توعية

مجتمع دبي للإعلام ينظم محاضرة «لا للإكتئاب» للموظفين

نظم قسم المجتمع بمؤسسة دبي للإعلام محاضرة صحية بعنوان (لا للإكتئاب) ألقتها الدكتورة ساجدة شلتوني طبيب أخصائي في هيئة صحة دبي، وذلك بحضور درويش محمد مدير قناة دبي ريسينج، وراشد أميري مدير قناة دبي الرياضية ومريم المر بن حريز مديرة قسم المجتمع بمؤسسة دبي للإعلام وعدد من الضيوف وإعلاميي وموظفي المؤسسة.

وتحدثت الدكتورة ساجدة في المحاضرة عن أنواع الاكتئاب والذي ينقسم إلى ثلاثة أنواع الإكتئابألاالنفسي (البسيط) والتي هيألاحالة اكتئاب عادي يشعر فيها الإنسان بالحزن عند تعرضه لمواقف محزنة. الثاني الاكتئاب النفسي (العصابي) وهي حالة اكتئاب غير عادية تصل في شدتها إلى مستوى الاضطراب النفسيألايشعر فيها الإنسان بالحزن العميق والقلق الزائد مع اليأس. النوع الثالث الاكتئاب (الذهاني) وهي حالةألااكتئاب شديدة يظهر فيها الخلل في الإدراك والتفكير والانفعالات، ويصبح في حاجة إلى العلاج في مستشفيات الطب النفسي.

كما وذكرت الدكتورة أن الاكتئابألا يؤثرألا في الناس بطرق مختلفة، ويظهر من خلال أعراض عاطفية،ألاسلوكية، وجسدية، وبجانب ذلك تطرقت الدكتورة في حديثها عن أسباب الاكتئاب والذي يختلف من شخص إلى آخر والتي قد تكون أسباب إجتماعية ، نفسية ، وجسدية.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

اشترك الكترونيا