بطول 27 متراً لتحكي تراث وحاضر الإمارات

لوحة فنية للطلبة الموهوبين تدخل موسوعة غينيس

دخلت لوحة فنية صنعها طلبة موهوبين موسوعة «غينيس للأرقام القياسية»، حيث سجل ملتقى الأطفال والشباب الموهوبين الذي تحتضنه جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، على هامش مؤتمر الموهبة 2012، رقماً قياسياً بعد أن تمكن 25 موهوباً من الأطفال والشباب من مختلف جنسيات العالم، بينهم 9 موهوبين من أبناء الإمارات، من إنجاز أطول لوحة فنية معتمدة على الأوراق المعاد تدويرها واستخدامها، وهو الإنجاز الذي وصفه حضور مؤتمر دول آسيا والمحيط الهادي الثاني عشر للموهبة، بالتاريخي وغير المسبوق، مؤكدين أن الإنجاز يعد ترجمة واضحة للبيئة النموذجية التي وفرتها إدارة الجائزة في مؤتمرها الذي عقدته لمدة خمسة أيام في دبي.

واستغرق العمل قرابة 7 ساعات، بعدها حضر فريق التقييم من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لمعاينة اللوحة الفنية التي عكست تاريخ ومراحل تطور دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تأكد لفريق التقييم تجاوز طول اللوحة الفنية وعرضها، للوحة أخرى مسجلة لدى الموسوعة، إذ تبين أن اللوحة الفنية لدولة الإمارات يصل طولها أكثر من 27 متراً، وعرضها يزيد على المترين، محققة بذلك رقماً قياسياً جديداً، خلاف اللوحة القديمة المسجلة والتي يصل طولها إلى 20 متراً، وعرضها متر واحد فقط.

حيث منحت شهادة اعتماد اللوحة إلى احمد الملا المنسق العام للملتقى العلمي للموهوبين، ومريم الغاوي رئيسة لجنة ملتقى الأطفال والشباب بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز.

جاء ذلك في ختام أعمال المؤتمر الذي امتد إلى خمسة أيام، انتهت يوم أمس، بحضور حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز رئيس المؤتمر، ومشاركة رئيس اتحاد دول آسيا والمحيط الهادي للموهوبين، وأكثر من ألفي مشارك ومشاركة، وممثلين عن المنظمات الآسيوية للموهبة، والاتحاد الأوروبي للموهبة، والمؤسسات العربية والدولية المتخصصة، وبحضور خبراء ومختصين في مجال الموهبة من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب عدد من ممثلي القطاعات الحكومية والأهلية.

وثمن حميد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، الدور الكبير الذي لعبه معهد التكنولوجيا التطبيقية، لإنجاح المؤتمر الآسيوي الثاني عشر للموهوبين الذي نظمته جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، خلال الفترة من14-18 يوليو 2012، بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، لافتاً إلى الشركة الاستراتيجية مع المعهد الذي استضاف فعاليات الملتقى العلمي المصاحب للمؤتمر.

جاء ذلك في تصريحات صحافية للقطامي بمناسبة الحفل الذي أقامه معهد التكنولوجيا التطبيقية أمس الاربعاء في ختام الملتقى في مقر ثانوية التكنولوجيا التطبيقية فرع دبي، حيث تم الإعلان عن نتائج المسابقات التي تضمنها الملتقى.

وأضاف معالي وزير التربية والتعليم: إن معهد التكنولوجيا التطبيقية هو شريكنا الرئيسي مع الجائزة لتحقيق كامل الأهداف المرجوة من المؤتمر الآسيوي الثاني عشر للموهوبين الذي شارك فيه نخبة من كبار المتخصصين حول العالم إضافة إلى 560 موهوباً يمثلون 18 دولة آسيوية، مما يشير إلى حجم وأهمية هذا الحدث العالمي الذي توافرت لإنجاحه كافة الإمكانيات البشرية والتقنية بفضل الدعم اللامحدود الذي يقدمه دائماً سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، من أجل أن يرى العالم أجمع مدى الاهتمام الذي تولية القيادة الإماراتية الرشيدة لخدمة البشرية من خلال اكتشاف وصقل المواهب في شتى أنحاء القارة الآسيوية ودول المحيط الهادي، مما يدل على المكانة الرفيعة التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً، بين دول العالم أجمع.

 

شراكة

 

لفت الدكتور جمال المهيري إلى أن نجاح المؤتمر والملتقى يعكس بوضوح الشركة الاستراتيجية المتميزة التي جمعت بين الجائرة ومعهد التكنولوجيا التطبيقية، حتى أصبحت هذه الشراكة نموذجاً للتعاون والتعاضد والعمل الوطني المؤسسي الذي يعمل بتميز من أجل تحقيق المصلحة العليا للمجتمع الإماراتي بأسره، لافتاً إلى تميز فريق العمل في معهد التكنولوجيا التطبيقية الذي نفذ كافة الفعاليات والورش التكنولوجية وفق منظومة متطورة من العمل المنظم والدقيق.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • الإمارات تفوز بأربع ميداليات ذهبية وفضية في المهارات الخليجية

    فاز طلبة فريق مهارات الامارات بميدالية ذهبية وثلاث فضيات في الدورة الرابعة لمسابقة المهارات الخليجية الخاصة بمواطني دول التعاون الخليجي التي اختتمت فعالياتها مساء الخميس.

  • الطقس ودرجات الحرارة في الإمارات غداً

    توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس غدا غائم جزئيا بوجه عام ومغبرا أحيانا ويستمر تزايد كميات السحب نهارا على بعض المناطق خاصة شمالا وشرقا مع احتمال سقوط بعض الأمطار.

  • الإمارات تعرب عن قلقها البالغ من تصاعد وتيرة استهداف المدنيين في سوريا

    أعربت دولة الإمارات عن بالغ قلقها من تصاعد وتيرة استهداف المدنيين في سوريا وبالأخص في مدينة حلب بما في ذلك استهداف القوات الحكومية اللا أخلاقي للمشافي والخدمات الطبية الضرورية لسكان يرزحون تحت حصار وظروف غير انسانية بالغة الصعوبة.

  • الإمارات تفوز بجائزة أفضل جناح دولي في ملتقى الفلاحة الـ11 بالمغرب

    حصل جناح دولة الامارات العربية المتحدة ضيف شرف ملتقى الفلاحة الدولي الحادي عشر المقام حاليا في مدينة مكناس بالمغرب على جائزة أفضل جناح دولي.

  • هيا بنت الحسين متحدثة رئيسة في منتدى الإعلام العربي

    كشفت اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي أن حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمّو الأميرة هيا بنت الحسين، سفيرة الأمم المتحدة للسلام ورئيسة المدينة الإنسانية العالمية، ستكون المتحدثة الرئيسة للدورة الخامسة عشرة للمنتدى

  • حالة الطقس خلال الأيام الثلاثة المقبلة

    توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن تزداد كميات السحب اليوم تتخللها بعض السحب الركامية وأمطار مختلفة الشدة تبدأ غربا

  • "طرق دبي" ترسي عقد مشروع جسر "جافزا" على شارع الشيخ زايد

    اعتمد مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات برئاسة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، بالتنسيق والتعاون مع المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) ترسية عقد مشروع تنفيذ جسر (جافزا) فوق شارع الشيخ زايد ليربط بين المنطقة الحرة لجبل علي شمالا وجنوبا، بتكلفة 105 ملايين درهم، ويستغرق تنفيذه 18 شهراً.

  • جون كيري يشيد برؤية محمد بن زايد وبمبادراته الطموحة

    نشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي أمس، تغريدة على صفحته في «تويتر»، تطرقت إلى تصريحات لوزير الخارجية الأميركي جون كيري أكد فيها أن «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قيادي ذو رؤية واضحة ..

  • ولي عهد الفجيرة يحضر مأدبة محمد الحمودي

    حضر سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ظهر أمس مأدبة الغداء التي أقامها المواطن محمد عبدالله سلطان الحمودي، في قاعة نيلوفر بالفجيرة، بمناسبة زفاف نجله أحمد إلى كريمة العميد محمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة..

  • طحنون بن محمد وحامد بن زايد يحضران أفراح المناصير

    حضر سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية مساء أمس حفل الاستقبال الذي أقامته قبيلة المناصير في قاعة المؤتمرات بمنطقة الخبيصي في مدينة العين بمناسبة زفاف كل من سالمين عبيد آل سالمين المنصوري إلى كريمة عبيد سعيد آل سالمين المنصوري وجابر مهنا بو حبل المنصوري إلى كريمة راشد بن غدير المنصوري.

  • أمل القبيسي تطلع مسؤولين أوروبيين على تجارب الإمارات بالطاقة المتجددة

    استعرضت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي خلال لقائها والوفد المرافق لها مع كارلوس ميداس المفوض الأوروبي لشؤون البحث والتحديث والطاقة والعلوم..

  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح الظاهري والراشدي

    حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة الحفل، الذي أقامه محمد راشد مصبح الظاهري، بمناسبة زفاف نجله عبد الله إلى كريمة المرحوم عبيد محمد بن سلوم الراشدي.

اختيارات المحرر