10 آلاف بلاغ تعاملت معها «طوارئ العين»

تعامل قسم الطوارئ والسلامة العامة بالعين في مديرية الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبوظبي مع 10413 بلاغاً خلال 10 أشهر من العام الجاري، منها 10146 حالة إسعاف و267 حالة بحث وإنقاذ.

وأوضح الرائد محمد صالح البلوشي رئيس القسم أن البلاغات التي يتلقاها القسم من مركز القيادة والتحكم تتنوع بين حوادث الحريق والحوادث المرورية وغيرها، مشيراً إلى أن متوسط عدد البلاغات التي يتعامل معها القسم تصل شهرياً إلى نحو 1100 بلاغ.

ودعا الرائد البلوشي السائقين الى التعاون مع أهداف الحملة الإعلامية التي أطلقتها إدارة الإعلام الأمني في شرطة أبوظبي لنشر ثقافة إعطاء أولوية الطريق وإفساح المجال لسيارات الطوارئ والتدخل السريع للوصول بسرعة الى مواقع الحوادث وإنقاذ وإسعاف المصابين.

وقال إن كتف الطريق مخصص فقط لسيارات الطوارئ، والتجاوز من كتف الطريق مصنف ضمن المخالفات الخطرة، وتصل العقوبة المفروضة على المخالفين وفقاً للائحة المعدلة لقانون المرور الاتحادي إلى الغرامة بـ 1000 درهم، وتسجيل 6 نقاط مرورية في الملف المروري، مشيراً إلى أن عقوبة التجمهر «عرقلة حركة السير» حددت غرامتها بـ1000 درهم أيضاً.

واكد أن قسم الطوارئ والسلامة العامة في العين يتواصل مع مختلف شرائح المجتمع لتعزيز الشراكة المجتمعية، وفي هذا الإطار نظم 116 محاضرة توعية خلال الفترة من بداية عام 2017 الى نهاية أكتوبر الماضي استفاد منها 24574 شخصاً من أفراد الجمهور وطلاب المدارس.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon