الفجيرة تحتفل بالأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة، نظم مركز طب الأسنان بالفجيرة صباح أمس بالتعاون مع مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع فعاليات الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان التي تنظمها وزارة الصحة بدولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام تحت شعار «من أجل أسنان سليمة قوية دائماً» حرصا منها على نشر الثقافة التوعوية لصحة الفم والأسنان بين شرائح مختلفة في المجتمع. وكان ذلك على مسرح مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالفجيرة.

حضر الحفل الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئـة المنطقـة الحـرة، وسالم الزحمي مدير مكتب ولي العهد، وناصر الزحمي مسؤول العلاقات العامة بمنطقة الفجيرة الطبية، وعدد من أطباء الأسنان والإداريين من الجهات المشاركة.

حيث بدأت فعاليات الحفل بالنشيد الوطني والقرآن الكريم، وتقرير موجز عن مركز طب الأسنان بالفجيرة الذي افتتح في عام ‬2006، استعرض أهم الإنجازات التي قام بها المركز في خدمة أفراد المجتمع المحلي.

وذكرت الدكتورة شريفة الرئيسي مديرة مركز طب الأسنان بالفجيرة أن وزارة الصحة ممثلة في مركز طب الأسنان بالفجيرة تنظم هذه الفعالية تنفيذاً للخطة الخليجية لرعاية صحة الفم والأسنان المعتمدة في المؤتمر السادس والستين لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي وكذلك توجهات وزارة الصحة الهادفة إلى تفعيل العمل الوقائي لخفض نسب الإصابة بأمراض الفم والأسنان.

وأكدت الرئيسي أن مركز الفجيرة يقدم خدمات متنوعة وشاملة لأمراض اللثة والأسنان، حيث بلغ عدد مراجعي المركز خلال العامين الماضيين ‬35 ألف شخص.

كما شارك في الحفل بعض الشخصيات الكرتونية التي قامت بتوزيع هدايا وقصص وفرش الأسنان على الأطفال المشاركين.

Email