شرطة أبوظبي تضبط صيدلية تبيع سموماً مخدرة في العين

■ المضبوطات بعهدة الشرطة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضبطت شرطة أبوظبي، صيدلية بكادرها الطبي، يبيعون حبوباً مخدرة، مراقبة طبياً، بدون وصفات رسمية في مدينة العين.

وأوضح العقيد طاهر غريب الظاهري مدير مديرية مكافحة المخدرات، أنه جرى إلقاء القبض على 4 أشخاص، من الجنسية العربية والآسيوية، بينهم مالك الصيدلية، لقيامهم بترويج حبوب مراقبة طبياً، مشيراً إلى أن العملية أسفرت عن تحريز 13 ألف قرص مخبأة داخل مستودع خلف الصيدلية.

وأرجع تفاصيل الواقعة إلى وقت سابق، حينما تنامى إلى علم المديرية، وجود صيدلية تدير نشاطاً غير مشروع، من خلال بيع حبوب المؤثرات العقلية للمتعاطين بدون وصفات طبية، بغرض الربح المادي، حيث تم تقنين الإجراءات، والقيام بعمليات التحرّي والرصد والمتابعة، أظهرت توّرط الصيدلية في ترويج الممنوعات.

وذكر أنه تمّ ضبط الجناة في حالة تلبس، وسط صدمة غير متوقعة، شلّت حركتهم تماماً، نظراً لسرعة الإطباق عليهم، اعتقاداً بأن تسترهم خلف مهنتهم سيكونون في منأى عن عيون الرقابة أو إثارة أي شكوك حولهم، مؤكداً أن الخطة الميدانية المحكمة التي تم وضعها، حققت نجاحاً.

وحالت دون تسويق السموم المخدرة، وأثبت قدرة رجال المكافحة أنهم على قدر كبير من التحدّي في مواجهة وضبط مروّجي المخدرات. وبموازاة ذلك، ثمّن العقيد الظاهري، الجهود الرامية لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، مشيراً إلى أنه تم الاستعانة بمفتشيها لبيان أن الكميات المضبوطة، وطريقة تخزينها، مخالفة لقوانين الوزارة.

Email