بوملحه: المدرسة طابقان و12 فصلاً وتسع 500 طالب

خيرية محمد بن راشد :إنشاء 4 مدارس وعيادتين في العراق

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن المستشار إبراهيم محمد بوملحه نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، أن المؤسسة تعتزم إنشاء 4 مدارس ثانوية، ومركزين طبيين في جمهورية العراق، بتكلفة إجمالية تصل قيمتها إلى 12,9 مليون درهم.

وقال بوملحه في المؤتمر الصحفي الذي عقدته المؤسسة أمس، أن تكلفة كل مدرسة تصل إلى مليونين و166 ألف درهم، وتتكون من طابقين وتتسع لـ 500 طالب أو طالبة، كما تشمل كل مدرسة على 12 فصلاً، وتقدم خدماتها التعليمية لطلاب المرحلة الثانوية في 12 قرية مجاورة.

وأشار إلى أن المدارس سيتم تجهيزها بالمختبرات العلمية ومختبر حاسبات ومكاتب الهيئة الإدارية والتدريسية وقاعة رياضة ومصلى، إضافة إلى المرافق الصحية المتعددة ومخزن ومطعم، وتبلغ تكلفة بناء هذه المدارس أكثر من 8 ملايين و666 ألف درهم.

وقال بوملحه: إن المؤسسة اعتمدت بناء مركزين طبيين في كل من البصرة والموصل لمقابلة الاحتياجات الطبية والعلاجية لسكان هذه المدن، بتكلفة بناء بلغت 4 ملايين و333 ألف درهم، مشيرا إلى أن كل مركز يشتمل على الوحدات الطبية الرئيسية مثل غرفتي العمليات الجراحية وغرف الولادة، إضافة إلى غرف تنويم المرضى وغرف الفحص، كما تحتوي على الوحدات الإدارية مثل مكاتب الإدارة والحسابات وصالة استقبال المرضى وغرف الأطباء وغرف الممرضين، إضافة إلى مغسلة الملابس والمرافق الصحية المتعددة ومخزن ومطعم للمركز الطبي. ولفت بوملحه إلى أن كل مركز سيقدم خدماته إلى أكثر من 30 ألف نسمة في الكثير من التخصصات الطبية ويمكن استضافة جراحات اليوم الواحد.

وقال بوملحه: إن بناء المشاريع الخيرية في العراق يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مؤكداً أن هذه المشاريع تؤكد الاهتمام والدعم اللامحدود الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وراعي المؤسسة، للأعمال الإغاثية التي تقوم بها المؤسسة لدعم ومساعدة الأشقاء من شعوب الدول الصديقة، وفي إطار تفاعل المؤسسة مع القضايا الإنسانية والعربية وضمن جهودها الرامية إلى تقديم العون للشعب العراقي الشقيق.

ووقع على اتفاقية إنشاء المدارس والمراكز الطبية كل من المستشار إبراهيم محمد بوملحه، والدكتور مجاهد الفياض الرئيس التنفيذي لمنظمة الحياة للإغاثة والتنمية.

وتقدم الدكتور مجاهد الفياض الرئيس التنفيذي لمنظمة الحياة للإغاثة والتنمية الجهة المشرفة على تنفيذ هذه المشاريع، بالشكر والامتنان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مشيرا إلى أن المنظمة تحضر من 6 أشهر مضت للبدء في إنشاء هذه المشاريع الجديدة، وقال: إننا قطعنا شوطاً كبيراً في هذا الاتجاه، ولذلك سنبدأ في التنفيذ مباشرة.

Email