3000 علم ترفرف على بيوت الطلبة ضمن مبادرة «فوق بيتنا علم»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنوعت الأساليب والغاية واحدة هي الابتهاج باليوم الوطني الأربعين، فحب الوطن وروح الاتحاد جعلا المواطن حسن المزروعي يبتكر طريقة احتفالية جديدة وفريدة لخدمة دولته الحبيبة، وذلك من خلال حسابه الشخصي على موقع تويتر، حيث قام بإطلاق حملة اسماها فوق بيتنا علم لتشجيع المواطنين والمقيمين لتزيين بيوتهم والتنافس بابتكار طرق وتصاميم جديدة تتناسب مع الحدث، وتفاعلاً مع الحملة وبمساعدة هيئة تنظيم الاتصالات وزع 3000 علم على طلبة المدارس في مختلف أرجاء الدولة ليرفعوها فوق بيوتهم، مما سيعزز بحسب المزروعي من الروح الوطنية لدى الطلاب وينمي فيه حب الانتماء للوطن.

حسن المزروعي أوضح أن فكرة الحملة كانت تراوده من زمن طويل، وتدوين سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، عبر حسابه على «تويتر» في الأول من نوفمبر، أدى إلى احياء الفكرة من جديد وتطبيقها وذلك بعد أقل من نصف ساعة من دعوة سموه لرفع علم الدولة فوق المنازل، حيث كتب سموه : أتمنى أن نرفع علم الامارات على كل بيت.

وأوضح المزروعي أنه وفور إطلاق الحملة على «تويتر» ، قام سمو الشيخ عبد الله بن زايد بإعادة إرسال التدوين على «تويتر» ودعوة الجميع للمشاركة في حملة فوق بيتنا علم وذلك من خلال وضع الأعلام على بيوتهم.

وأضاف المزروعي، أن سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، قام أيضاً بإطلاق دعوة عبر موقع «تويتر» يدعو فيها الجميع للمشاركة بحملة فوق بيتنا علم.

ولفت المزروعي، أن الحملة لاقت نجاحاً كبيراً مند اليوم الأول لإطلاقها، حيث تفاعل معها الجميع بسبب ما تحمله من معانٍ سامية، ومن الملفت للنظر قيام المشاركين في الحملة بتزيين بيوتهم بعلم الدولة وابتكار أساليب وتصاميم جميلة، تعبر عن فخرهم بعلم الدولة، وحبهم لقادة الوطن، وشعورهم بالامتنان لدولتهم الحبيبة وشعبها، وتحميل صور بيوتهم على موقع الحملة الإلكتروني.

وأشار المزروعي أن المواطنين تفاعلوا مع الحملة بشكل كبير، ومن هذا المنطلق تم إطلاق موقع خاص بها قبل أربعة أيام وإلى الآن، وصلتنا 400 صورة على الموقع الإلكتروني لبيوت مزينة بطرق جميلة ومميزة.

وأضاف أن هذا العدد الكبير من الصور، جعله يشعر بالفرحة العارمة، خاصة ان أصحاب البيوت يمثلون شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين في كل امارات الدولة.

ومن الشيء الجميل والمميز بحسب المزروعي خلال الحملة، قيام معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، بالمشاركة فيها عن طريق كتابة أبيات شعرية ووضعها في الموقع.

وحول تسمية الحملة بـ فوق بيتنا علم قال المزروعي، إنه راعى في تسمية الحملة أن يكون اسمها خفيفاً وسهلاً ومعبراً في الوقت ذاته، وتقوم الفكرة على تصوير فتى صغير يؤشر بيده إلى منزله ويقول لأصحابه بكل فخر واعتزاز وشموخ : «انظروا فوق بيتنا علم»، وطبعاً هذا الاسم خدم الحملة بشكل كبير وساهم في انتشارها. وحول شعار الحملة لفت المزروعي إلى أن عدداً كبيراً من المدونين أرادوا تصميم شعار الحملة، وبعد تقييم كل المشاركات، تم اختيار التصميم الذي قدمه، معمر جابر، وذلك بسبب ما يحمله الشعار من معانٍ متقاربة مع الروح الوطنية والحدث، فالفكرة من الحملة هي المشاركة في الاحتفالات بمرور 40 عاماً على الاتحاد وأيضاً الهدف منها أرشفة صور تلك البيوت.

Email