محاميان إماراتيان يوكلان محامياً كويتياً لإصدار مذكرة بحق مسيء

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال المحاميان علي المنصوري وحسن الريامي إنهما وكلا المحامي الكويتي حسين طلال حسين، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المدعو عبدالله الصالح الذي أساء لرموز دولة الإمارات.

وأضاف المنصوري لـ«البيان»: إن الكويت ستعمل على إصدار مذكرة لإلقاء القبض على عبدالله الصالح الموجود حالياً في دولة قطر، في حال عدم حضوره شخصياً أمام المحاكم الكويتية، وصدور حكم بإدانته ومعاقبته قانونياً عما أسند إليه مـن اتهـامات تضمنت الترويج بالقول لأفكار من شأنها إثارة الفتنة، وإذاعة أخبار وشائعات كاذبة وبث دعاية مثيرة ومغرضة.

وتابع: وكلنا المحامي حسين طلال حسين بمهام فتح البلاغ الجزائي في دولة الكويت ضد المدعو عبدالله الصالح والحضور والمرافعة والمتابعة في كل ما ينشأ عن هذه البلاغات من قضايا، والحضور نيابة عنا أمام جميع المحاكم على اختلاف أنواعها ودرجاتها وفي مرافعة تقديم المذكرات وصحائف الادعاء بالحق المدني والبلاغات، بصفتنا أحد أفراد مجتمع دولة الإمارات وإمضاء الأوراق الخاصة بالدعوى وحضور التحقيق والتبليغ.

وأضاف المنصوري إن المحامي حسين طلال، سيشرع خلال الأسبوع الجاري في إقامة دعوى قضائية ضد المدعو عبدالله الصالح، مشيراً إلى أنه بعد إحالة الدعوى القضائية إلى المحكمة المختصة، ستعلم النيابة العامة المتهم بالحضور أمام المحكمة المبينة بأمر الإحالة، وفي حال عدم حضور المتهم إلى المحكمة في اليوم والساعة المعينين في مذكرة الحضور المبلغة إليه حسب الأصول، يحاكم غيابياً وفقاً للقانون.

وحول الإجراءات التي سيتم اتخاذها حال تغيب الصالح عن الحضور وصدور أحكام بإدانته، قال المنصوري: بعد صدور الحكم سيتم التعميم على المدعو عبدالله الصالح، وإبلاغ الجهات المعنية في مختلف دول العالم عن المتهمين، بحسب الاتفاقيات الدولية التي وقعتها الدولة، حيث ستتخذ الدولة كافة الإجراءات المتعلقة بعملية تعقب وملاحقة عبدالله الصالح، للقبض عليه وتسليمه إلى دولة الكويت، لتنفيذ ما صدر بحقه من أحكام قضائية.

تغريدة

قال المحامي حسين طلال: لن يثنيني أحد عن تقديم هذا البلاغ وأنا بانتظار استلام الوكالة من قبل مواطنين إماراتيين بعد أن تم عملها في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الماضي، وسنرد على كل شخص يخطئ بحق الإمارات.

 

Email