طالب الجمهور بالالتزام ومتابعة تحديثات القوانين

الزفين: عام واحد كافٍ لتقييم نتائج خفض السرعات على الشوارع

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد اللواء المستشار محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي انه لا يمكن تقييم نتائج تخفيض السرعة على بعض الشوارع في دبي إلا بعد مرور عام على الأقل على تطبيقه حتى تكون النتائج واقعية عبر المقارنات المرجعية للحوادث والوفيات ومدى الالتزام من قبل قائدي المركبات.

منوها الى انه قام بالتأكيد على هذا الأمر عبر صفحته على تويتر باعتبارها نافذة هامة للتواصل مع الجمهور والذي ابدى جزء منه تأييده لقرار خفض السرعة على شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات من 120 كلم في الساعة الى 110 كلم في الساعة مع الاحتفاظ بهامش 20 كلم في الساعة في كلا الشارعين، فيما أبدى جزء اخر عدم تأييده للفكرة خاصة بعد مخالفة أعداد كبيرة من الجمهور والذي برر بعضهم الأمر بعدم المعرفة مطالباً الجميع بالالتزام ومتابعة تحديثات القوانين.

حوادث متفرقة

من ناحية اخرى سجلت شرطة دبي وفاة فتاة وإصابة 9 اخرين في حوادث متفرقة في إمارة دبي خلال 3 أيام.

ووفقاً للعميد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي أنه تم تسجيل وفاة شخص وإصابة اخر بإصابة متوسطة كان مرافقاً في المركبة الأولى، ووقع الحادث في الساعة الثانية صباح أول امس عبر تصادم بين مركبتين على شارع راس الخور وتبين أن سبب وقوع الحادث عدم الالتزام حيث قام قائد المركبة الأولى نيسان صدم المركبة الثانية شاحنة من الخلف.

وسجل حادث اخر الساعة الواحدة و40 دقيقة صباح يوم امس على شارع أم سقيم حيث قام قائد المركبة الأولى بصدم دراجة من الخلف كان يخفف من سرعته بسبب الإشارة الضوئية وسجل الحادث اصابة قائد الدراجة بإصابات بليغة.

وقال العميد المزروعي إن يوم الجمعة الماضي شهد وقوع حادث دهس على شارع محمد بن زايد على مخرج جسر سكن العمال، حيث قام قائد الباص بدهس الشخص الذي كان يعبر الشارع بصورة عرضية أي من اليسار اليمين بالنسبة للباص ونتج عنها اصابة المدهوس بإصابات بليغة.

فيما سجل حادث اخر الساعة الواحدة ظهراً عبارة عن انحراف وصدم وتدهور على شارع محمد بن زايد بعد جسر دبي العين بالاتجاه الى الشارقة، حيث انحرفت المركبة بشكل مفاجئ من الخط السريع الى جهة اليمين الى أن اصطدمت بالحواجز الإسمنتية ومن ثم تدهورت ونتج عنها وفاة فتاة من الجنسية العربية وإصابة 4 اخرين.

وأضاف المزروعي انه تم تسجيل حادث صدم عمود إنارة الخميس الماضي في منطقة القوز الصناعية بالاتجاه إلى شارع المنارة وأسفر الحادث عن إصابة متوسطة الى بليغة وسبب الحادث السرعة وانحراف المركبة مما أدى الى صدم عمود الإنارة.

 

Email