بطول 27 متراً لتحكي تراث وحاضر الإمارات

لوحة فنية للطلبة الموهوبين تدخل موسوعة غينيس

دخلت لوحة فنية صنعها طلبة موهوبين موسوعة «غينيس للأرقام القياسية»، حيث سجل ملتقى الأطفال والشباب الموهوبين الذي تحتضنه جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، على هامش مؤتمر الموهبة 2012، رقماً قياسياً بعد أن تمكن 25 موهوباً من الأطفال والشباب من مختلف جنسيات العالم، بينهم 9 موهوبين من أبناء الإمارات، من إنجاز أطول لوحة فنية معتمدة على الأوراق المعاد تدويرها واستخدامها، وهو الإنجاز الذي وصفه حضور مؤتمر دول آسيا والمحيط الهادي الثاني عشر للموهبة، بالتاريخي وغير المسبوق، مؤكدين أن الإنجاز يعد ترجمة واضحة للبيئة النموذجية التي وفرتها إدارة الجائزة في مؤتمرها الذي عقدته لمدة خمسة أيام في دبي.

واستغرق العمل قرابة 7 ساعات، بعدها حضر فريق التقييم من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لمعاينة اللوحة الفنية التي عكست تاريخ ومراحل تطور دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تأكد لفريق التقييم تجاوز طول اللوحة الفنية وعرضها، للوحة أخرى مسجلة لدى الموسوعة، إذ تبين أن اللوحة الفنية لدولة الإمارات يصل طولها أكثر من 27 متراً، وعرضها يزيد على المترين، محققة بذلك رقماً قياسياً جديداً، خلاف اللوحة القديمة المسجلة والتي يصل طولها إلى 20 متراً، وعرضها متر واحد فقط.

حيث منحت شهادة اعتماد اللوحة إلى احمد الملا المنسق العام للملتقى العلمي للموهوبين، ومريم الغاوي رئيسة لجنة ملتقى الأطفال والشباب بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز.

جاء ذلك في ختام أعمال المؤتمر الذي امتد إلى خمسة أيام، انتهت يوم أمس، بحضور حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز رئيس المؤتمر، ومشاركة رئيس اتحاد دول آسيا والمحيط الهادي للموهوبين، وأكثر من ألفي مشارك ومشاركة، وممثلين عن المنظمات الآسيوية للموهبة، والاتحاد الأوروبي للموهبة، والمؤسسات العربية والدولية المتخصصة، وبحضور خبراء ومختصين في مجال الموهبة من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب عدد من ممثلي القطاعات الحكومية والأهلية.

وثمن حميد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، الدور الكبير الذي لعبه معهد التكنولوجيا التطبيقية، لإنجاح المؤتمر الآسيوي الثاني عشر للموهوبين الذي نظمته جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، خلال الفترة من14-18 يوليو 2012، بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، لافتاً إلى الشركة الاستراتيجية مع المعهد الذي استضاف فعاليات الملتقى العلمي المصاحب للمؤتمر.

جاء ذلك في تصريحات صحافية للقطامي بمناسبة الحفل الذي أقامه معهد التكنولوجيا التطبيقية أمس الاربعاء في ختام الملتقى في مقر ثانوية التكنولوجيا التطبيقية فرع دبي، حيث تم الإعلان عن نتائج المسابقات التي تضمنها الملتقى.

وأضاف معالي وزير التربية والتعليم: إن معهد التكنولوجيا التطبيقية هو شريكنا الرئيسي مع الجائزة لتحقيق كامل الأهداف المرجوة من المؤتمر الآسيوي الثاني عشر للموهوبين الذي شارك فيه نخبة من كبار المتخصصين حول العالم إضافة إلى 560 موهوباً يمثلون 18 دولة آسيوية، مما يشير إلى حجم وأهمية هذا الحدث العالمي الذي توافرت لإنجاحه كافة الإمكانيات البشرية والتقنية بفضل الدعم اللامحدود الذي يقدمه دائماً سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، من أجل أن يرى العالم أجمع مدى الاهتمام الذي تولية القيادة الإماراتية الرشيدة لخدمة البشرية من خلال اكتشاف وصقل المواهب في شتى أنحاء القارة الآسيوية ودول المحيط الهادي، مما يدل على المكانة الرفيعة التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً، بين دول العالم أجمع.

 

شراكة

 

لفت الدكتور جمال المهيري إلى أن نجاح المؤتمر والملتقى يعكس بوضوح الشركة الاستراتيجية المتميزة التي جمعت بين الجائرة ومعهد التكنولوجيا التطبيقية، حتى أصبحت هذه الشراكة نموذجاً للتعاون والتعاضد والعمل الوطني المؤسسي الذي يعمل بتميز من أجل تحقيق المصلحة العليا للمجتمع الإماراتي بأسره، لافتاً إلى تميز فريق العمل في معهد التكنولوجيا التطبيقية الذي نفذ كافة الفعاليات والورش التكنولوجية وفق منظومة متطورة من العمل المنظم والدقيق.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • خليفة يأمر بالإفراج عن قطرييْن دانتهما محكمة أمن الدولة

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، برقيتي تعزية ومواساة إلى أخيهما الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة..

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد والحكام يعزون أمير الكويت

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله برقية تعزية ومواساة الى أخيه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة وذلك في وفاة المغفور له جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق.

  • استعراض مدن المستقبل الذكية برؤية إماراتية

    نظم برنامج قيادات حكومة الإمارات زيارة إلى الولايات المتحدة الأميركية، ضمت 30 عضواً من فئة القيادات المبدعة، بهدف تبادل المعرفة والاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب في القطاعين الحكومي والخاص..

  • «الهلال» توزع مساعدات على المتأثرين من الأحداث باليمن

    تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر.

  • مسؤولون وأعضاء في «الوطني»: القيادة الرشيدة تعزز وتصون العلاقات الخليجية

    أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج عن المواطنين القطريين اللذين صدر بحقهما حكم من محكمة أمن الدولة، وذلك تأكيداً على حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على توطيد العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.

  • حمد الرحومي: رسالة إيجابية للم الشمل الخليجي

    قال حمد الرحومي عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج

  • مغردون يتفاعلون مع أمر رئيس الدولة ويؤكدون وحدة الصف

    تفاعل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مع أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بالإفراج عن المواطنين القطريين اللذين صدر بحقهما حكم من محكمة أمن الدولة..

  • عفراء البسطي: التسامح نهج قيادتنا الرشيدة

    قالت عفراء البسطي عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج عن المواطنين القطريين اللذين صدر بحقهما حكم من محكمة أمن الدولة..

  • العلاقات الإماراتية القطرية قوية وراسخة

    أشاد عدد من المسؤولين والمختصين بمتانة وعمق العلاقات الإماراتية – القطرية، التي ترسخت – على حد وصفهم بحكمة القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظة الله، وحنكته السياسية التي عملت على تقوية الوئام في البيت الخليجي.

  • الإمارات حريصة على تمتين علاقات «التعاون»

    أكد مسؤولون في أم القيوين أن الإمارات حريصة على تمتين العلاقات مع الدول الخليجية وشعوبها لأن العلاقات التاريخية بين دول

  • فعاليات رأس الخيمة تشيد بتسامح القيادة

    أشادت فعاليات رأس الخيمة بروح التسامح والعفو التي أظهرتها مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالعفو على المتهمين القطريين اللذين تم الحكم بإدانتهما، مؤكدين أن نظرة سموه تتطلع لتعزيز آفاق التعاون العربي والخليجي.

  • مبنى بلدية الشارقة.. تحفة معمارية عالمية

    يعتبر المبنى الجديد لبلدية مدينة الشارقة أحد أهم المعالم الحضارية في الإمارة، بفضل التقنية المستخدمة فيه والتصاميم

اختيارات المحرر

  • «دوامة البحر» ماهي وكيف تتجنبها؟

    انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا صورة لدوامة الجزر تظهر انفصال الأمواج عن بعضها البعض، وتم تحذير مرتادي الشواطئ وحثهم على مراقبة هذه الظاهرة قبل دخول البحر، لأنها ستبتلهم وتسحبهم إلى القاع.

  • «أمازون إيف» أطول عارضة أزياء في العالم

    بعد أن اكتشفتها مجلة "زو ويكلي" الأسترالية شهر نوفمبر 2009، ووضعت صورتها على الغلاف أصبحت أمازون إيف أطول عارضة أزياء في العالم وبدأت مسيرتها بدوام كامل في مجال عرض الأزياء والتمثيل كما تشارك في مصارعة الرجال مقابل 400 دولار.

  • حديقة التراث.. نزهة في الطبيعة والتاريخ

    تمثل المساحات الخضراء إحدى أهم السمات الجميلة التي تتزين بها مدينة أبوظبي، وحرصت بلدية أبوظبي، على إنشاء عدد من الحدائق

  • عالم فيراري أبوظبي تجربة مدهشة للكبار والصغار

    عالم فيراري أبوظبي هو أول مدينة ترفيهية مستوحاة من علامة فيراري وأكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم. وتستقطب المدينة

  • الماعز المتسلقة للشجر في المغرب

    في جنوب غرب المغرب، تظهر الماعز وكأنها تنمو على الأشجار، فأينما وجهت نظرك تجد العشرات منها تتنقل بتكاسل فوق الأشجار، لتبدو وكأنها غربان متضخمة.