مخالفة 753 شاحنة وحافلة أثناء الضباب في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

خالفت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي 753 شاحنة وحافلة لعدم التزام سائقيها بتعليمات منع تحركها وسيرها على الطرق أثناء تشكل الضباب خلال الفترة من 21 إلى 24 ديسمبر الجاري.

وأكد المقدم الدكتور عبد الله السويدي، نائب مدير إدارة المناطق الخارجية بالمديرية تطبيق القانون على قائدي الشاحنات والمركبات الثقيلة والحافلات وباصات نقل العمال سعة (14- 24- 60 راكباً) المخالفين لقرار منع سير وتحرك تلك المركبات أثناء الضباب في إطار جهود توفير السلامة المرورية على الطرق أثناء الضباب.

وأشار إلى استمرار الرقابة بشكل مكثف على الطرق خلال الأجواء التي ينخفض فيها مستوى الرؤية الأفقية، وتطبيق المادة رقم«10» على قائدي المركبات الثقيلة والشاحنات التي نصت عليها اللائحة التنفيذية المعدلة لقانون السير والمرور رقم (178) «مرور أو دخول المركبات الثقيلة في الطرق والأماكن الممنوعة» بالغرامة المالية 1000 درهم و4 نقاط مرورية، وتطبيق المادة رقم «104» على قائدي الباصات والحافلات للسير في أوقات الضباب بالمخالفة لتعليمات الجهة المعنية ومخالفتها بالغرامة المالية 500 درهم و4 نقاط مرورية.

ودعا سائقي المركبات الثقيلة والشاحنات وحافلات وباصات نقل العمال إلى الالتزام بعدم السير على الطرق أثناء الضباب، موضحا أن قرار المنع يشمل المركبات الخفيفة في حال انعدام الرؤية ويجب على سائقي المركبات الخفيفة إيقافها في مكان آمن خارج الطريق على الكتف الأيمن ومن ثم تشغيل الأضواء التحذيرية.

تحذير

حثّت إدارة مرور منطقة العين بشرطة أبوظبي، السائقين على توخّي الحيطة أثناء قيادة مركباتهم خلال الضباب. ودعا العقيد أحمد الزيودي، مدير الإدارة، السائقين إلى التقيد بالقواعد لتجنب الوقوع في حوادث.

Email