مالك السيارة السابق دبر سرقتها وتبين أنه خارج الدولة

ضبط 4 متهمين بسرقة «فيراري» من موقف أحد الفنادق

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكنت فرق التحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي من إلقاء القبض على 3 أشخاص من الجنسية الأوروبية وآخر من الجنسية الافريقية بتهمة سرقة سيارة فيراري تصل قيمتها الى مليون و200 ألف درهم، من موقف سيارات أحد الفنادق في دبي، ووفقا لأقوال المتهمين تبين ان العقل المدبر للسرقة مالك السيارة الأسبق من الجنسية الأوروبية والذي كان يحتفظ بمفتاح للسيارة.

وقال اللواء خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي إن تفاصيل الواقعة تعود الى ورود بلاغ من أحد الأشخاص من الجنسية الأوروبية يعمل في التجارة يفيد بتعرض سيارته من نوع فيراري للسرقة من موقف أحد الفنادق، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتحري وتمكن من تحديد هوية المتهمين.

وألقي القبض عليهم في إحدى الامارات المجاورة في ورشة تستخدم لتقطيع السيارات قبل مرور 24 ساعة وتبين أن 3 منهم يحملون الجنسية الأوروبية والرابع من الجنسية الافريقية والذي قام بشراء السيارة بمبلغ 55 الف دولار تمهيدا لتقطيعها لإخفاء تفاصيل الجريمة.

اعتراف

وأضاف اللواء المنصوري ان المتهمين اعترفوا في التحقيقات انهم قدموا الى الدولة بناء على صفقة وتدبير من مالك السيارة السابق الذي باعها لصاحبها الحالي منذ 9 أشهر لسرقتها، كما منحهم مفتاح السيارة الذي كان يحتفظ به، كما نسق مع التاجر الافريقي لشراء السيارة وإعادة بيعها كقطع غيار.

منوها الى انهم قاموا بتتبع تحركات المجني عليه الى ان انتهزوا الفرصة لسرقة السيارة وتوجهوا الى مواقف السيارات الذي كان يقيم فيه مالك السيارة وقاموا باستخدام المفتاح وسرقتها وتوجهوا بها الى احدى المناطق الصناعية في إمارة مجاورة وقابلوا التاجر الافريقي واستلموا منه 55 الف دولار، إلا ان وصول شرطة دبي سريعا الى مكانهم حال دون التصرف في المركبة.

وأشار اللواء المنصوري الى ان المجني عليه مالك المركبة تقدم بالشكر الجزيل لشرطة دبي غير مصدق أنه القي القبض على الجناة في وقت قياسي واستعاد سيارته، فيما تم تحويل المتهمين الى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

Email