زار مركز دبي للتوحد واطلع على البرامج والاستراتيجيات

نهيان: حريصون على دعم ذوي الاحتياجات لاستكمال دراستهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي جهود العاملين والقائمين على مركز دبي للتوحد الذي يقدم الخدمة المتميزة للاطفال المصابين بالتوحد من خلال الاستعانة بأفضل المتخصصين لتطبيق البرامج التعليمية والعلمية الخاصة بدعم الأطفال المصابين بهذا المرض وعائلاتهم، وأكد معاليه اهتمام الدولة وقطاعاتها بأبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة والحرص على تشجيعهم لاستكمال دراساتهم لأعلى المراحل بنجاح وتفوق وتوفير الفرص والتيسيرات الملائمة لحالاتهم مشيراً إلى أهمية التواصل والتعاون بين الجامعات وفعاليات المجتمع بهدف تحقيق التكامل وتعزيز الوعي حول دعم الأنشطة الطلابية والأكاديمية وكذلك الافكار ومشروعات العمل التطوعي لخدمة المرضى وكبار السن وأعمال جمع التبرعات لمساعدة ضحايا الكوارث الطبيعية والأعمال الانسانية.

وجاء ذلك خلال زيارته لمركز دبي للتوحد حيث كان في استقباله محمد العمادي مدير عام مركز دبي للتوحد وعضو مجلس إدارته وكذلك أعضاء مجلس الإدارة والكادر الإداري والفني بالمركز. وقام معاليه بجوله اطلع خلالها على أقسامه وإداراته وآليات عمله والدور الحيوي الذي يقوم به لتقديم الخدمة العلمية والعملية للمصابين بالتوحد وذلك بحضور الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك ال نهيان وسعيد الكندي وحسين خان صاحب وعبدالرحمن خان صاحب وأحمد عيسى السركال والدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد وصفية سعيد الرقباني.

مبادرات إنسانية

وأكد معاليه أن أبناء الوطن يحرصون دائماً على تقديم مبادراتهم الإنسانية الرامية إلى تجسيد مقومات المسؤولية المجتمعية والتعاون المثمر بين أبناء الوطن الواحد ودعا معالي الشيخ نهيان الفعاليات المجتمعية بمختلف فئاتها الى المساهمة والمشاركة في دعم المركز وغيره من المراكز والعمل على تكثيف جهود التعاون مع الشركات والهيئات للمساهمة في رعاية أنشطة المراكز التعليمية والعلاجية بالاضافة الى تعزيز برامج وحملات التوعية ضد هذا المرض لتعليم الاسر والأفراد في التعرف على الوسائل العلمية الصحيحة للتعامل مع المرضى والتخفيف عنهم.

ومن جانبه قال محمد العمادي مدير عام مركز دبي للتوحد وعضو مجلس إدارته إن زيارة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان تعكس حرص معاليه على متابعة نشاط مؤسسات التربية الخاصة في الدولة والوقوف على القضايا الإنسانية والاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام وأطفال التوحد بشكل خاص، وبدون شك فإن لهذه المبادرة أثر كبير في نفوس الكادر الإداري والفني، وكذلك أهالي الأطفال الملتحقين بالمركز.

عمل مجتمعي

وأكـّد العمادي أهمية استمرار الدعم من المؤسسات الحكومية والخاصة وأفراد المجتمع للمركز وما للعمل المجتمعي من دور حيوي في تحقيق أهداف المركز والرقي بمستوى خدماته المقدمة للأطفال المصابين بالتوحد، موجهاً الشكر إلى كل من ساهم ويسهم في دعم رسالة المركز وصولاً بخدماته إلى مصاف المراكز المتطوّرة في مختلف أنحاء العالم.

وأوضح محمد العمادي مدير عام مركز دبي للتوحد وعضو مجلس إدارته أن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان اطلع خلال زيارته لمركز دبي للتوحد عن كثب على إنجازات المركز ومستوى الخدمات التي يقدمها وتابع مراحل تطوّره. واستمع معاليه إلى شرح موجز حول خدمات المركز الخاصة المقدمة للأطفال المصابين بالتوحد وعن الفعاليات والأنشطة التوعوية التي يقيمها المركز حول اضطراب طيف التوحد. وفي ختام الزيارة، شكر العمادي معاليه على مبادرته الطيبة مؤكداً على أن تكاتف الجهود والدعم الذي يحصل عليه المركز هو السبب الرئيسي وراء الإنجازات التي يحققها.

تسامح وتعاون

 

أعربت صفية سعيد الرقباني عن تقديرها لزيارة معالي الشيخ نهيان للمركز حيث تجسد قيم التعاون والتسامح النابعة من حكمة الراحل الكريم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه- مؤسس دولة الإمارات الحديثة والقائمة على مبادئ أساسية في بنيانها الاجتماعي متمثلة في كرم العطاء والتكافل والتعاون بين فئات المجتمع والتي تعكس الأصالة المستمدة من تراثنا الخالد. وأكدت أن الزيارة ترجمة واقعية لتطور المفاهيم والوعي المستنير بأهمية مساعدة تلك الفئة والعمل على دمجها في كل مجالات الحياة ودعم مواهبها وابتكاراتها.

Email