شرطة دبي تحقق في وفاة 3 عمال بحريق في القوز

تحقق الجهات المختصة في شرطة دبي في وفاة 3 عمال من الجنسية الآسيوية متفحّمين في حريق نشب في أحد المستودعات بمنطقة القوز الصناعية فجر أمس، وأدى إلى احتراق مستودعين آخرين ونجاة 4 عمال وشارك في عمليات الإطفاء والإنقاذ 54 فرداً و14 آلية، وتبين مخالفة المستودع واستخدامه كسكن للعمال.

وقال اللواء خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي إنه سيتم استدعاء صاحب المستودع للتحقيق معه، كما قام خبراء الحرائق والطبيب الشرعي بالانتقال إلى موقع الحريق لتوضيح أسباب الحادث وسبب الوفاة الفعلي، لافتاً إلى أن 7 عمال كانوا متواجدين في المستودع الذي يستخدم كسكن وتمكن 4 منهم من الفرار وظل 3 عالقين في الداخل وعثر على جثثهم متفحمة وتم نقلها إلى الطب الشرعي.

تفاصيل

وتفصيلاً قال العميد راشد خليفة البوفلاسة مساعد المدير العام للإطفاء والإنقاذ الذي انتقل إلى موقع الحريق برفقة المقدم الخبير أحمد كميدش العامري مدير مركز شهداء الإمارات، إن غرفة عمليات الدفاع المدني تلقت في الساعة 04:53 من فجر أمس بلاغاً عن حادث حريق بمستودع بمنطقة القوز الصناعية الثالثة، تابع لإحدى الشركات الخاصة، فانطلقت فرقة الإطفاء والإنقاذ في مركز القوز بقيادة «الملازم راشد بن دحروي» على الفور إلى موقع الحادث.

فيما تم استدعاء مراكز «البرشاء، وشهداء الإمارات، والراشدية» للدعم والإسناد في موقع الحادث، وعند الوصول في الساعة 05:04 كانت النيران قد التهمت المستودع وبدأت الانتشار إلى المستودعين المجاورين اللذين يحتويان على ملابس ومواد مختلفة.

سيطرة

وأفاد العميد البوفلاسة بأن فرق المكافحة تمكنت بقيادة المقدم الخبير حسين الرحومي من السيطرة على الحادث في الساعة 08:58 صباحاً، وإنقاذ المستودعات الثلاثة المجاورة للمستودعات التي وقع فيها الحريق، التي يحتوي أحدها على مواد دعاية وإعلان ومطبوعات فيما كانت الأخرى مغلقة.

وأنه في الساعة 10:40 دقيقة أبلغ أحد العاملين بالشركة التي تتبع لها المستودعات بأنه نقل ثلاثة عمال فجراً قبل وقوع الحريق إلى المستودع ويشك في أنهم ما زالوا في الداخل، وتشكلت فرق بحث وإنقاذ من الدفاع المدني على الفور وتمكنت في الساعة 10:50 من إيجاد جثتين متفحمتين، والعثور على الجثة الثالثة في الساعة 10:55 تحت أسرة نوم متفحمة في المستودع الأول الذي وقع فيه الحريق.

وأشار العميد البوفلاسة إلى أنه تم تحرير مخالفة لصاحب المستودع داعياً إلى أهمية الالتزام بقوانين وتعليمات الدفاع المدني، لأنها الضمانة لحماية الأرواح وسلامة الممتلكات، ومنها ضرورة الالتزام بإسكان العمال في مواقع السكن المرخصة من الجهات المختصة، ومنع استخدام المستودعات لسكن العمال لأي سبب كان لأن هذه الممارسات تسببت بإزهاق أرواح العديد من العمال في السنوات الأخيرة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon