مخالفة 63 مخبزاً في الشارقة لم تستخدم أكياس الورق بدلاً من البلاستيك

ت + ت - الحجم الطبيعي

حررت بلدية الشارقة 63 مخالفة بحق مخابز وأفران وذلك لاستخدامها أكياسا بلاستيكية «غير قابلة للتحلل» بدل الورقية خلافا لقرار المجلس البلدي الذي الزمها ببيع منتجاتها الساخنة باستخدام مغلفات ورقية، بدلا من المغلفات البلاستيكية، فيما استثنى القرار المخبوزات التي يتم تبريدها قبل تعبئتها..

ومنح القرار مهلة 30 يوما لتصويب أوضاع الأفران وبدء تطبيق الغرامات المنصوص عليها في لائحة العقوبات المعتمدة من قبل المجلس التنفيذي في الإمارة بعد الفترة الممنوحة.

وأوضح رئيس قسم الرقابة الغذائية في بلدية مدينة الشارقة عمر المهيري أن تنويه المجلس البلدي صدر في الـ19 من شهر ديسمبر للعام الماضي مستهدفا جميع المخابز ومحلات بيع المعجنات العاملة بإمارة الشارقة والتي تقوم ببيع منتجاتها ساخنة للجمهور فور خروجها من الفرن.

وقال المهيري إن قيمة مخالفة «تغليف الأطعمة بأوراق غير مخصصة لذلك» 300 درهم ويتم مضاعفتها حال التكرار.

ودعت البلدية محلات الخبز والأفران الى التخلي عن استخدام الأكياس البلاستيكية، واستبدالها بالأكياس الورقية، لضمان تقديم الغذاء الصحي، مؤكدة أن عددا كبيرا من المخابز امتثلت للقرار.

ويأتي القرار ضمن جهود المجلس البلدي والبلدية لتعزيز الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، و للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية في حفظ وحمل الخبز الساخن لما لها من أضرار على صحة المستهلك، فيما طالب قاطنون في الشارقة باتخاذ إجراءات رادعة بحق المخابز التي ما زالت تستخدم الأكياس البلاستيكية وتخالف القرار.

وذكرت أم علي وهي سيدة تقطن منطقة المحطة الشارقة أن المخبز المجاور لمنزلها ما زال يبيع الخبر بأكياس بلاستيكية، وعندما سالته عن السبب في ذلك قال انه لا يدري عن القرار وانه مجرد عامل في المخبز.

وقالت سهاد زيد من منطقة بو دانق إن المخبز المحاذي لشقتها يبيع الخبز بأكياس بلاستيكية وهو من المخابز الصغيرة وذكرت أن البائع هناك قال لها انهم يشترون الأكياس بالأطنان أي بكميات كبيرة ولا يمكن لهم إتلافها وخسارة ثمنها لذلك فهم مستمرون ببيع الخبز فيها.

Email