دبلوم عالٍ في تكنولوجيا هندسة الطائرات والتسجيل يبدأ الأحد في بوليتكنك أبوظبي

يبدأ"بوليتكنك أبوظبي"التابع لمعهد التكنولوجيا التطبيقية،الأحد المقبل فتح باب التسجيل أمام طلبة الثانوية المواطنين للإلتحاق ببرنامج الدبلوم العالي والدبلوم في تكنولوجيا هندسة الطائرات،الذي يتم تنفيذه في العاصمة أبوظبي لاول مرة، بعد نجاحه الكبير في فرع "البوليتكنك"بمدينة العين،فيما تبدأ الدراسة خلال شهر سبتمبر المقبل . وقال الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية :إن التخصص الجديد يتضمن ستة برامج متقدمة في صناعة الكوادر الوطنية المتخصصة في قطاع الطيران ، وهي الدبلوم العالي والدبلوم في تكنولوجيا هندسة الطيران، وهندسة صيانة الطائرات، وادارة الحركة الجوية.

حيث يحصل الخريجون على شهادات معتمدة محلياً ودولياً من قبل وزارة التعليم العالي، والطيران المدني الإماراتي والاعتماد الدولي من الوكالة الأوروبية لسلامة النقل، الأمر الذي يفتح الطريق أمام الخريجين للعمل في الشركات الوطنية الرائدة العاملة في مجال هندسة وتكنولوجيا الطيران، إضافة الى قيام البوليتكنك بعقد الدورات التخصصية لمنح الشهادة الفنية في صيانة الطائرات التي يتم تنظيمها لكافة العاملين الحاليين في مختلف المؤسسات و الراغبين في الدراسة والعمل في هذا التخصص.

وأوضح الدكتور الشامسي ان إطلاق هذه البرامج لأول مرة في أبوظبي، يأتي في إطار حرص مجلس أمناء المعهد على نقل الممارسات والخبرات المتقدمة في هذا التخصص من فرع " البوليتكنك"في العين ، الى العاصمة أبوظبي بما يساعد على رفع مستوى المخرجات التعليمية في مختلف التخصصات المشار اليها ، و لتشجيع شباب الوطن من الجنسين على الالتحاق بهذه التخصصات المتقدمة في مجالات صناعية وهندسية تتطلبها الخطط الاستراتيجية للدولة ،وهو الأمر الذي يساعد في إحداث نقلة نوعية جديدة تلبي متطلبات النهضة الصناعية بمختلف المؤسسات التابعة للمعهد وفي كافة التخصصات.

شروط الالتحاق

وأوضح أن شروط الالتحاق في تخصص تكنولوجيا هندسة الطيران تتلخص في حصول المتقدم على الثانوية العامة أو ثانوية التكنولوجيا التطبيقية، بمعدل لا يقل عن 70 % لطلاب العلمي، و 80 % لطلاب الادبي أو أية شهادة أخرى معادلة، أو خبرة مناسبة ومعتمدة في مجال الطيران المدني، وبعد القبول يخضع الطلبة للبرنامج التأسيسي الذي يهدف إلى تأهيلهم في المواد الرئيسية وهي اللغة الإنجليزية المتقدمة والرياضيات والفيزياء وبرامج تأسيسية تكنولوجية مساندة لبرنامج صيانة الطائرات، ومن ثم الانتقال الى الدراسات النظرية والتدريبات العملية ذات التقنيات العالية في مجال الصيانة العامة للطائرات المدنية، ودراسة هياكل الطائرات والمحركات والتي تستمر لمدة تتراوح ما بين 2- 3 سنوات ، يمنح بعدها الطالب شهادة الدبلوم أوالدبلوم العالي في مجال التخصص ،

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • الإمارات تفوز بأربع ميداليات ذهبية وفضية في المهارات الخليجية

    فاز طلبة فريق مهارات الامارات بميدالية ذهبية وثلاث فضيات في الدورة الرابعة لمسابقة المهارات الخليجية الخاصة بمواطني دول التعاون الخليجي التي اختتمت فعالياتها مساء الخميس.

  • الطقس ودرجات الحرارة في الإمارات غداً

    توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس غدا غائم جزئيا بوجه عام ومغبرا أحيانا ويستمر تزايد كميات السحب نهارا على بعض المناطق خاصة شمالا وشرقا مع احتمال سقوط بعض الأمطار.

  • الإمارات تعرب عن قلقها البالغ من تصاعد وتيرة استهداف المدنيين في سوريا

    أعربت دولة الإمارات عن بالغ قلقها من تصاعد وتيرة استهداف المدنيين في سوريا وبالأخص في مدينة حلب بما في ذلك استهداف القوات الحكومية اللا أخلاقي للمشافي والخدمات الطبية الضرورية لسكان يرزحون تحت حصار وظروف غير انسانية بالغة الصعوبة.

  • الإمارات تفوز بجائزة أفضل جناح دولي في ملتقى الفلاحة الـ11 بالمغرب

    حصل جناح دولة الامارات العربية المتحدة ضيف شرف ملتقى الفلاحة الدولي الحادي عشر المقام حاليا في مدينة مكناس بالمغرب على جائزة أفضل جناح دولي.

  • هيا بنت الحسين متحدثة رئيسة في منتدى الإعلام العربي

    كشفت اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي أن حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمّو الأميرة هيا بنت الحسين، سفيرة الأمم المتحدة للسلام ورئيسة المدينة الإنسانية العالمية، ستكون المتحدثة الرئيسة للدورة الخامسة عشرة للمنتدى

  • حالة الطقس خلال الأيام الثلاثة المقبلة

    توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن تزداد كميات السحب اليوم تتخللها بعض السحب الركامية وأمطار مختلفة الشدة تبدأ غربا

  • "طرق دبي" ترسي عقد مشروع جسر "جافزا" على شارع الشيخ زايد

    اعتمد مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات برئاسة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، بالتنسيق والتعاون مع المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) ترسية عقد مشروع تنفيذ جسر (جافزا) فوق شارع الشيخ زايد ليربط بين المنطقة الحرة لجبل علي شمالا وجنوبا، بتكلفة 105 ملايين درهم، ويستغرق تنفيذه 18 شهراً.

  • جون كيري يشيد برؤية محمد بن زايد وبمبادراته الطموحة

    نشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي أمس، تغريدة على صفحته في «تويتر»، تطرقت إلى تصريحات لوزير الخارجية الأميركي جون كيري أكد فيها أن «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قيادي ذو رؤية واضحة ..

  • ولي عهد الفجيرة يحضر مأدبة محمد الحمودي

    حضر سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ظهر أمس مأدبة الغداء التي أقامها المواطن محمد عبدالله سلطان الحمودي، في قاعة نيلوفر بالفجيرة، بمناسبة زفاف نجله أحمد إلى كريمة العميد محمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة..

  • طحنون بن محمد وحامد بن زايد يحضران أفراح المناصير

    حضر سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية مساء أمس حفل الاستقبال الذي أقامته قبيلة المناصير في قاعة المؤتمرات بمنطقة الخبيصي في مدينة العين بمناسبة زفاف كل من سالمين عبيد آل سالمين المنصوري إلى كريمة عبيد سعيد آل سالمين المنصوري وجابر مهنا بو حبل المنصوري إلى كريمة راشد بن غدير المنصوري.

  • أمل القبيسي تطلع مسؤولين أوروبيين على تجارب الإمارات بالطاقة المتجددة

    استعرضت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي خلال لقائها والوفد المرافق لها مع كارلوس ميداس المفوض الأوروبي لشؤون البحث والتحديث والطاقة والعلوم..

  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح الظاهري والراشدي

    حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة الحفل، الذي أقامه محمد راشد مصبح الظاهري، بمناسبة زفاف نجله عبد الله إلى كريمة المرحوم عبيد محمد بن سلوم الراشدي.

اختيارات المحرر