«دفاع مدني دبي» يسيطر على حريق في مدرسة من دون إصابات

تمكنت فرق الدفاع المدني في دبي من السيطرة على حريق في مدرسة الخليج الوطنية –القرهود من دون أي إصابات.

وأفاد مصدر في الدفاع المدني بأنه ورد بلاغ في تمام الساعة 11:50 دقيقة يفيد بوجود دخان كثيف في المدرسة، وعند الوصول في الساعة 11:55 تبين أن هناك دخاناً كثيفاً وحرارة صادرة من مكيف في فصل بالطابق الأول في مادة التكسية، وعلى الفور تم إخلاء المبنى من الطلبة والكادر التدريسي والإداري البالغ عددهم 2200 وتمت السيطرة على الحريق في الساعة 12:40.

اختصاص

وأكد المصدر أنه لا توجد أي إصابات، وصنف الحادث بأنه متوسط، فيما شارك في عمليات المكافحة مركز الراشدية باعتباره مركز الاختصاص ومركز بورسعيد ومركز الكرامة ومركز الراس، لافتاً إلى أنه تم تسليم موقع الحريق إلى الأدلة الجنائية في شرطة دبي لتحديد أسبابه واتخاذ الإجراءات اللازمة. وأكد أن الإجراءات الوقائية والتوعوية التي تحرص عليها الدفاع المدني في دبي تحول دون وقوع خسائر في الأرواح كما تساهم إلى حد كبير في تقليل حجم الخسائر المادية.

بدوره قال خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف: إن المؤسسة تلقت بلاغاً يفيد بوجود دخان متصاعد من المدرسة، فتم على الفور تحريك باص الإسعاف المتحرك وإبلاغ جميع سيارات الإسعاف في المناطق القريبة، حيث وصلت جميعها في أقل من خمس دقائق.

وأضاف ابن دراي: تبين أن الحادث كان بسيطاً جداً، حيث كان هناك بين 15و20 طالباً يعانون من اختناقات بسيطة بسبب نقص الأوكسجين، وتم التعامل معهم على الفور من قبل مسعفي المؤسسة عن طريق إعطائهم أجهزة التنفس الصناعي ولم تكن هناك أي حالة تستدعي النقل إلى المستشفيات.

وأكد أن المدرسة قامت بإجلاء جميع الطلبة من فصولهم كإجراء احترازي، الأمر الذي ساعد في عدم وجود إصابات شديدة بين الطلبة، لافتاً إلى أن مسعفي المؤسسة تعاملوا مع الحادث بمهنية عالية جداً، حيث تم نقل الطلاب إلى الحافلة وتم تزويدهم بأجهزة التنفس الصناعي وغادروا مباشرة بعد الاطمئنان على حالاتهم الصحية من قبل أطباء الطب الطارئ الموجودين داخل سيارات الإسعاف.

من جانبه أكد العميد سعيد بن سليمان مدير مركز شرطة الراشدية أنه بالانتقال إلى موقع الحريق كانت عناصر الدفاع المدني تعمل على إخماد الحريق، وأفادوا بأن سبب الحريق أجهزة التكييف في أحد الفصول.

وقال: تم حسب الإجراءات إخلاء جميع الطلبة إلى نقطة التجمع بالقرب من الحافلات.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon