»كوادر« يوظف 70 مواطناً بالقطاع الخاص في يوم التوظيف

نجح برنامج الإمارات للكوادر الوطنية "كوادر" في توظيف نحو 70 مواطنا ومواطنة في اربع شركات خاصة من اجمالي 80 شاركوا امس في " يوم التوظيف الاول للعام 2013" والذي نظمه البرنامج بفندق جراند حياة في دبي وذلك من اجمالي 100 وظيفة شاغرة طرحتها الشركات الاربع بواقع 25 بكل منها.. وذلك ضمن خطة البرنامج لتوظيف الف مواطن ومواطنة في شركات القطاع الخاص خلال العام الجاري. وكشف عيسى الملا المدير التنفيذي لبرنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية عن انه تم توظيف المواطنين في شواغر تتعلق بالمبيعات والدعم الاداري وخدمة العملاء والمتابعة وغيرها موضحا ان البرنامج سينظم ثلاثة ايام لتوظيف المواطنين في القطاع الخاص خلال العام الجاري بواقع يوم كل ثلاثة شهور .

موضحا ان ادارة البرنامج تواصلت مع اكثر من 700 مواطن ومواطنة للحضور لليوم الاول للتوظيف للعام الجاري واكد 205 منهم الحضور الا ان 80 هم من حضروا فعليا لاجراء المقابلات الشخصية وتم توظيف اكثر من 70 منهم في شركات بنك المشرق والشايع والامارات للصرافة وشرف دي جي وسيجري تدوير من لم يتم توظيفهم بسبب عدم لياقتهم للعمل في بعض الشركات لعدم تمكنهم من اللغة الانجليزية كأحد متطلبات العمل في الشركات المذكورة.

واشار الملا الى ان البرنامج يرتبط باتفاقيات شراكة استراتيجية مع 15 شركة قطاع خاص لتوظيف المواطنين المسجلين على قاعدة بيانات البرنامج والبلغ عددهم نحو 30 الف مواطن في شريحة الباحثين عن عمل " البطالة الفعلية" وهم يمثلون اكبر نسبة من التقدير الاجمالي لعدد المواطنين الباحثين عن العمل والذي يصل الى 40 الف مواطن ومواطنة من بينهم الفان و500 مواطن ومواطنة في دبي .. وتتركز كثافتهم في العين والمناطق الغربية والشرقية والشمالية في الدولة.

ويرجع ذلك الى قلة فرص العمل في هذه المناطق اضافة الى ان معظم طالبي العمل من الاناث يصعب عليهن العمل خارج مدنهم الاصلية وسيادة ثقافة عدم الالتحاق بالعمل في القطاع الخاص لدى معظمهم. واشار الملا الى ان البرنامج سجل خلال العام 2012 نحو 52 مواطنا ومواطنة في القائمة السوداء لإيقاف التعامل مع طلباتهم لمدة ستة اشهر نظرا لانهم رفضوا فرص العمل التي اتيحت لهم ولإبداء عدم الجدية في التعامل مع الفرص التي يتيحها لهم البرنامج للالتحاق بالعمل بالقطاع الخاص مشيرا الى ان البرنامج نجح في توظيف 886 مواطنا ومواطنة خلال العام 2012.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

رشد استهلاكك تزيد حسناتك

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

اشترك الكترونيا