دبلوم عالٍ في تكنولوجيا هندسة الطائرات والتسجيل يبدأ الأحد في بوليتكنك أبوظبي

يبدأ"بوليتكنك أبوظبي"التابع لمعهد التكنولوجيا التطبيقية،الأحد المقبل فتح باب التسجيل أمام طلبة الثانوية المواطنين للإلتحاق ببرنامج الدبلوم العالي والدبلوم في تكنولوجيا هندسة الطائرات،الذي يتم تنفيذه في العاصمة أبوظبي لاول مرة، بعد نجاحه الكبير في فرع "البوليتكنك"بمدينة العين،فيما تبدأ الدراسة خلال شهر سبتمبر المقبل . وقال الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية :إن التخصص الجديد يتضمن ستة برامج متقدمة في صناعة الكوادر الوطنية المتخصصة في قطاع الطيران ، وهي الدبلوم العالي والدبلوم في تكنولوجيا هندسة الطيران، وهندسة صيانة الطائرات، وادارة الحركة الجوية.

حيث يحصل الخريجون على شهادات معتمدة محلياً ودولياً من قبل وزارة التعليم العالي، والطيران المدني الإماراتي والاعتماد الدولي من الوكالة الأوروبية لسلامة النقل، الأمر الذي يفتح الطريق أمام الخريجين للعمل في الشركات الوطنية الرائدة العاملة في مجال هندسة وتكنولوجيا الطيران، إضافة الى قيام البوليتكنك بعقد الدورات التخصصية لمنح الشهادة الفنية في صيانة الطائرات التي يتم تنظيمها لكافة العاملين الحاليين في مختلف المؤسسات و الراغبين في الدراسة والعمل في هذا التخصص.

وأوضح الدكتور الشامسي ان إطلاق هذه البرامج لأول مرة في أبوظبي، يأتي في إطار حرص مجلس أمناء المعهد على نقل الممارسات والخبرات المتقدمة في هذا التخصص من فرع " البوليتكنك"في العين ، الى العاصمة أبوظبي بما يساعد على رفع مستوى المخرجات التعليمية في مختلف التخصصات المشار اليها ، و لتشجيع شباب الوطن من الجنسين على الالتحاق بهذه التخصصات المتقدمة في مجالات صناعية وهندسية تتطلبها الخطط الاستراتيجية للدولة ،وهو الأمر الذي يساعد في إحداث نقلة نوعية جديدة تلبي متطلبات النهضة الصناعية بمختلف المؤسسات التابعة للمعهد وفي كافة التخصصات.

شروط الالتحاق

وأوضح أن شروط الالتحاق في تخصص تكنولوجيا هندسة الطيران تتلخص في حصول المتقدم على الثانوية العامة أو ثانوية التكنولوجيا التطبيقية، بمعدل لا يقل عن 70 % لطلاب العلمي، و 80 % لطلاب الادبي أو أية شهادة أخرى معادلة، أو خبرة مناسبة ومعتمدة في مجال الطيران المدني، وبعد القبول يخضع الطلبة للبرنامج التأسيسي الذي يهدف إلى تأهيلهم في المواد الرئيسية وهي اللغة الإنجليزية المتقدمة والرياضيات والفيزياء وبرامج تأسيسية تكنولوجية مساندة لبرنامج صيانة الطائرات، ومن ثم الانتقال الى الدراسات النظرية والتدريبات العملية ذات التقنيات العالية في مجال الصيانة العامة للطائرات المدنية، ودراسة هياكل الطائرات والمحركات والتي تستمر لمدة تتراوح ما بين 2- 3 سنوات ، يمنح بعدها الطالب شهادة الدبلوم أوالدبلوم العالي في مجال التخصص ،

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • «أسود الجزيرة» بُنود العزم في جبهات الظفر

    القصيدة خزان المرويات والشيم، تحفر دائماً عميقاً في وجدان الشعوب وفي نفوس وذاكرة الناس، مؤرخة لمآثر الأمم، لذلك ظل الشعر دائماً قمر الآداب والفنون يضيء أحلام وتطلعات ومفاخر الناس، صوتاً وحنجرة للقيم الإنسانية الثابتة..

  • حاكم رأس الخيمة يحضر أفراح الحبسي

    حضر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، مساء أول من أمس، حفل العشاء الذي أقامه سعيد علي علوان الحبسي، بمناسبة زفاف نجله سيف إلى كريمة علي راشد محمد حسن الحبسي.

  • مكتوم بن محمد يعزي في وفاة عفراء العبار

    قدّم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، عصر أمس، واجب العزاء في وفاة المرحومة عفراء بنت محمد بن خليفة العبار. وزار سموه خيمة العزاء في منطقة القرهود بدبي..

  • قرينة ملك البحرين تهنئ الشيخة فاطمة

    هنأت الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.

  • رئيس البرلمان العربي يهنئ «أم الإمارات»

    هنأ أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» بعيد المرأة الإماراتية.

  • الشيخة فاطمة: دور الإماراتيات بطولي في الميدان العسكري

    أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أن النجاح المنقطع النظير الذي حققته المرأة الإماراتية في مجالات عديدة..

  • رئيس أوغندا يتسلم أوراق اعتماد سفير الدولة

    تسلم الرئيس يويري كاغوتا موسيفينى رئيس جمهورية أوغندا، أوراق اعتماد عبد الله محمد التكاوي سفيراً فوق العادة ومفوضاً للدولة لدى أوغندا. ونقل السفير للرئيس الأوغندي تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

  • سكرتير حلف شمال الأطلسي يشيد بدور الإمارات في حفظ الأمن والسلم

    استقبل يانس ستولن برغ السكرتير العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، محمد علي محمد النقبي المندوب الدائم للدولة لدى الحلف بمناسبة انتهاء فترة عمله رئيسا لبعثة الدولة لدى الحلف.

  • «طب أسنان عجمان» تستقبل 500 مريض يومياً

    استفاد أكثر من 150 ألف حالة من العلاجات المجانية التي وفرتها كلية طب الأسنان في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، منذ افتتاح العيادات الخارجية في الجامعة العام 2000..

  • حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • 3 مشاريع تخرج معمارية تتصالح مع الهوية

    قدمت مجموعة من طالبات كلية الهندسة المعمارية بجامعة الإمارات 3 مشاريع تخرج هندسية، تحمل أفكارا معمارية تتلاءم والرؤية المستقبلية والاستدامة، إلى جانب الجماليات المعمارية التي تضفيها على مواقع الإنشاء..

  • منتسبات شرطة دبي: الاحتفاء فخر لنا ودافع للعطاء

    أكدت منتسبات شرطة دبي أن تخصيص سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية للاحتفاء بالمرأة المواطنة المنضوية في صفوف القوات المسلحة، يعتبر وسام فخر لهن، ودافعاً للمزيد من العطاء في خدمة الوطن.

اختيارات المحرر

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

  • صاحب سيارات بورش وبنتلي يعجز عن دفع تذكرة موقف

    هل تصدق أن رجل أعمال يملك سيارات بورش وبنتلي ورينج روفر ومرسيدس وأودي و بي إم دبليو لا يستطيع دفع قيمة تذاكر مواقف لسياراته الفارهة؟ وفي التفاصيل، مثل رجل أعمال ثري يعيش في قصر تصل قيمته إلى 2.5 مليون باوند أمام محكمة بريطانية بتهمة استخدام لوحات أرقام مزورة لسياراته الفارهة وذلك لتجنب دفع رسوم وغرامات المواقف.

  • «أبو طافش» أقدم مطاعم الأسماك

    ما مر به وحققه رضوان اشتي التميمي الشاب الفلسطيني الاردني منذ ان وطأت قدماه ارض امارة ابوظبي في العام 1965 الى ما وصل اليه واصبح «ابو طافش» صاحب مطاعم الاسماك والمشاوي الاشهر في الدولة اشبه بالدراما والقصص والحكايات القديمة وقصص الف ليلة وليلة التي نسجت الصدفة البحتة خيوطها ليصبح احد ابرز الوافدين الذين حققوا نجاحات وشهرة..

  • بالصور والفيديو: بوتين يظهر كمغامر في أعماق البحر الأسود

    شارك الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ، في بعثة علمية تعمل بالقرب من مدينة سيفاستوبل في شبه جزيرة القرم ، إذ قام، الثلاثاء