»كوادر« يوظف 70 مواطناً بالقطاع الخاص في يوم التوظيف

نجح برنامج الإمارات للكوادر الوطنية "كوادر" في توظيف نحو 70 مواطنا ومواطنة في اربع شركات خاصة من اجمالي 80 شاركوا امس في " يوم التوظيف الاول للعام 2013" والذي نظمه البرنامج بفندق جراند حياة في دبي وذلك من اجمالي 100 وظيفة شاغرة طرحتها الشركات الاربع بواقع 25 بكل منها.. وذلك ضمن خطة البرنامج لتوظيف الف مواطن ومواطنة في شركات القطاع الخاص خلال العام الجاري. وكشف عيسى الملا المدير التنفيذي لبرنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية عن انه تم توظيف المواطنين في شواغر تتعلق بالمبيعات والدعم الاداري وخدمة العملاء والمتابعة وغيرها موضحا ان البرنامج سينظم ثلاثة ايام لتوظيف المواطنين في القطاع الخاص خلال العام الجاري بواقع يوم كل ثلاثة شهور .

موضحا ان ادارة البرنامج تواصلت مع اكثر من 700 مواطن ومواطنة للحضور لليوم الاول للتوظيف للعام الجاري واكد 205 منهم الحضور الا ان 80 هم من حضروا فعليا لاجراء المقابلات الشخصية وتم توظيف اكثر من 70 منهم في شركات بنك المشرق والشايع والامارات للصرافة وشرف دي جي وسيجري تدوير من لم يتم توظيفهم بسبب عدم لياقتهم للعمل في بعض الشركات لعدم تمكنهم من اللغة الانجليزية كأحد متطلبات العمل في الشركات المذكورة.

واشار الملا الى ان البرنامج يرتبط باتفاقيات شراكة استراتيجية مع 15 شركة قطاع خاص لتوظيف المواطنين المسجلين على قاعدة بيانات البرنامج والبلغ عددهم نحو 30 الف مواطن في شريحة الباحثين عن عمل " البطالة الفعلية" وهم يمثلون اكبر نسبة من التقدير الاجمالي لعدد المواطنين الباحثين عن العمل والذي يصل الى 40 الف مواطن ومواطنة من بينهم الفان و500 مواطن ومواطنة في دبي .. وتتركز كثافتهم في العين والمناطق الغربية والشرقية والشمالية في الدولة.

ويرجع ذلك الى قلة فرص العمل في هذه المناطق اضافة الى ان معظم طالبي العمل من الاناث يصعب عليهن العمل خارج مدنهم الاصلية وسيادة ثقافة عدم الالتحاق بالعمل في القطاع الخاص لدى معظمهم. واشار الملا الى ان البرنامج سجل خلال العام 2012 نحو 52 مواطنا ومواطنة في القائمة السوداء لإيقاف التعامل مع طلباتهم لمدة ستة اشهر نظرا لانهم رفضوا فرص العمل التي اتيحت لهم ولإبداء عدم الجدية في التعامل مع الفرص التي يتيحها لهم البرنامج للالتحاق بالعمل بالقطاع الخاص مشيرا الى ان البرنامج نجح في توظيف 886 مواطنا ومواطنة خلال العام 2012.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • شرطة دبي ومؤسسة دبي للإعلام تطلقان مبادرة #أمنكم_سعادتنا

    بدعم من مكتب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، انطلقت مبادرة #أمنكم _سعادتنا، بالتعاون بين القيادة العامة لشرطة دبي، ومؤسسة دبي للإعلام ممثلة بشبكة قنوات دبي وصحيفة البيان.

  • جلب المخدر لقاء تأشيرة عمل فحصل على السجن 15 سنة

    حكمت محكمة استئناف أبوظبي، على متهم آسيوي الجنسية، بالادانة بتهم جلب وحيازة الهيروين بقصد الاتجار، وقضت عليه بالسجن لمدة 15سنة وتغريمه 50 ألف درهم.

  • تخفيض مخالفات الرادار برأس الخيمة 50%

    تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة رأس الخيمة – حفظه الله- 

  • "روح الاتحاد" شعار احتفالات الإمارات بيومها الوطني الـ 44

     أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس اللجنة العليا للاحتفال باليوم الوطني

  • محمد بن راشد : نريد السلام والسلامة لمجـتمعاتنا العربية والإسلامية لتنعم بالحياة

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال استقباله ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة من علماء الدين المسلمين الأفاضل نريد السلام والسلامة لمجتمعاتنا العربية والإسلامية كي تنعم بالحياة التي منحها الله تعالى لكل إنسان بعيداً عن الغلو الفكري والديني والسلوكي..

  • الإعدام لـ «شبح الريم»

    حكمت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا أمس برئاسة القاضي فلاح الهاجري حضورياً وبالإجماع بإعدام المتهمة آلاء بدر عبدالله الهاشمي في القضية المعروفة إعلامياً بجريمة «شبح الريم» عن التهم المسندة إليها مع مصادرة المضبوطات محل الجريمة وإغلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمتهمة إغلاقا كلياً..

  • الإمارات تُحصن 17 مليون طفل باكستاني ضد الشلل

    شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مجلسه الرمضاني، محاضرة بعنوان «حتى آخر طفل: استئصال شلل الأطفال» للمحاضرين عبد الله خليفة الغفلي، مدير إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، والدكتور إلياس داري منسق حالات الطوارئ في عمليات استئصال شلل الأطفال..

  • نجاح سياسة محمد بن راشد امتداد لنجاحات والده

    ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن نجاح سياسات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في التوجهات التجارية للإمارة، هي امتداد لنجاحات والده الذي استثمر تراجع أسعار النفط العالمية في الستينات للتركيز على تطوير البنية التحتية للنقل من اجل ضمان مستقبل دبي في فترة ما بعد النفط.

  • الحكام يواصلون استقبال المهنئين برمضان

    تلقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، مساء أول من أمس..

  • الإمارات مثال يحتذى في ترسيخ الثقافة القرآنية

    بإشراف وزارة شؤون الرئاسة، وتنفيذاً للبرنامج الذي أعدته الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، شارك العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في 6 ندوات عقدت لمحفظي حلقات ومراكز تحفيظ القرآن الكريم على مستوى الدولة.

  • المؤبد لمواطنين أدينا بحيازة مواد مخدرة

    قضت محكمة جنايات دبا الحصن، في جلستها المنعقدة أمس برئاسة القاضي خالد مشعل، وبحضور ممثل نيابة دبا الحصن المستشار سليمان الكعبي..

  • منصور بن زايد يحضر مأدبة إفطار دائرة القضاء

    حضر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء مساء أمس مأدبة الإفطار التي أقامتها دائرة القضاء في نادي ضباط القوات المسلحة في قاعة أبوموسى.

اختيارات المحرر