«تعليمية الشارقة» تدعو إلى استكمال إدخال درجات التقويم إلكترونياً

دعت إدارة منطقة الشارقة التعليمية المدارس الحكومية والخاصة التي تتبع المنهاج الوزاري ومراكز تعليم الكبار إلى استكمال إدخال درجات تقويم الفصل الدراسي الثالث ومتابعة البرامج العلاجية الاثرائية، مشيرة الى ان بعض المدارس لم تنته من العمل به وبعض المدارس لم تبدأ بإدخال الدرجات، مشددة على ضرورة استكمال العمل في النظام الالكتروني المعتمد نظرا لقرب موعد امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري بموعد أقصاه الخامس عشر من الشهر الجاري.

وطالب سعيد مصبح الكعبي مدير منطقة الشارقة التعليمية في تعميم تلقت إدارات المدارس نسخة منه، مدارس الحلقة الاولى من الصف الاول وحتى الخامس الحكومية والخاصة التي تتبع المنهاج الوزاري الالتزام بالبرامج العلاجية الاثرائية التي اقرتها وزارة التربية والتعليم وحددت لها مواعيدا للتطبيق، موضحا ان على المدارس استكمال كافة مدخلات الطلبة الأساسية وإجراءات التقويم المستمر لمختلف المواد في النظام الالكتروني المعتمد، مع استخراج إفادات أولياء الأمور من لهم برامج علاجية في الفصل الثالث على أن يطبق البرنامج الاثرائي العلاجي للفصل الحالي في الفترة من 10-20 يونيو الجاري على ان يتم تطبيق البرنامج العلاجي الشامل في الفترة من 24 يونيو الجاري وحتى الخامس من يوليو المقبل، كما تعتمد نتائج الفصل الدراسي الثالث وتوزع بطاقات متابعة تقييم الاداء خلال العام الدراسي والشهادات لجميع فئات الطلبة في الفترة من 8-12 يوليو المقبل.

وأوضح مدير تعليمية الشارقة ان التعميم الوزاري حدد وزن البرنامج العلاجي للفصل الدراسي الثالث بـ35 درجة ووزن البرنامج العلاجي الشامل يكون مئة درجة، ويطبق البرنامج العلاجي الشامل على الطلبة الحاصلين على درجة دون الحد الأدنى بعد تطبيق برنامج الفصل الدراسي الثالث، مشيرا إلى أن الوزارة أعطت المنطقة التعليمية صلاحية المتابعة والإشراف على تنفيذ البرامج وفق المواعيد التي حددتها التربية والتحقق من صحة تطبيق البرامج العلاجية ومدى كفاءتها من خلال تشكيل فرق تربوية على ان تزود المنطقة إدارة التقويم والامتحانات بالتغذية المرتدة عن تطبيق البرامج العلاجية في مدارس الحلقة الاولى.

وتمنى الكعبي لجميع الطلبة التوفيق والنجاح، مؤكدا أهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين والتزام الدوام الرسمي، مشيرا الى ان المنطقة شارفت على الانتهاء من الاستعداد للامتحانات وتم تشكيل لجان عمل ولجان للمتابعة الميدانية، محذرا من حالات الغياب التي تسبق بدء الامتحانات عادة وتنتشر بشكل خاص بين طلبة المرحلة الثانوية والحلقة الأولى.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

عيون الكاميرا مباشر

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،