نائب رئيس جامعة ولونغونغ يشدد على العلاقات الثنائية المميزة بين أستراليا والإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد البروفيسور بول ويلينغز، نائب رئيس جامعة ولونغونغ في استراليا أن هناك مساحة كبيرة لتطوير العلاقات الثنائية بين استراليا والامارات في العديد من الميادين، وشدد ويلينغز خلال حفل تخريج طلاب جامعة ولونغونغ في دبي الذي أقيم مؤخراً على تطور العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الماضية، وقال بأن مرد ذلك يرجع الى وجود شركات استرالية وإقامة مواطنين استراليين في دولة الإمارات.

وقال البروفيسور ويلينغز بأن جامعة ولونغونغ في دبي هي أحد امثلة العلاقات المميزة بين الإمارات واستراليا. وتعد الجامعة وفقاً لـويلينغز إحدى الجامعات البارزة في المنطقة والتي خرجت اكثر من 6000 طالب بعد 19 عاماً على إنشائها.

وقال بأن الجامعة هي الأسترالية الاولى التي تؤسس عمليات لها في الإمارات والتي نمت على مر السنين لتصبح لاعباً بارزاً في التعليم الجامعي، والتي أسست علاقات لها مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في الدولة.

وكان البروفيسور ويلينغز في دبي ليحضر حفل التخرج الـ 22 لطلاب جامعة ولونغونغ في دبي في وقت تحصل فيه الجامعة الأم في استراليا على المرتبة 33 ضمن افضل 110 جامعات فتية في العالم وفقاً لتايمز.

ونوه ويلينغز بقدرة جامعة ولونغونغ في بناء قدرات الطلاب وتشريع الباب نحو البحوث من خلال تواصلها مع الجامعة الأم في استراليا.

وقال بابلو كانغ، سفير استراليا في الإمارات بأن العلاقات بين البلدين تنمو على كافة الصعد، حيث قدم الشراكة الممكنة بين طيران الامارات و"كانتس" كمثال على هذه العلاقات.

وقال بأن طيران الإمارات افتتحت رحلات جديدة لها في استراليا لتصل الى 70 رحلة اسبوعياً وقال السفير بأن جامعة ولونغونغ في دبي قد لعبت دوراً هاماً في تطوير هذه العلاقات من خلال تعميم النموذج التعليمي الاسترالي في الإمارات، وقال بأنه فخور بإنجازات الجامعة على مدى 19 عاماً.

وقال البروفيسور غسان عواد، رئيس جامعة ولونغونغ في دبي خلال كلمته بأن الجامعة تستحوذ على سمعة طيبة متنامية في المنطقة، وعلى المتخرجين ان يعززوا تواصلهم ببعضهم البعض.

وحضر سفراء بنغلادش وفلسطين وكازاخستان حفل التخرج الذي حضره المتخرجون والجهات ذات العلاقة مع الجامعة.

Email