تنظيم

«تحرير الأخبار الصحافية» محور ورشة عمل في جامعة ولونغونغ

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت جمعية العلاقات العامة في الشرق الأوسط ورشة عمل في جامعة ولونغونغ في دبي حول تحرير الأخبار الصحافية، وعقدت الجلسة بإشراف الدكتورة ألما كادراجيك، مديرة البرامج الجديدة في العلوم الإنسانية والإجتماعية في جامعة ولونغونغ وعضو في جمعية MEPRA وتم خلالها تعليم وتدريب أحد عشر موظفاً في مجال العلاقات العامة.

وتاتي ورشة العمل هذه كجزء من البرامج المكثّفة التي تقدمها جمعية MEPRA في مجال التطوير المهني وتم للمرة الأولى منذ أربع سنوات عقد هذه الورشة في مختبر الكمبيوتر لتمكين المشاركين من صياغة أخبارهم الصحافية وطباعتها وتحليل النتائج.

وقالت الدكتورة "كادراجيك": "إن ورشة العمل هذه التي عقدت ليوم واحد درّبت الموظفين على أسس كتابة الأخبار الصحافية الجيدة والصحيحة باللغة الإنجليزية ضمن جو تفاعلي استطاع خلاله المشاركون الاستفادة من آراء المدربين وزملائهم".

وغطّت ورشة العمل أنجح الطرق للتعامل مع وسائل الإعلام وتنوير العملاء حول أهمية ان يكون هناك خبر من وراء البيان الصحافي وكيفية صياغة بنية الخبر بطريقة تلائم الإعلاميين والمعايير الصحافية العالمية والمحلية.

وكانت جامعة ولونغونغ في دبي قد أطلقت برنامج ماجستير الإعلام والاتصالات والتي تديره الدكتورة "كادراجيك" والتي تشرف أيضاً على برنامج ماجستير الدراسات الدولية. وتعد هذه هي السنة السابعة للدكتورة "كادراجيك" في دولة الإمارات، حيث عملت في المجال الأكاديمي وفي مجال الإعلام كصحافية مستقلة واستشارية علاقات عامة.

Email