10 سنوات سجناً و50 ألف درهم غرامة لآسيوي يزرع ماريجوانا

ت + ت - الحجم الطبيعي

قضت محكمة جنايات عجمان بالحكم بسجن المتهم (ع، س) آسيوي الجنسية 10 سنوات وغرامة 50 ألف درهم والإبعاد عن الدولة، وذلك لقيامه بزراعة مادة الماريجوانا في مسكنه مع شقيقه، كما قضت المحكمة ببراءة شقيقه من التهم المنسوبة إليه.

وتشير حيثيات القضية إلى أن المتهم الأول اعترف بمحضر استدلالات الشرطة وتحقيقات النيابة العامة بما نسب إليه من تهم وأقر بأنه قام بزراعة شتلة ماريجوانا (القنب الهندي) بقصد التعاطي ووضعها في مسكن شقيقه والذي كان يقيم معه في عجمان، كما أفاد المتهم الثاني شقيق المتهم الأول بأن شقيقه أحضر الشتلات ووضعها في المسكن وكان يتباهى بها ويقوم برعايتها وتصويرها إعجاباً بها ويراقب نموها بشكل دائم.

وبعد مداهمة مسكن المتهمين قاما بإرشاد أفراد الضبط من رجال المكافحة إلى مكان وضع الشتلات وتم ضبطها وأثبت تقرير المختبر الجنائي بعد فحص القوالب الزراعية أن بها نباتات وأوراقاً نباتية خضراء اللون وثبت أنها مادة القنب الهندي المدرج بالجدول الخاص بشأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية. وعليه قررت المحكمة سجن المتهم الأول 10 سنوات ودفع غرامة 50 ألف درهم وإبعاده عن الدولة بعد انتهاء العقوبة وبراءة شقيقه من التهم المنسوبة إليه.

Email