شرطة الشارقة تحذر من عصابات النصب الھاتفي

حذرت القیادة العامة لشرطة الشارقة ، أفراد المجتمع بعدم إعطاء أیة معلومات أو بیانات شخصیة أو مصرفیة لأي شخص كان ، عبر الھواتف المتحركة أو البرید الالكتروني حتى لا یتم استغلالھا بشكل سیئ وخطر عند وقوعھا في أیدي محتالین.

وجاء التحذیر بعد رصد عدد من حالات النصب الالكتروني خلال الفترة الماضیة یكمن في ایھام الضحیة بجوائز وھمیة حتى یقوموا باستدراجھم للقیام بعملیة النصب عن طریق تحویل  الاموال.

وأشار العقید ابراھیم مصبح العاجل مدیر إدارة التحريات والمباحث الجنائیة بشرطة الشارقة  إلى أن الأجھزة الأمنیة تبذل جھوداً مضاعفة من أجل الحد من تلك الجرائم والنتائج التي تترتب علیھا ، والاخذ في  الاعتبار أن ذلك لا یأتي إلا من خلال تعاون وتفاعل أفراد المجتمع للحد من ظاھرة الاحتیال والنصب عن طریق استخدام بعض الأشخاص للھاتف المتحرك كوسیلة المرسل أو المتصل  للنصب من خلال رسائل لا أساس لھا من الصحة.

وأكد مدیر إدارة التحریات والمباحث الجنائیة أن فرع الجرائم الإلكترونیة لدیه فریق یعمل باحترافیة ودقة عالیة نتیجة متابعتھم المستمرة لآخر التطورات التكنولوجیة وھم قادرون على  حل كثیر من القضایا.. داعیا أفراد المجتمع للتواصل على الرقم 065943228 أو على البرید الالكترونيgov.shjpolice@crimes_tech أو القدوم شخصیا إلى إدارة التحریات والمباحث الجنائیة في شرطة الشارقة في حال تعرض أحدھم لأي جریمة من الجرائم  الالكترونیة مثل الابتزاز أو النصب والاحتیال الإلكتروني وخلافه.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon