توعية

مجتمع دبي للإعلام ينظم محاضرة «لا للإكتئاب» للموظفين

نظم قسم المجتمع بمؤسسة دبي للإعلام محاضرة صحية بعنوان (لا للإكتئاب) ألقتها الدكتورة ساجدة شلتوني طبيب أخصائي في هيئة صحة دبي، وذلك بحضور درويش محمد مدير قناة دبي ريسينج، وراشد أميري مدير قناة دبي الرياضية ومريم المر بن حريز مديرة قسم المجتمع بمؤسسة دبي للإعلام وعدد من الضيوف وإعلاميي وموظفي المؤسسة.

وتحدثت الدكتورة ساجدة في المحاضرة عن أنواع الاكتئاب والذي ينقسم إلى ثلاثة أنواع الإكتئابألاالنفسي (البسيط) والتي هيألاحالة اكتئاب عادي يشعر فيها الإنسان بالحزن عند تعرضه لمواقف محزنة. الثاني الاكتئاب النفسي (العصابي) وهي حالة اكتئاب غير عادية تصل في شدتها إلى مستوى الاضطراب النفسيألايشعر فيها الإنسان بالحزن العميق والقلق الزائد مع اليأس. النوع الثالث الاكتئاب (الذهاني) وهي حالةألااكتئاب شديدة يظهر فيها الخلل في الإدراك والتفكير والانفعالات، ويصبح في حاجة إلى العلاج في مستشفيات الطب النفسي.

كما وذكرت الدكتورة أن الاكتئابألا يؤثرألا في الناس بطرق مختلفة، ويظهر من خلال أعراض عاطفية،ألاسلوكية، وجسدية، وبجانب ذلك تطرقت الدكتورة في حديثها عن أسباب الاكتئاب والذي يختلف من شخص إلى آخر والتي قد تكون أسباب إجتماعية ، نفسية ، وجسدية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • ميدان المرموم.. سياحة في التراث

    في وسط منطقة مرموم، بين الرمال الذهبية والكثبان المختلفة، يطل ميدان المرموم بأصالته التراثية وتاريخه الحافل بالإنجازات،

  • غانم علي أنشأ متحفاً للتراث الإماراتي في منزله

    قليلون هم من يعشقون التراث ويجعلونه مسيطراً على فكرهم ومخرجاتهم الثقافية بل وممارساتهم الحياتية ويجدون في ذلك متعة

  • وادي غشتاين فردوس النمسا الصحي

    تدين المنتجعات الصحية التقليدية الموجودة في النمسا منذ زمن بعـيد، بثرائها الطبيعي وكثير من ميزاتها، لغنى النمسا بالمياه

  • «الأختان العنكبوت» تقعان في حب رجل واحد

    التوأمتان السياميتان جانجا وجامونا (45 عاماً) عاشتا حياة صعبة وقاسية قبل التعرف إلى توأم روحهما المدرس جاسم الدين أحمد الذي يشاركهما أفراحهما وأوجاعهما منذ تعرفا عليه العام الماضي خلال عملهما في سيرك متنقل.

  • «علاج القيثارة» آخر صرعات السبا في دبي

    تخيل نفسك مستلقيا وسط طبيعة ساحرة لا تسمع فيها سوى زقزقة العصافير وإيقاعات القيثارة الحية، تتراقص على أنغامها أياد ناعمة تخلص جسدك من التعب والتوتر وتسافر بك إلى عالم الاسترخاء الذهني والجسدي.