توعية

مجتمع دبي للإعلام ينظم محاضرة «لا للإكتئاب» للموظفين

نظم قسم المجتمع بمؤسسة دبي للإعلام محاضرة صحية بعنوان (لا للإكتئاب) ألقتها الدكتورة ساجدة شلتوني طبيب أخصائي في هيئة صحة دبي، وذلك بحضور درويش محمد مدير قناة دبي ريسينج، وراشد أميري مدير قناة دبي الرياضية ومريم المر بن حريز مديرة قسم المجتمع بمؤسسة دبي للإعلام وعدد من الضيوف وإعلاميي وموظفي المؤسسة.

وتحدثت الدكتورة ساجدة في المحاضرة عن أنواع الاكتئاب والذي ينقسم إلى ثلاثة أنواع الإكتئابألاالنفسي (البسيط) والتي هيألاحالة اكتئاب عادي يشعر فيها الإنسان بالحزن عند تعرضه لمواقف محزنة. الثاني الاكتئاب النفسي (العصابي) وهي حالة اكتئاب غير عادية تصل في شدتها إلى مستوى الاضطراب النفسيألايشعر فيها الإنسان بالحزن العميق والقلق الزائد مع اليأس. النوع الثالث الاكتئاب (الذهاني) وهي حالةألااكتئاب شديدة يظهر فيها الخلل في الإدراك والتفكير والانفعالات، ويصبح في حاجة إلى العلاج في مستشفيات الطب النفسي.

كما وذكرت الدكتورة أن الاكتئابألا يؤثرألا في الناس بطرق مختلفة، ويظهر من خلال أعراض عاطفية،ألاسلوكية، وجسدية، وبجانب ذلك تطرقت الدكتورة في حديثها عن أسباب الاكتئاب والذي يختلف من شخص إلى آخر والتي قد تكون أسباب إجتماعية ، نفسية ، وجسدية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • محمد بن راشد: الإمارات مركز عالــمي لتحفيز العقول المبدعة

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المكانة الريادية لدولة الإمارات بوصفها مركزاً عالمياً لتحفيز العقول المبدعة والاستثمار في الطاقات البشرية لابتكار التطبيقات التي تسهم في الارتقاء بالمجتمع الإنساني.

  • «حوار المستقبل» يحظى باهتمام كبير داخل الإمارات وخارجها

    حظي إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن إجراء حوار في وسائل التواصل الاجتماعي مع 10 ملايين متابع بعنوان «حوار المستقبل»، عبر وسم «#القمة_العالمية_للحكومات»..

  • منصــور بن زايد: بتوجيهات خليفــة ومحمد بــن زايد ندعم التنمية في المجتمعات الفقيرة

    أصدرت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية التقرير السنوي متضمناً أهم المشاريع الإنسانية التي قامت بها المؤسسة على مدار 2015 والنجاحات التي حققتها في مجال المساعدات الإغاثية والتنموية التي تقدمها للمحتاجين على الصعيدين المحلي والدولي.

  • محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الأربعاء

    يبدأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الأربعاء المقبل، زيارة رسمية إلى جمهورية الهند، تستغرق 3 أيام، يلتقي خلالها رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي في العاصمة نيودلهي.

  • عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع الأرجنتين

    بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أمس، مع ماوريسيو ماكري رئيس جمهورية الأرجنتين، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والطاقة، إضافة إلى استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

  • حاكم الشارقة يبحث التعاون العلمي مع نائب رئيس جامعة إكستر

    استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء أمس، البروفيسور ستيف سميث نائب رئيس جامعة إكستر، وذلك في مكتب سموه في دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.

  • سعود بن صقر يصدر قراراً بشأن شطب وإلغاء جميع الرخص المنتهية

    أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، قراراً بشأن شطب وإلغاء وإعفاء جميع الرخص المنتهية، وذلك بعد الاطلاع على قانون دائرة التنمية الاقتصادية رقم 6 لسنة 2012..

  • شرطة دبي تفك لغز وفاة حامل أثناء ولادتها

    تابع قسم التواصل مع الضحية في مركز شرطة بر دبي حالة طفلين توفيت امهما اثناء ولادة طفلها الثالث بعدما قامت امرأتان بمحاولة اتمام الولادة الا ان الام لم تتحمل وماتت في البيت وتوفي الطفل في بطنها..

  • 10 مرشحين في نهائي جائزة «أفضل وزير»

    أكد معالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة المنظمة للقمة العالمية للحكومات، أن استحداث جائزة أفضل وزير في العالم، يعبر عن فلسفة القمة العالمية للحكومات، كمؤسسة دولية تتخذ من استشراف المستقبل أداة لتحقيق سعادة الشعوب، والبحث عن السبل الكفيلة بالارتقاء بحياتها.

  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح الظاهري والحوسني

    حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الحفل الذي أقامه الدكتور سعيد خلفان بن راكان الظاهري، بمناسبة زفاف نجله أحمد إلى كريمة خليفة حميد بن سالم الحوسني.

  • وزارة البيئة تحدد كميات الأغذية المستوردة لغايات غير تجارية

    أصدر معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، قراراً وزارياً رقم 14 لسنة 2016، بشأن الرقابة على الأغذية المستوردة لغايات غير تجارية، إذ يهدف القرار إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات الخاصة بالرقابة على هذه الأغذية وتوحيدها على مستوى الدولة..

  • إدمان شبكات التواصل الاجتماعي يهدد الروابط الأسرية

    تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دوراً كبيراً في تكوين العلاقة الاجتماعية بين أفراد الأسرة الواحدة والمجتمع الواحد، وأصبح أفراد العائلة لا يجدون ما يجمعهم في البيت الواحد لأن الكل له اهتماماته الخاصة التي يتابعها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام الأخرى مثل التلفزيون أو الإذاعة..

اختيارات المحرر