«تعليمية الشارقة» تدعو إلى استكمال إدخال درجات التقويم إلكترونياً

دعت إدارة منطقة الشارقة التعليمية المدارس الحكومية والخاصة التي تتبع المنهاج الوزاري ومراكز تعليم الكبار إلى استكمال إدخال درجات تقويم الفصل الدراسي الثالث ومتابعة البرامج العلاجية الاثرائية، مشيرة الى ان بعض المدارس لم تنته من العمل به وبعض المدارس لم تبدأ بإدخال الدرجات، مشددة على ضرورة استكمال العمل في النظام الالكتروني المعتمد نظرا لقرب موعد امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري بموعد أقصاه الخامس عشر من الشهر الجاري.

وطالب سعيد مصبح الكعبي مدير منطقة الشارقة التعليمية في تعميم تلقت إدارات المدارس نسخة منه، مدارس الحلقة الاولى من الصف الاول وحتى الخامس الحكومية والخاصة التي تتبع المنهاج الوزاري الالتزام بالبرامج العلاجية الاثرائية التي اقرتها وزارة التربية والتعليم وحددت لها مواعيدا للتطبيق، موضحا ان على المدارس استكمال كافة مدخلات الطلبة الأساسية وإجراءات التقويم المستمر لمختلف المواد في النظام الالكتروني المعتمد، مع استخراج إفادات أولياء الأمور من لهم برامج علاجية في الفصل الثالث على أن يطبق البرنامج الاثرائي العلاجي للفصل الحالي في الفترة من 10-20 يونيو الجاري على ان يتم تطبيق البرنامج العلاجي الشامل في الفترة من 24 يونيو الجاري وحتى الخامس من يوليو المقبل، كما تعتمد نتائج الفصل الدراسي الثالث وتوزع بطاقات متابعة تقييم الاداء خلال العام الدراسي والشهادات لجميع فئات الطلبة في الفترة من 8-12 يوليو المقبل.

وأوضح مدير تعليمية الشارقة ان التعميم الوزاري حدد وزن البرنامج العلاجي للفصل الدراسي الثالث بـ35 درجة ووزن البرنامج العلاجي الشامل يكون مئة درجة، ويطبق البرنامج العلاجي الشامل على الطلبة الحاصلين على درجة دون الحد الأدنى بعد تطبيق برنامج الفصل الدراسي الثالث، مشيرا إلى أن الوزارة أعطت المنطقة التعليمية صلاحية المتابعة والإشراف على تنفيذ البرامج وفق المواعيد التي حددتها التربية والتحقق من صحة تطبيق البرامج العلاجية ومدى كفاءتها من خلال تشكيل فرق تربوية على ان تزود المنطقة إدارة التقويم والامتحانات بالتغذية المرتدة عن تطبيق البرامج العلاجية في مدارس الحلقة الاولى.

وتمنى الكعبي لجميع الطلبة التوفيق والنجاح، مؤكدا أهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين والتزام الدوام الرسمي، مشيرا الى ان المنطقة شارفت على الانتهاء من الاستعداد للامتحانات وتم تشكيل لجان عمل ولجان للمتابعة الميدانية، محذرا من حالات الغياب التي تسبق بدء الامتحانات عادة وتنتشر بشكل خاص بين طلبة المرحلة الثانوية والحلقة الأولى.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «لينا مدينا» أصغر أم في التاريخ لم تتجاوز الخامسة

    لينا مدينا (ولدت 27 سبتمبر، 1933) هي أصغر أم معروفة في تاريخ الطب، وضعت مولودها في سن الخمس سنوات وسبعة أشهر وواحد وعشرين يوما.

  • أخطاء الأزياء في كأس دبي العالمي

    إذا كنت ترغبين في دخول مسابقة "أفضل لباس" في بطولة كأس دبي العالمي للخيول والفوز بجائزة "جاكوار ستايل ستيكس"، عليك تجنب خمسة أخطاء من شأنها إقصاءك من المسابقة، وفقاً لأعضاء لجنة الحكم في المسابقة، العنود بدر ودوم باغناتو.

  • فيديو.. 62 % يحملون الأهل مسؤولية سقوط الأطفال من الشرفات

    أظهرت نتائج استطلاع للرأي اجراه موقع البيان الإلكتروني ان 62% من المستطلعة آراؤهم يرون ان مسؤولية سقوط الاطفال من الشرفات تقع على عاتق الاهل بالدرجة الاولى.

  • «إيفلين نسبيت» أول عارضة أزياء في العالم

    إيفلين نسبيت هي أول عارضة في تاريخ الأزياء، ولدت في عام 1884 في تارانتو، فيلادلفيا، وتوفيت عام 1967 وكانت نموذجا للجمال والنعومة في القرن العشرين، في فترة شهد فيها التصوير الفوتوغرافي للأزياء انطلاقة قوية في وسائل الإعلام.

  • راقصة استعراضية تتباهى بعاهتها وترفض التجميل

    تحب كل امرأة أن تكون جميلة، وتسعى دائمًا لمواكبة مواصفات الجمال السائدة، بالعناية ببشرتها تارة، ومواكبة الموضة تارة أخرى، وأحيانًا من خلال جراحات التجميل، التى بلغ اهتمام البعض بها حد الهوس، وكلما كانت المرأة تحت الأضواء كلما حرصت على ذلك أكثر وعلى أن تبدو مثالية أو كاملة،

تغطية مباشرة لقمة رواد التواصل الإجتماعي العرب