الصيد بالصقور في مهرجان المواهب الطلابية بمدرسة المدار الدولية

نظمت مدرسة المدار الدولية مهرجانها السنوي للمواهب والإبداعات الطلابية بحضور أولياء أمور الطلاب وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، حيث شمل المهرجان تقديم العديد من الفقرات الفنية والتراثية، حيث قدمت اللوحات الفنية الغنائية والموسيقية التي نالت إعجاب الحضور، فيما تميزت فقرات الفنون الشعبية والتراث التي قدمها مجموعة من الطلاب، من أهمها فقرة الصيد بالصقور وطرق تربيتها ورعايتها، والتي قدمه كل من الشيخ زايد بن منصور بن طحنون، وشقيقاه الشيخ محمد والشيخ خليفة الذين حرصوا على المشاركة في هذا المهرجان السنوي مصطحبين معهم مجموعة من الصقور المتميزة، حيث أشار الشيخ زايد بن منصور بن طحنون آل نهيان، إلى أنهم يحرصون دائماً على المشاركة في الفعاليات التي تهتم بالتراث، لما لها من أهمية في تكريس الهوية الوطنية، سيما الصيد بالصقور، التي تعتبر من أهم الرياضات التراثية التي تلقى الرعاية والاهتمام في دولة الإمارات لما لها من خصوصية يتوارثها الأبناء عن الآباء والأجداد، وأضاف إنه وأشقاؤه اكتسبوا تلك الهواية برعاية ودعم كبير من والدهم الدكتور الشيخ منصور بن طحنون آل نهيان، الذي يولي اهتماماً كبيراً لهذه الرياضة التراثية، ويحرص على إكسابهم المهارات الخاصة بالصيد بواسطة الصقور، إلى جانب طرق رعايتها وتربيتها والمشاركة في البطولات الخاصة بها، مشيراً إلى أنهم يسعون منذ فترة لتأسيس ناد خاص للشباب والناشئين للصيد بالصقور، ونظموا لها بطولة خاصة شارك بها عدد كبير من أبناء مدينة العين.

من جانبه قدم الشيخ خليفة بن منصور خلال المهرجان فقرة خاصة للتعريف بأنواع الصقور وموطنها وطريقة تربيتها ورعايتها والأدوات المستخدمة، مشيراً إلى أنه يمتلك العديد من الصقور المتنوعة ويحرص على المشاركة في رحلات الصيد، فيما أكد الشيخ محمد بن منصور بن طحنون آل نهيان أهمية التعريف بهذه الرياضة التراثية ضمن المناهج التعليمية والتربوية، كونها واحدة من أهم مقومات الهوية الوطنية وترتبط بموروثنا الثقافي والحضاري، ولابد لنا من الاهتما م بها، ومن هذا المنطلق يحرص هو وأشقاؤه ومن خلال مختلف الفعاليات والمناشط التعليمية والتربوية على اصطحاب الصقور الخاصة بهم، وتعريف زملائهم في المدرسة على هذ التراث الوطني المهم، سيما ان الصيد بالصقور يكسب الشخص مهارات وصفات شخصية متعددة.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • "سقيا الإمارات" تعزز مكانة الدولة عالميا في المبادرات الإنسانية

    عززت دولة الإمارات العربية المتحدة مكانتها العالمية في المبادرات والمساعدات الإنسانية ودورها الرائد في تعزيز التضامن الإنساني حيث أصبحت عنصرا فاعلا في جهود المواجهة الدولية للتحديات الإنسانية وباتت حاضرة بقوة في مجالات المساعدات الإنسانية ومساعدات الإغاثة الطارئة وطويلة الأمد في مناطق العالم كافة.

  • استئناف أبوظبي تؤيد الحكم بسجن «شبح الصرافة» 7 سنوات

    أيدت محكمة استئناف أبوظبي الحكم الابتدائي الصادر في القضية المعروفة إعلامياً باسم «شبح الصرافة»، والقاضي بإدانة المتهمة

  • "التعليم العالي" تمدد فترة تقديم طلبات البعثات والمنح الداخلية

    أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمديد فترة التقدم بطلبات للالتحاق بالبعثات الخارجية والمنح الداخلية للعام الدراسي 2015 – 2016 حتى 11 يوليو الجاري.

  • "طرق دبي" ترسي عقد تنفيذ طرق داخلية في البرشاء

    اعتمد مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات برئاسة سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة ترسية عقد مشروع تنفيذ طرق داخلية في منطقة البرشاء جنوب الثانية وذلك لاستكمال المرحلة الأولى.

  • بائع يروّج بضائع مقلدة في شقة سكنية

    تمكنت شرطة أبوظبي من ضبط بائع، قام بتحويل شقة سكنية إلى مستودع، لترويج حقائب نسائية مقلدة تجارياً لعلامة عالمية مطابقة

  • سعود القاسمي: الحكومة الرشيدة تدعم كتاب الله وتهتم بمؤسساته

    أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اهتمام الحكومة الرشيدة للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بكتاب الله ودعم مؤسساته التي تجعله يصل إلى كل مستفيد منه في كل مكان في العالم الإسلامي.

  • الحكام يواصلون استقبال المهنئين في رمضان

    واصل أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات استقبال المهنئين في شهر رمضان المبارك، حيث استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان..

  • ولي عهد رأس الخيمة يحضر مأدبة إفطار مواطن

    حضر سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة مساء أمس الأول مأدبة الإفطار التي أقامها راشد بن حمدوه الشحي في منزله الكائن بمنطقة سيح العريبي برأس الخيمة في إطار حرص سموه على التواصل مع أفراد المجتمع تجسيدا لمعاني التواصل والتلاحم ومتابعة أحوال المواطنين.

  • منصور بن زايد يحضر مأدبة إفطار محمد بن بطي آل حامد 

    حضر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مأدبة الإفطار التي أقامها محمد بن بطي آل حامد تكريماً لسموه بمنزله مساء أمس في أبوظبي، كما حضر المأدبة الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان.

  • لبنى القاسمي: الإمارات داعم قوي لتعزيز التنمية الدولية

    أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي أن دولة الإمارات باتت دولة فاعلة ومؤثرة على الصعد التنموية كافة بما فيها علاقاتها وقدراتها على التأثير ودعم تطلعات دول العالم تجاه مجابهة مختلف إشكاليات التخلف والفقر وتدني البنية التحتية في الدول النامية ..

  • ملتقى زايد يوصي بمبادرات إنسانية تعزز التنمية

    أوصى المشاركون في ملتقى زايد الانساني في دورته السادسة بضرورة التزام المؤسسات والشركات بمسؤوليتها تجاه المجتمع وتفعيل الشراكة الحقيقية بين القطاعين الحكومي والخاص لتبني المبادرات و البرامج المجتمعية والانسانية في المجالات الصحية والتعليمية..

  • وضع حجر الأساس لحديقة الشيخ زايد في صيدا اللبنانية

    وضع حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الدولة لدى بيروت حجر الأساس لحديقة « الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان » في مدينة صيدا جنوب لبنان التي تقام بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .

اختيارات المحرر