مسعفو دبي ينقذون شاباً آسيوياً حاول الانتحار

تمكن مسعفو دبي من إنقاذ شاب نيبالي في العشرينيات من عمره حاول الانتحار قفزاً من الدور الرابع ما يعني موتاً محقّقاً، فقد تلقت إدارة العمليات بمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بلاغاً عن شاب يهمّ بإلقاء نفسه من الدور الرابع في منطقة الكرامة.

وعلى الفور توجه فريق الإسعاف من أقرب نقطة إسعافية في بر دبي، ووصل إلى منزل الشاب خلال 5 دقائق فقط، حيث سارع المسعفان شابي كاسيم ومارك توريس ومعهما سائق الإسعاف راشد حسين إلى شقة الشاب بهدوء وحذر.

وكان الشاب على علم بقدوم فريق الإسعاف، وبمجرد أن شاهدهم ألقى بنفسه من النافذة، ولكن المسعف توقع تلك الحركة المفاجئة فأمسك بقدم المنتحر بعد أن تدلّى معظم جسده من النافذة، ولحسن الحظ كان الشاب خفيف الوزن فتمكن الأبطال الثلاثة من سحبه بهدوء إلى الأعلى.

وبذل الفريق مجهوداً لإدخاله غرفته وقدموا له الإسعافات الأولية ومن ثم نقله إلى مستشفى راشد.

وأكد طالب غلوم طالب مدير إدارة عمليات الإسعاف أن المؤسسة تسعى دائماً إلى تأهيل موظفيها الفنيين خاصة المسعفين والسائقين وتكسبهم مهارات التواصل والتصرف الواعي والاستعداد البدني والنفسي لكل طارئ أو أزمة، والتعامل مع جميع الظروف المختلفة بسرعة وحضور البديهة. وأشار إلى أن الخدمات، التي تقدمها المؤسسة يأتي على رأسها إنقاذ الإنسان والحفاظ على حياته وحمايته من كل ما يؤذيه حتى من نفسه إذا حاول الانتحار.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon