دبلوم عالٍ في تكنولوجيا هندسة الطائرات والتسجيل يبدأ الأحد في بوليتكنك أبوظبي

يبدأ"بوليتكنك أبوظبي"التابع لمعهد التكنولوجيا التطبيقية،الأحد المقبل فتح باب التسجيل أمام طلبة الثانوية المواطنين للإلتحاق ببرنامج الدبلوم العالي والدبلوم في تكنولوجيا هندسة الطائرات،الذي يتم تنفيذه في العاصمة أبوظبي لاول مرة، بعد نجاحه الكبير في فرع "البوليتكنك"بمدينة العين،فيما تبدأ الدراسة خلال شهر سبتمبر المقبل . وقال الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية :إن التخصص الجديد يتضمن ستة برامج متقدمة في صناعة الكوادر الوطنية المتخصصة في قطاع الطيران ، وهي الدبلوم العالي والدبلوم في تكنولوجيا هندسة الطيران، وهندسة صيانة الطائرات، وادارة الحركة الجوية.

حيث يحصل الخريجون على شهادات معتمدة محلياً ودولياً من قبل وزارة التعليم العالي، والطيران المدني الإماراتي والاعتماد الدولي من الوكالة الأوروبية لسلامة النقل، الأمر الذي يفتح الطريق أمام الخريجين للعمل في الشركات الوطنية الرائدة العاملة في مجال هندسة وتكنولوجيا الطيران، إضافة الى قيام البوليتكنك بعقد الدورات التخصصية لمنح الشهادة الفنية في صيانة الطائرات التي يتم تنظيمها لكافة العاملين الحاليين في مختلف المؤسسات و الراغبين في الدراسة والعمل في هذا التخصص.

وأوضح الدكتور الشامسي ان إطلاق هذه البرامج لأول مرة في أبوظبي، يأتي في إطار حرص مجلس أمناء المعهد على نقل الممارسات والخبرات المتقدمة في هذا التخصص من فرع " البوليتكنك"في العين ، الى العاصمة أبوظبي بما يساعد على رفع مستوى المخرجات التعليمية في مختلف التخصصات المشار اليها ، و لتشجيع شباب الوطن من الجنسين على الالتحاق بهذه التخصصات المتقدمة في مجالات صناعية وهندسية تتطلبها الخطط الاستراتيجية للدولة ،وهو الأمر الذي يساعد في إحداث نقلة نوعية جديدة تلبي متطلبات النهضة الصناعية بمختلف المؤسسات التابعة للمعهد وفي كافة التخصصات.

شروط الالتحاق

وأوضح أن شروط الالتحاق في تخصص تكنولوجيا هندسة الطيران تتلخص في حصول المتقدم على الثانوية العامة أو ثانوية التكنولوجيا التطبيقية، بمعدل لا يقل عن 70 % لطلاب العلمي، و 80 % لطلاب الادبي أو أية شهادة أخرى معادلة، أو خبرة مناسبة ومعتمدة في مجال الطيران المدني، وبعد القبول يخضع الطلبة للبرنامج التأسيسي الذي يهدف إلى تأهيلهم في المواد الرئيسية وهي اللغة الإنجليزية المتقدمة والرياضيات والفيزياء وبرامج تأسيسية تكنولوجية مساندة لبرنامج صيانة الطائرات، ومن ثم الانتقال الى الدراسات النظرية والتدريبات العملية ذات التقنيات العالية في مجال الصيانة العامة للطائرات المدنية، ودراسة هياكل الطائرات والمحركات والتي تستمر لمدة تتراوح ما بين 2- 3 سنوات ، يمنح بعدها الطالب شهادة الدبلوم أوالدبلوم العالي في مجال التخصص ،

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • رئيس الدولة يصدر 5 قوانين اتحادية

    أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، خمسة قوانين اتحادية وهي: القانون الاتحادي رقم 5 لسنة 2016 بشأن الأوسمة والميداليات الدبلوماسية، والقانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2016 بتعديل المرسوم بقانون اتحادي رقم 6 لسنة 2007 بإنشاء وتنظيم المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل..

  • إطلاق مبادرة لدعم العملية التعليمية بمادة التربية الأخلاقية

    ــ سموه: العلم في جوهره تجسيد للقيم الحضارية والأخلاق الإنسانية ــ القيم الفاضلة أساس راسخ في بناء الأمم ونهضتها ورقي

  • محمد بن زايد: الإمارات تتميز بهويتها الثقافية وقيمها الأخلاقية الأصيلة

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مكانة القيم الفاضلة في بناء الأمم ونهضتها ورقي الشعوب وتطورها..

  • حمدان بن محمد: المجد زار العز فبلاد الضباب

    نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عبر حسابه في «انستغرام»، صورة تجمع بين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

  • حاكم الشارقة يتكفل برسوم توصيل الكهرباء والمياه لمستفيدي المساعدات السكنية

    تكفل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة برسوم توصيل خدمات الكهرباء والمياه للمستفيدين من المساعدات السكنية سواء مبادرات رئيس الدولة أو برنامج الشيخ زايد للإسكان إسوة بالمستفيدين من الدعم السكني في الشارقة.

  • عدد قياسي من الزوار الإماراتيين لبريطانيا

    أكدت وزارة الداخلية البريطانية مواصلة المملكة المتحدة جذب مزيد من الزوار من دولة الإمارات، وقالت إن عدداً قياسياً من مواطني الدولة استخدموا نظام الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة البريطانية العام الماضي.

  • «إقامة دبي» تدعو المواطنين لتجديد الجوازات قبل سفرهم

    دعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي المواطنين لتجديد جوازاتهم قبل تاريخ انتهاء مدتها بستة أشهر إذا رغبوا بالسفر خارج الدولة، لأن معظم الدول لا تسمح بدخول أراضيها في حال أوشك جواز السفر على الانتهاء.

  • وفاة الطفلة سلامة بعد تعذيبها على يد الخادمة

    توفيت الطفلة سلامة ذات التسعة أشهر، إثر تعذيب الخادمة لها، وقد أصيبت بكسر في الجمجمة ونزف في الدماغ وصعوبة في التنفس، وأدخلت للعلاج في مستشفى القاسمي، حيث مكثت قرابة أسبوعين قبل أن تسلم الروح فجر أمس..

  • عمار بن حميد : النخلة ركيزة في تراثنا الأصيل

    أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، أن النخلة تعتبر من أهم ركائز التراث الإماراتي الأصيل والذاكرة الإنسانية في حياة المجتمع الإماراتي الذي يسعى جاهداً لتحسين أنواعها والارتقاء بإنتاجها.

  • حسين الحمادي: إدراج «التربية الأخلاقية» ضمن المناهج

    أعلنت وزارة التربية إدراج «مادة التربية الأخلاقية»، ضمن المناهج والمقررات الدراسية في خطوة ريادية تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وذلك استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..

  • تربويون يقترحون تطبيقها في المرحلة التأسيسية

    جاء إطلاق مبادرة «التربية الأخلاقية» بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتؤمن الأداة الفاعلة لمؤسسات التعليم في الدولة نحو أعداد النشء وتأهيل الكوادر الوطنية التي تحتاجها الدولة في مسيرتها التنموية بشتى المجالات.

  • جمعة الكندي: تُعلي قيم الرحمة الإنسانية

    أعرب جمعة خلفان الكندي مدير منطقة الفجيرة التعليمية عن مدى إيجابية وحكمة المبادرة خصوصاً في ظل الوقت الراهن الذي تواجه فيه الأسر والأبناء والمجتمع ككل موجة من الجرائم والمشكلات الاجتماعية الشائكة ..

اختيارات المحرر

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

  • غالواي: منحدرات الأطلسي والمحار بانتظاركم

    ما أول ما يخطر في بالك عندما تفكر بإيرلندا؟. للوهلة الأولى يخطر ببالي بيرس بروسنان أحد أبطال السلسلة الشهيرة جيمس بوند. فيلم هاري بوتر الذي صور في منحدرات موهر الساحرة.

  • دبلن: عاصمة السياحة والثقافة والمهرجانات

    تتميز ايرلندا بمجموعة كبيرة ومتنوعة من مقومات الجذب السياحي، فهي تضم كل شيء يمكن أن تفكر فيه، من الطبيعة الساحرة إلى الجبال والمنحدرات والبحيرات والمناطق التراثية والتاريخية

Happiness Meter Icon