في خدمة الوطن ورفعة شأنه داعياً الله بالتوفيق والنجاح للطلبة المقبولين.

كشف الطلاب المقبولات في الفصل الدراسي الاول 2013-2014

- الطب والعلوم الصحية

- القانون

- تقنية المعلومات

- العلوم الانسانية والاجتماعية

- الاغذية والزراعة

- العلوم

- الهندسة

- الادارة والاقتصاد

 

 

 كشف الطالبات المقبولات في الفصل الدراسي الاول 2013-2014

  - العلوم

- الطب والعلوم الصحية

- القانون

- تقنية المعلومات

- العلوم الانسانية والاجتماعية

- الاغذية والزراعة

- الهندسة

- التربية

- الإدارة والاقتصاد

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • حالة الطقس خلال الأيام الثلاثة المقبلة

    توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن تزداد كميات السحب اليوم تتخللها بعض السحب الركامية وأمطار مختلفة الشدة تبدأ غربا

  • "طرق دبي" ترسي عقد مشروع جسر "جافزا" على شارع الشيخ زايد

    اعتمد مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات برئاسة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، بالتنسيق والتعاون مع المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) ترسية عقد مشروع تنفيذ جسر (جافزا) فوق شارع الشيخ زايد ليربط بين المنطقة الحرة لجبل علي شمالا وجنوبا، بتكلفة 105 ملايين درهم، ويستغرق تنفيذه 18 شهراً.

  • جون كيري يشيد برؤية محمد بن زايد وبمبادراته الطموحة

    نشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي أمس، تغريدة على صفحته في «تويتر»، تطرقت إلى تصريحات لوزير الخارجية الأميركي جون كيري أكد فيها أن «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قيادي ذو رؤية واضحة ..

  • ولي عهد الفجيرة يحضر مأدبة محمد الحمودي

    حضر سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ظهر أمس مأدبة الغداء التي أقامها المواطن محمد عبدالله سلطان الحمودي، في قاعة نيلوفر بالفجيرة، بمناسبة زفاف نجله أحمد إلى كريمة العميد محمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة..

  • طحنون بن محمد وحامد بن زايد يحضران أفراح المناصير

    حضر سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية مساء أمس حفل الاستقبال الذي أقامته قبيلة المناصير في قاعة المؤتمرات بمنطقة الخبيصي في مدينة العين بمناسبة زفاف كل من سالمين عبيد آل سالمين المنصوري إلى كريمة عبيد سعيد آل سالمين المنصوري وجابر مهنا بو حبل المنصوري إلى كريمة راشد بن غدير المنصوري.

  • أمل القبيسي تطلع مسؤولين أوروبيين على تجارب الإمارات بالطاقة المتجددة

    استعرضت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي خلال لقائها والوفد المرافق لها مع كارلوس ميداس المفوض الأوروبي لشؤون البحث والتحديث والطاقة والعلوم..

  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح الظاهري والراشدي

    حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة الحفل، الذي أقامه محمد راشد مصبح الظاهري، بمناسبة زفاف نجله عبد الله إلى كريمة المرحوم عبيد محمد بن سلوم الراشدي.

  • هدايا السفر.. عادة اجتماعية بين التفاخر والتذكار

    للسفر عادات خاصة في مجتمعاتنا تكتمل حلاوتها بالهدايا التذكارية التي يحملها المسافرون عند عودتهم، فعلى اختلاف الأسباب التي قد تدفع الناس إلى التنقل والسفر، تشغل ثقافة تبادل الهدايا فكر المسافرين منذ اللحظات الأولى لبداية الرحلة..

  • أجهزة ذكية لتفادي نسيان الطلبة داخل الحافلات

    بلورت المعلمة مها عبدالله موسى، من مدرسة البحر للتعليم الأساسي، فكرة مشروع ابتكاري للحد من مشكلة نسيان الطلبة داخل الحافلات المدرسية، عن طريق شاشات ذكية مزودة بإضاءات تنبه السائق في حال وجود طالب على المقعد..

  • مشاركة فاعلة للإمارات في معرض الفلاحة بمكناس

    أبرزت وسائل الإعلام المغربية مشاركة دولة الإمارات في أعمال المعرض الدولي للفلاحة بمدينة مكناس المغربية بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

  • محمية المرزوم.. تراث ممزوج بالرفاهية

    تختلف محمية المرزوم في المنطقة الغربية عن محميات الحياة البرية في مختلف أنحاء العالم، ليس فقط بالمساحة الشاسعة والرمال الساحرة، ولكن بتفردها بالتركيز على الصقارة وفراسة الصحراء ومختلف أوجه التراث، وتقديم تجربة ثقافية وسياحية مميزة لزوارها.

  • حالتان جديدتان بسرطان الدم في مستشفى دبي أسبوعياً

    أكد الدكتور عبد الرحمن الجسمي استشاري أمراض سرطان الدم والمدير التنفيذي لمستشفى دبي لـ"البيان" تشخيص حالتين جديدتين بسرطان الدم أسبوعيا و65 حالة في السنة لأطفال مصابين بأمراض الدم والأورام المختلفة..

اختيارات المحرر