صندوق معاشات أبوظبي يدشن برنامج الدبلوم في التأمينات الاجتماعية

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشن صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، أمس، برنامج الدبلوم في التأمينات الاجتماعية الذي يهدف الى تزويد الموظفين بأبرز المهارات والمفاهيم الأساسية التي يحتاجها موظفو مؤسسات التقاعد والتأمينات الاجتماعية على كافة المستويات الاستراتيجية والتشغيلية والإدارية.

وتم إطلاق البرنامج بحضور خلف عبد الله رحمة المدير التنفيذي بالإنابة لصندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي ومظفر الحاج المدير العام للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، وذلك في مقر صندوق معاشات ومكافآت التقاعد بأبوظبي الى جانب عدد من الموظفين المعنيين بالبرنامج من الجانبين والمدربين المشرفين على التدريب.

وبهذه المناسبة قال خلف عبد الله رحمة "يأتي إطلاق هذا البرنامج الطموح بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية كدليل واضح على تلاقي أهداف الصندوق والهيئة على المستويين المحلي والاتحادي، والتي تصب في مصلحة المواطن في تحقيق ضمان اجتماعي لكافة مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة يضاهي أفضل المعايير العالمية. ولا شك أن هذا البرنامج الطموح سيساهم في تعزيز قدرات الموظفين في تقييم الأخطار المستقبلية عبر تقديم أفضل الخبرات الفنية في مجال التأمينات الاجتماعية وأنظمة التقاعد. وتأتي هذه الخطوة في إطار سلسلة من البرامج التدريبية التي يطلقها الصندوق على مدار العام لموظفيه بهدف تعزيز قدراتهم ومهاراتهم من أجل تقديم أرقى الخدمات للعملاء والتحسين المستمر لمستويات الأداء العام للصندوق".

وأضاف: "نحرص بصورة دائمة على تعزيز التواصل وبناء شراكات استراتيجية مع مختلف الجهات المعنية بشؤون التقاعد في الدولة، وعلى رأسها الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وذلك بهدف تقريب وجهات النظر وتوحيد الجهود في سبيل تطوير مستوى الخدمات التقاعدية على كافة المستويات".

مهارات الموظفين

ومن جهته، أكد مظفر الحاج أن هذه الخطوة الطموحة تجسد مدى حرص الجانبين على توحيد الجهود في سبيل الارتقاء بمهارات الموظفين، وتوفير أفضل الخدمات التقاعدية للعملاء بما يساهم في تعزيز أداء المنظومة التقاعدية على مستوى الدولة بصورة عامة.

 واشار إلى حرص الهيئة الدائم لبناء جسور تعاون مع صندوق معاشات أبوظبي وتبادل الخبرات والبرامج التدريبية، لافتاً إلى أهمية الخبرة التي يمتلكها الصندوق في مجال الخدمات التقاعدية كونه يتبنى أرقى المعايير العالمية في هذا المجال. وأعرب الحاج عن حرص الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في استقطاب أفضل البرامج التدريبية في مجال المكافآت والتقاعد، تماشياً مع استراتيجية الهيئة الرامية الى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمتقاعدين والمشتركين والمجتمع وتعزيز مفاهيم التميز المؤسسي وممارسات الجودة الشاملة.

وينقسم البرنامج الى خمس وحدات رئيسية بحيث تستدعي كل وحدة لدورة تدريبية تنعقد على مدى أربعة أيام، ويستهدف البرنامج كافة موظفي التقاعد العاملين في مجالات التدريب والمعلوماتية والمالية والشؤون القانونية والمحاسبة والدراسات والبحوث والتطوير والمتابعة والتقييم والتفتيش والرقابة التأمينية والتحصيل وخدمة الجمهور والموارد البشرية وغيرها. وتتفرع وحدات البرنامج الخمس الى أنظمة المزايا التقاعدية والإدارة والأنظمة المعلوماتية والبعد الأكتواري لأنظمة التقاعد والتمويل والاستثمار والتخطيط الاستراتيجي وقياس الأداء.

Email