لأول مرة قبول 461 طالبا وطالبة في كلية الطب والعلوم الصحية

البيان تنشر أسماء المقبولين في جامعة الإمارت للعام الدراسي 2013/2014

 اعتمد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان ،وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات صباح امس اسماء الطلاب والطالبات المواطنين المقبولين في جامعة الإمارات، والبالغ عددهم 4539 طالبا وطالبة ، منهم   2965 طالبة ،و 1574 طالبا في مختلف الكليات والتخصصات.

وقد تصدرت كلية الهندسة قائمة المقبولين شملت 933 طالبا وطالبة ،منهم 460 طالبة و472 طالبا، تلتها كلية الإدارة والاقتصاد ،حيث بلغ عدد المقبولين، 881 طالبا وطالبة منهم 563 طالبة و318 طالبا، وجاءت كلية العلوم الإنسانية في المركز الثالث ،حيث بلغ اجمالي المقبولين 830 طالبا وطالبة منهم 697 طالبة، و133 طالبا، ،وجاءت كلية الطب والعلوم الصحية في المركز الرابع ولأول مرة يتم قبول  461 طالبا وطالبة منهم 373 طالبة  و88 طالبا ، و في كلية العلوم 272 طالبا وطالبة منهم 210 طالبات و62 طالبا، وفي  كلية تكنولوجيا المعلومات  274 طالبا منهم  114 طالبة و133 طالبا ،وفي نظم الأغذية 137 طالبا وطالبة منهم  115 طالبة و 22 طالبا وفي كلية التربية 134 طالبا فقط ،حيث لم يسجل قبول اي طالب ،  وفي كلية القانون  636 طالبا منهم  290 طالبة و339 طالبا.

رعاية واهتمام

وبهذه المناسبة أشاد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات بدعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  رعاه الله،  لرسالة الجامعة وما تنهض به من دور مهم في رفد مجتمع الإمارات بالكوادر المواطنة المؤهلة التي تسهم في مسيرة التنمية والتقدم التي تشهدها الدولة.

وقال إنني إذ أهنئ جميع المقبولين وأسرهم بهذه المناسبة، إنما أتوجه في الوقت نفسه ببالغ التقدير إلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات ،على ما تحظى به الجامعة من مؤازرة ودعم متواصل ، حتى تؤدي رسالتها على الوجه المطلوب ، كما أشاد بجهود سمو الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ،ودعمه المؤسسات التعليمية نحو الارتقاء بالعملية التعليمية في الدولة بجميع مستوياتها ،خاصة المستوى الجامعي الذي يجد من سموه كل اهتمام ورعاية ومتابعة، مشيرا إلى إيمان سموه المطلق بأن نهضة الأمم لا تتحقق إلا بالتعليم المتميز وبالتالي فإن بناء الموارد البشرية من أبناء وبنات الوطن المؤهلين والقادرين على مواكبة مسيرة التنمية الشاملة ينطلق من المؤسسات التعليمية وعلى وجه الخصوص الجامعة الأم التي جاءت نتاجاً أصيلا لغرس المغفور له بإذن الله تعالي الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه.

مسيرة الإنجازات

وأكد معاليه أن جامعة الإمارات التي حققت طفرات مشهودة عبر مسيرتها الحافلة بالعطاءات والإنجازات تدرك جيداً تعاظم مسئولياتها ودورها الريادي في تبنى المبادرات بالتطوير المستمر في الجانبين الأكاديمي والإداري سعيا لتخريج وتأهيل كوادر وطنية تلبي الاحتياجات المستقبلية لسوق العمل.

وأشار إلى أن استراتيجيات التطوير والتعليم في الدولة ترتكز أساسا على منظومة واسعة من عناصر التميز والنجاح ويأتي في مقدمتها توفير بيئة تعليمية ذات معايير عالمية بحيث تعزز قدرات الطلبة على التعلم واكتساب علوم ومهارات ومعارف تناسب عصر المعرفة الذي يشهد تطورات متلاحقة في جميع المجالات.

تعزيز الثقة

وتوجه معاليه إلى أبنائه المقبولين في الجامعة قائلا: "إنني لعلى ثقة من أنهم سيكونون على مستوى آمال وطموحات وتوقعات الوطن ببذل أقصى الطاقات للاستفادة من الفرص والإمكانات التعليمية المتاحة في جميع كليات الجامعة، وهو الأمر الحتمي الذي سيقود إلى تنمية القدرات لتحمل الدور الريادي في خدمة الوطن ورفعة شأنه داعياً الله بالتوفيق والنجاح للطلبة المقبولين.

كشف الطلاب المقبولات في الفصل الدراسي الاول 2013-2014

- الطب والعلوم الصحية

- القانون

- تقنية المعلومات

- العلوم الانسانية والاجتماعية

- الاغذية والزراعة

- العلوم

- الهندسة

- الادارة والاقتصاد

 

 

 كشف الطالبات المقبولات في الفصل الدراسي الاول 2013-2014

  - العلوم

- الطب والعلوم الصحية

- القانون

- تقنية المعلومات

- العلوم الانسانية والاجتماعية

- الاغذية والزراعة

- الهندسة

- التربية

- الإدارة والاقتصاد

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • تعيين صقر الريسي سفيراً لدى مقدونيا والبوسنة والهرسك وسان مارينو

    أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 58 لسنة 2016م، بتعيين صقر ناصر أحمد عبد الله الريسي، سفير الدولة لدى جمهورية إيطاليا، سفيراً غير مقيم للدولة لدى كل من جمهورية مقدونيا وجمهورية البوسنة والهرسك وجمهورية سان مارينو.

  • حاكم الشارقة يعتمد مشروع ممشىً نسائي في الحومة

    اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشروع الممشى النسائي الجديد في منطقة الحومة المجاورة لمحمية واسط والمقابلة لمنطقة الموافجة..

  • تفاعل كبير مع مبــادرة دعــــــم التعليم بمادة التربية الأخلاقية

    شهدت المبادرة التي أطلقها ديوان سمو ولي عهد أبوظبي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعم العملية التعليمية بمادة التربية الأخلاقية في المناهج والمقررات الدراسية تفاعلاً رسمياً واسعاً.

  • جموع غفيرة في تشييع الطفلة سلامة

    شيّعت جموع غفيرة، أمس، جثمان الطفلة المواطنة سلامة (تسعة أشهر) التي توفيت فجر أول من أمس متأثرة بإصابات تعرضت لها بعد الاعتداء عليها من قِبل خادمة كانت تعمل في منزل ذويها، وذلك في منطقة الرماقية في الشارقة، ما أدى إلى حدوث تلف في الدماغ وكسر بالجمجمة.

  • حاكم جوياس البرازيلية يقلد سفير الدولة وساماً رفيع المستوى

    قلد ماركوني بيريلو حاكم ولاية جوياس البرازيلية خالد خليفة المعلا سفير الدولة لدى جمهورية البرازيل الاتحادية وساماً برازيلياً رفيع المستوى من درجة «جراو كروز» وذلك تكريماً لجهوده ودوره الفاعل في تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين الدولة والولاية ..

  • سعيد وأحمد بن طحنون يحضران أفراح الأحبابي والكتبي

    حضر الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، حفل الاستقبال الذي أقامه عوض سعيد بن مصلح الأحبابي بمناسبة زفاف نجله «سيف» إلى كريمة سلطان علي بن مرين الكتبي، وذلك بقاعة الاحتفالات بأرض المعارض في العين.

  • 75 حالة عقد زواج في المخيم الإماراتي الأردني

    شهد المخيم الإماراتي الأردني منذ إنشائه وحتى الشهر الجاري 75 حالة عقد زواج بحسب إحصاءات قسم شؤون اللاجئين في المخيم. وأكد سالم المزروعي نائب مدير المخيم الحرص على تلبية كافة احتياجات اللاجئين وأهمها توفير الحياة الاجتماعية بصورة طبيعية..

  • أكاديميون ومسؤولون: درع واقية ضد الأفكار الهدامة

    أكد أكاديميون ومسؤولون أن مبادرة التربية الأخلاقية تأتي في إطار حرص واهتمام قيادتنا الرشيدة على تكامل العملية التربوية، في ظل التحديات والتداعيات التي يواجهها أبناء الجيل، من أفكار وممارسات شوَّهت القيم الإنسانية والمجتمعية..

  • حلم الثراء والانتقام ينتهي بالسجن المؤبد

    حين يستولي الجشع على النفوس ويغيب الوازع الديني والأخلاقي تنحدر النفس البشرية إلى الأسفل ويهيمن عليها الشر الذي يزين لها الجريمة ويمضي بها إلى الهاوية، حيث لا شيء سوى الندم ولكن بعد فوات الأوان.

  • اتحاد الكتاب:علاج استباقي صائب واستجابة لضرورات المرحلة

    رحب اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التي أطلقها سموه والخاصة بإدراج مادة «التربية الأخلاقية» في المناهج والمقررات الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • أمل العفيفي:منهاج عمل للانطلاق بالتعليم

    أكدت أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية اعتزاز وتقدير الميدان التربوي لمبادرة التربية الأخلاقية، مشيرة إلى أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بإطلاق هذه المبادرة..

  • المحمود: الفضيلة تبني الأمم

    أكد محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام والعضو المنتدب، أهمية تعزيز الدور الإعلامي وشراكته للتربية الأخلاقية التي تعمل على تحقيق القيم الفاضلة في بناء الأمم ونهضة الشعوب ورقي الأمم.

اختيارات المحرر

  • زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

    هل تذكرون هايدي؟ مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ.

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

  • غالواي: منحدرات الأطلسي والمحار بانتظاركم

    ما أول ما يخطر في بالك عندما تفكر بإيرلندا؟. للوهلة الأولى يخطر ببالي بيرس بروسنان أحد أبطال السلسلة الشهيرة جيمس بوند. فيلم هاري بوتر الذي صور في منحدرات موهر الساحرة.

Happiness Meter Icon