»كوادر« يوظف 70 مواطناً بالقطاع الخاص في يوم التوظيف

نجح برنامج الإمارات للكوادر الوطنية "كوادر" في توظيف نحو 70 مواطنا ومواطنة في اربع شركات خاصة من اجمالي 80 شاركوا امس في " يوم التوظيف الاول للعام 2013" والذي نظمه البرنامج بفندق جراند حياة في دبي وذلك من اجمالي 100 وظيفة شاغرة طرحتها الشركات الاربع بواقع 25 بكل منها.. وذلك ضمن خطة البرنامج لتوظيف الف مواطن ومواطنة في شركات القطاع الخاص خلال العام الجاري. وكشف عيسى الملا المدير التنفيذي لبرنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية عن انه تم توظيف المواطنين في شواغر تتعلق بالمبيعات والدعم الاداري وخدمة العملاء والمتابعة وغيرها موضحا ان البرنامج سينظم ثلاثة ايام لتوظيف المواطنين في القطاع الخاص خلال العام الجاري بواقع يوم كل ثلاثة شهور .

موضحا ان ادارة البرنامج تواصلت مع اكثر من 700 مواطن ومواطنة للحضور لليوم الاول للتوظيف للعام الجاري واكد 205 منهم الحضور الا ان 80 هم من حضروا فعليا لاجراء المقابلات الشخصية وتم توظيف اكثر من 70 منهم في شركات بنك المشرق والشايع والامارات للصرافة وشرف دي جي وسيجري تدوير من لم يتم توظيفهم بسبب عدم لياقتهم للعمل في بعض الشركات لعدم تمكنهم من اللغة الانجليزية كأحد متطلبات العمل في الشركات المذكورة.

واشار الملا الى ان البرنامج يرتبط باتفاقيات شراكة استراتيجية مع 15 شركة قطاع خاص لتوظيف المواطنين المسجلين على قاعدة بيانات البرنامج والبلغ عددهم نحو 30 الف مواطن في شريحة الباحثين عن عمل " البطالة الفعلية" وهم يمثلون اكبر نسبة من التقدير الاجمالي لعدد المواطنين الباحثين عن العمل والذي يصل الى 40 الف مواطن ومواطنة من بينهم الفان و500 مواطن ومواطنة في دبي .. وتتركز كثافتهم في العين والمناطق الغربية والشرقية والشمالية في الدولة.

ويرجع ذلك الى قلة فرص العمل في هذه المناطق اضافة الى ان معظم طالبي العمل من الاناث يصعب عليهن العمل خارج مدنهم الاصلية وسيادة ثقافة عدم الالتحاق بالعمل في القطاع الخاص لدى معظمهم. واشار الملا الى ان البرنامج سجل خلال العام 2012 نحو 52 مواطنا ومواطنة في القائمة السوداء لإيقاف التعامل مع طلباتهم لمدة ستة اشهر نظرا لانهم رفضوا فرص العمل التي اتيحت لهم ولإبداء عدم الجدية في التعامل مع الفرص التي يتيحها لهم البرنامج للالتحاق بالعمل بالقطاع الخاص مشيرا الى ان البرنامج نجح في توظيف 886 مواطنا ومواطنة خلال العام 2012.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

  • صاحب سيارات بورش وبنتلي يعجز عن دفع تذكرة موقف

    هل تصدق أن رجل أعمال يملك سيارات بورش وبنتلي ورينج روفر ومرسيدس وأودي و بي إم دبليو لا يستطيع دفع قيمة تذاكر مواقف لسياراته الفارهة؟ وفي التفاصيل، مثل رجل أعمال ثري يعيش في قصر تصل قيمته إلى 2.5 مليون باوند أمام محكمة بريطانية بتهمة استخدام لوحات أرقام مزورة لسياراته الفارهة وذلك لتجنب دفع رسوم وغرامات المواقف.