شهران سجناً وغرامة 5 آلاف درهم لمتعاطي ترامادول

ت + ت - الحجم الطبيعي

قضت محكمة العين الابتدائية على رجل في العقد الرابع من عمره، بالسجن لمدة عامين مع غرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم لعدم انصياعه لأوامر رجال الشرطة في أخذ عينة دم وبول منه للتأكد من حالته لحظة القبض عليه. وتعود تفاصيل القضية إلى قيام رجال الشرطة بالقبض على الرجل الأربعيني وهو يقود سيارته في وقت متأخر من الليل بشكل غير متوازن، وتم إيقاف السيارة.

وبتوجيه الأسئلة له اكتشف رجال الشرطة بأنه في حالة سكر، وتم نقله مباشرة إلى مركز الشرطة، وطلبوا منه إعطاءهم عينة بول ودم للفحص إلا أنه رفض بشدة بحجة أنه يعاني من مرض في المثانة وصعوبة في التبول، مما أدى إلى تحريك قضية ضده بالامتناع عن إعطاء عينة للفحص. وبعد مرور 3 أسابيع تم أخذ عينة دم وبول من الرجل الأربعيني ليتضح تعاطيه لمؤثرات عقلية وهو عقار الترامادول، إضافة إلى نسبة من الكحول.

ودافع المتهم عن نفسه بأنه لم يتناول تلك المؤثرات العقلية إلا بهدف علاجه من أمراض يعاني منها، وبمراجعة أوراقه الطبية تبين أنها أساسا غير موثقة بشكل صحيح، الأمر الذي أدى إلى مساءلته قانونيا.

وتم تحريك قضية أخرى ضده وهي تهمة تعاطي المؤثرات العقلية والمواد المسكرة، وتم الحكم عليه بالسجن لمدة شهرين، ودفع غرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم.

Email