دبلوم عالٍ في تكنولوجيا هندسة الطائرات والتسجيل يبدأ الأحد في بوليتكنك أبوظبي

يبدأ"بوليتكنك أبوظبي"التابع لمعهد التكنولوجيا التطبيقية،الأحد المقبل فتح باب التسجيل أمام طلبة الثانوية المواطنين للإلتحاق ببرنامج الدبلوم العالي والدبلوم في تكنولوجيا هندسة الطائرات،الذي يتم تنفيذه في العاصمة أبوظبي لاول مرة، بعد نجاحه الكبير في فرع "البوليتكنك"بمدينة العين،فيما تبدأ الدراسة خلال شهر سبتمبر المقبل . وقال الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية :إن التخصص الجديد يتضمن ستة برامج متقدمة في صناعة الكوادر الوطنية المتخصصة في قطاع الطيران ، وهي الدبلوم العالي والدبلوم في تكنولوجيا هندسة الطيران، وهندسة صيانة الطائرات، وادارة الحركة الجوية.

حيث يحصل الخريجون على شهادات معتمدة محلياً ودولياً من قبل وزارة التعليم العالي، والطيران المدني الإماراتي والاعتماد الدولي من الوكالة الأوروبية لسلامة النقل، الأمر الذي يفتح الطريق أمام الخريجين للعمل في الشركات الوطنية الرائدة العاملة في مجال هندسة وتكنولوجيا الطيران، إضافة الى قيام البوليتكنك بعقد الدورات التخصصية لمنح الشهادة الفنية في صيانة الطائرات التي يتم تنظيمها لكافة العاملين الحاليين في مختلف المؤسسات و الراغبين في الدراسة والعمل في هذا التخصص.

وأوضح الدكتور الشامسي ان إطلاق هذه البرامج لأول مرة في أبوظبي، يأتي في إطار حرص مجلس أمناء المعهد على نقل الممارسات والخبرات المتقدمة في هذا التخصص من فرع " البوليتكنك"في العين ، الى العاصمة أبوظبي بما يساعد على رفع مستوى المخرجات التعليمية في مختلف التخصصات المشار اليها ، و لتشجيع شباب الوطن من الجنسين على الالتحاق بهذه التخصصات المتقدمة في مجالات صناعية وهندسية تتطلبها الخطط الاستراتيجية للدولة ،وهو الأمر الذي يساعد في إحداث نقلة نوعية جديدة تلبي متطلبات النهضة الصناعية بمختلف المؤسسات التابعة للمعهد وفي كافة التخصصات.

شروط الالتحاق

وأوضح أن شروط الالتحاق في تخصص تكنولوجيا هندسة الطيران تتلخص في حصول المتقدم على الثانوية العامة أو ثانوية التكنولوجيا التطبيقية، بمعدل لا يقل عن 70 % لطلاب العلمي، و 80 % لطلاب الادبي أو أية شهادة أخرى معادلة، أو خبرة مناسبة ومعتمدة في مجال الطيران المدني، وبعد القبول يخضع الطلبة للبرنامج التأسيسي الذي يهدف إلى تأهيلهم في المواد الرئيسية وهي اللغة الإنجليزية المتقدمة والرياضيات والفيزياء وبرامج تأسيسية تكنولوجية مساندة لبرنامج صيانة الطائرات، ومن ثم الانتقال الى الدراسات النظرية والتدريبات العملية ذات التقنيات العالية في مجال الصيانة العامة للطائرات المدنية، ودراسة هياكل الطائرات والمحركات والتي تستمر لمدة تتراوح ما بين 2- 3 سنوات ، يمنح بعدها الطالب شهادة الدبلوم أوالدبلوم العالي في مجال التخصص ،

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • محمد بن راشد : نريد السلام والسلامة لمجـتمعاتنا العربية والإسلامية لتنعم بالحياة

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال استقباله ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة من علماء الدين المسلمين الأفاضل نريد السلام والسلامة لمجتمعاتنا العربية والإسلامية كي تنعم بالحياة التي منحها الله تعالى لكل إنسان بعيداً عن الغلو الفكري والديني والسلوكي..

  • الإعدام لـ «شبح الريم»

    حكمت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا أمس برئاسة القاضي فلاح الهاجري حضورياً وبالإجماع بإعدام المتهمة آلاء بدر عبدالله الهاشمي في القضية المعروفة إعلامياً بجريمة «شبح الريم» عن التهم المسندة إليها مع مصادرة المضبوطات محل الجريمة وإغلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمتهمة إغلاقا كلياً..

  • الإمارات تُحصن 17 مليون طفل باكستاني ضد الشلل

    شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مجلسه الرمضاني، محاضرة بعنوان «حتى آخر طفل: استئصال شلل الأطفال» للمحاضرين عبد الله خليفة الغفلي، مدير إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، والدكتور إلياس داري منسق حالات الطوارئ في عمليات استئصال شلل الأطفال..

  • نجاح سياسة محمد بن راشد امتداد لنجاحات والده

    ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن نجاح سياسات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في التوجهات التجارية للإمارة، هي امتداد لنجاحات والده الذي استثمر تراجع أسعار النفط العالمية في الستينات للتركيز على تطوير البنية التحتية للنقل من اجل ضمان مستقبل دبي في فترة ما بعد النفط.

  • الحكام يواصلون استقبال المهنئين برمضان

    تلقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، مساء أول من أمس..

  • الإمارات مثال يحتذى في ترسيخ الثقافة القرآنية

    بإشراف وزارة شؤون الرئاسة، وتنفيذاً للبرنامج الذي أعدته الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، شارك العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في 6 ندوات عقدت لمحفظي حلقات ومراكز تحفيظ القرآن الكريم على مستوى الدولة.

  • المؤبد لمواطنين أدينا بحيازة مواد مخدرة

    قضت محكمة جنايات دبا الحصن، في جلستها المنعقدة أمس برئاسة القاضي خالد مشعل، وبحضور ممثل نيابة دبا الحصن المستشار سليمان الكعبي..

  • منصور بن زايد يحضر مأدبة إفطار دائرة القضاء

    حضر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء مساء أمس مأدبة الإفطار التي أقامتها دائرة القضاء في نادي ضباط القوات المسلحة في قاعة أبوموسى.

  • طحنون بن زايد ومحمد بن سلمان يبحثان تطوير الاستثمارات

    عقد سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني اجتماعاً مع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بالمملكة العربية السعودية ..

  • المتسابقون: جائزة دبي الدولية للقرآن استثنائية

    أثنى المشاركون في جائزة دبي الدولية للقرآن، على التنظيم الرائع والتقدير الكبير الذي حظوا به منذ مغادرتهم أرض بلدانهم، وطيلة الأيام التي قضوها، وما زالت مستمرة حتى انتهاء المسابقة..

  • لا مدراء في المدارس الحكومية لأقل من 200 طالب

    عممت وزارة التربية والتعليم أمس على المدارس الحكومية الهياكل المدرسية الجديدة البالغ عددها 5 هياكل، وتشكيل الهيئة الإدارية للمدارس التي تعتزم تطبيقها العام الدراسي المقبل..

  • «اقتصادية دبي» تحذر من التلاعب بالأسعار في الصالونات النسائية

    حذر قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي المستهلكين من التلاعب في الأسعار في مراكز الصالونات النسائية خلال شهر رمضان، موضحاً أن إجمالي الشكاوى ضد مراكز الصالونات النسائية قد وصل إلى 93% خلال العام ..

اختيارات المحرر