تنظم لأول مرة في الشرق الأوسط

جامعة زايد تستضيف ندوة الفن الإلكتروني 20

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف جامعة زايد بمقرها في دبي ندوة الفن الالكتروني الدولية في نسختها العشرين العام المقبل، التي تعقد فعالياتها لأول مرة في الشرق الأوسط وذلك بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بمشاركة العديد من المتخصصين في الشأن الثقافي والابداعي في الشرق الأوسط.

وأعلن ذلك مجموعة الأساتذة بجامعة زايد والمشاركين في المعرض الفني "سكة" الذي استعرض فعلياته في منطقة الفهيدي تحت رعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون.

وثمن الدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد اختيار جامعة زايد لاستضافة الندوة الدولية للفن الالكتروني رغم المنافسة الشديدة من جامعات ومؤسسات دولية اخرى مثل جامعة سايمون فريزر الكندية التي تقدمت لإدارة الندوة برغبتها في استضافة هذا الحدث الفني العالمي وجاء اختيار جامعة زايد لاستضافة تلك الندوة بمثابة مبادرة نوعية جديدة تضاف الى سجل انجازات الجامعة خاصة وان هذا الحدث يعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط مشيراً الى أهمية استضافة الجامعة للفعاليات الثقافية والفنية العالمية ومشاركة طلبتها في تلك الفعاليات.

حيث تحقق مجموعة من الأهداف من بينها تعزيز الوعي وتطوير المفاهيم حول الثقافات العالمية ومواكبة الأحداث التعليمية والابداعية واكتساب الخبرات من خلال التجارب الثقافية والفنية المتميزة، حيث يساهم ذلك في تنمية المهارات والإبداعات والأفكار التي يطرحها الطلبة وفي نفس الوقت يعكس أيضاً جودة المسافات الدراسية والأكاديمية ويؤكد على حرص الجامعة في دعم تطوير وتحديث الأداء ليشمل كل عناصر المنظومة التعليمية.

واضاف د. الجاسم ان طلبة الجامعة يساهمون بجهودهم في الأعمال التنظمية والتنسيقية لمثل هذه الفعاليات ويؤكدون من مناسبة اخرى تميزهم واداءهم الراقي ووعيهم الثقافي والفني الذي يشكل اضافة نوعية حديثه لاهتمامات الأجيال الشابة وحرصهم على مواكبة الأحداث على اختلاف مجالاتها.

مشاركة فاعلة

واشاد مدير جامعة زايد بالمشاركة الفاعلة للفنانين والأساتذة العاملين بالجامعة في المعرض الفني سكة الذي نظمت فعالياته في المنطقة التراثية الفهيدي (البستكية سابقاً) في دبي والذي يجسد جانباً من دور الجامعة المجتمعي والذي لا يقل أهمية عن دورها الأكاديمي والتعليمي.

وعلى جانب آخر قدمت جانيت بيلاتو المدير الفني واليزابيث مونويان عرضا تعريفيا يطرح المناقشات والخطط التي تسعى الجامعة الى تطبيقها لاستضافة الندوة الدولية في الفن الالكتروني ابتداء بنتائج ورشة العمل الذي قدمها الفنان الكندي ميفانوي أشمور بعنوان "ماوس هاك" التي قدمها لطالبات جامعة زايد مؤخراً موضحة ان المحور الرئيسي الذي ستركز عليها الندوة هو اكتشاف مسارات مثل التكنولوجيا، العلوم والفنون، التواصل بين الشرق والغرب، عرض الاقتصادات البارزة، الشخصيات المعروفة والمقومات التراثية والآثار وغيرها.

فرصة

ومن ناحية اخرى أعربت جانيت عن تقديرها لهيئة دبي للثقافة والفنون التي اتاحت الفرصة لمشاركة الفنانين من ابناء الدولة والمقيمين في معرض سكة 2013 والرعاية الكريمة لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون وأوضحت ان معرض سكة الفني 2013 قدم برنامجاً مخصصاً بالكامل لأعمال فنية تشكيلية بتفويض من دبي للثقافة لفنانين إماراتيين ومقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Email